تكدس مروري اليوم بمحيط معرض الكتاب (صور)

tullaab3 فبراير 2024آخر تحديث :
تكدس مروري اليوم بمحيط معرض الكتاب (صور)

تكدس مروري اليوم بمحيط معرض الكتاب (صور) ,

شهدت الشوارع المحيطة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55، ازدحاما مروريا اليوم، حيث حرص العديد من الزوار على حضور المعرض واغتنام فرصة زيارته قبل نهاية أيام المعرض.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

شهدت أبواب معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55، اليوم، إقبالا كبيرا من الجمهور والزوار في اليوم العاشر للمعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

واصطف العشرات في طوابير طويلة أمام بوابات المعرض مع بداية اليوم العاشر، حيث حرصت الأسر على اصطحاب أطفالهم لزيارة المعرض، كما شهدت البوابات حضوراً كبيراً للشباب من الجنسين.

جمهور معرض القاهرة للكتاب

حقق معرض القاهرة الدولي للكتاب، أمس الجمعة، رقمين قياسيين جديدين خلال تسعة أيام من فتح أبوابه أمام الجمهور.

وبلغ إجمالي عدد الزوار حتى الآن أكثر من 3.5 مليون زائر، وسجل اليوم التاسع للمعرض أمس حضور ما يقارب 700 ألف زائر، وهو ما يعكس الإقبال الكبير على هذا الحدث الثقافي البارز.

وزير الثقافة

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة: إن المعرض هذا العام كان فريداً بمشاهده الاستثنائية العديدة، واستطاع أن يقدم وجبة ثقافية متنوعة جمعت بين الثقافة والفن والأدب والشعر وغيرها من المسارات الثقافية المتنوعة. ”

وتابع وزير الثقافة: «نراهن على وعي الجمهور وحرصهم على الاستفادة القصوى من هذا الحدث السنوي الاستثنائي، ونأمل أن يختتم المعرض بعدد من الزوار أكبر من العام الماضي في كل الأيام والذي بلغ إلى 3 ملايين و700 ألف زائر».

معرض الكتاب 2024

ويقام معرض الكتاب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحت شعار “نحن نصنع المعرفة.. نحافظ على الكلمة”. وتقام فعالياتها الثقافية في الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير، وستكون مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، وتم اختيار اسم عالمة المصريات. الدكتور سليم حسن هو شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتب الأطفال.

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، بزيادة 153 ناشراً عن الدورة الماضية، ويصل عدد الدول المشاركة إلى 70 دولة من جنسيات مختلفة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, اخبار الحادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.