ضبط 15 كيلو دواجن ولحوم فاسدة و6 كيلو أسماك بأطفيح والصف خلال 24 ساعة

tullaab3 فبراير 2024آخر تحديث :
ضبط 15 كيلو دواجن ولحوم فاسدة و6 كيلو أسماك بأطفيح والصف خلال 24 ساعة

ضبط 15 كيلو دواجن ولحوم فاسدة و6 كيلو أسماك بأطفيح والصف خلال 24 ساعة ,

تواصل أجهزة محافظة الجيزة، ممثلة بمديرية الطب البيطري، بالتعاون مع إدارة مباحث التموين، عدداً من الحملات الرقابية والمتابعة على أماكن عرض وبيع اللحوم بمدينتي الصف وأطفيح. وأسفرت الحملات عن ضبط 15 كيلو جرامًا من الدواجن واللحوم الفاسدة و6 كيلو جرامات من الأسماك المملحة خلال الـ24 ساعة الماضية.

تكثيف الرقابة على الأسواق ومتابعة حركة البيع والشراء بأسواق الجيزة

وتكليف اللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة بتكثيف الرقابة على الأسواق ومتابعة حركة البيع والشراء بالأسواق لضبط أية مخالفات تتعلق بالممارسات الاحتكارية والتلاعب بالأسعار وتداول السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. .

وأكد اللواء أحمد رشيد أن الحملات تأتي في إطار حرص المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية على التأكد من سلامة البضائع والمواد الغذائية التي يتم تداولها في الأسواق لضمان الأمن الغذائي للمواطنين خلال أيام الاحتفالات.
وكشف تقرير لمديرية الطب البيطري أن الحملات تمكنت من ضبط 5 أطنان من المضبوطات، تضمنت 500 كيلو جرام من اللحوم المذبوحة خارج المسالخ الحكومية ومجهولة المصدر. كما شملت المضبوطات 4500 كيلو جرام من اللحوم الفاسدة ومنتجات اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. وعلى الفور تمت مصادرة الكميات المضبوطة، وتحرير 10 محاضر مخالفات للحالات المضبوطة. .

تحرير 3482 مخالفة تموينية للبدائل التموينية

اطلع اللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة على جهود مديرية تموين الجيزة خلال شهر والتي أسفرت عن إصدار 3482 تذكرة تموينية لمتعهدي التموين والمخابز والمحال العامة لعدم إعلان الأسعار والبيع بأكثر من السعر الرسمي السعر، وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات.
وتابع محافظ الجيزة الجهود المبذولة في مجال المخابز، والتي أسفرت عن تحرير 2308 مخالفات، منها 841 مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن، و602 مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و231 مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن. مخالفات الإيقاف والإغلاق، و176 مخالفة صرف ومراجعة رصيد، و46 مخالفة لعدم وجود سجل تفتيش، و9 مخالفات لعدم وجود ميزان. و641 مخالفة لعدم تنظيف أدوات العجن وعدم إعطاء عظم.