ضبط تشكيل عصابي لترويج الدولارات المزيفة بأكتوبر

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
ضبط تشكيل عصابي لترويج الدولارات المزيفة بأكتوبر

ضبط تشكيل عصابي لترويج الدولارات المزيفة بأكتوبر ,

ألقى قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، القبض على تشكيل عصابي متخصص في ترويج العملات الأجنبية المزورة والاحتيال على المواطنين.

أكدت المعلومات والتحريات من قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، قيام (6 أشخاص – ثلاثة منهم لديهم معلومات جنائية) بتشكيل تشكيل عصابي تخصص نشاطها الإجرامي في ترويج العملات الأجنبية المزورة والاحتيال على المواطنين الراغبين في شراء العملات الأجنبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. مواقع التواصل وأخذها من شقة يملكها أحدهم والواقعة بحي الدائرة. حددت شرطة 3 أكتوبر مكان نشاطهم الإجرامي.

وبعد تقنين الإجراءات تم القبض عليهم وبحوزتهم مبلغ (17700 دولار «مزور» – 98 ألف جنيه – 5 خرطوش فردي وعدد من الرصاص من نفس العيار – 8 قطع أسلحة بيضاء – بندقية صيد – أقراص مخدرة). – كمية من المصوغات الذهبية – سيارة خاصة “مملوكة لشخص”). .

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة مواد مخدرة وأسلحة نارية حماية لنشاطهم الإجرامي. وأضافوا أنهم حصلوا على العملات المزورة من (صاحب مقهى، مقيم بقسم شرطة الأهرام، محبوس على ذمة قضية «تزوير عملة»). تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.