ضياء السيد يكشف اسم المرشح الأقرب لخلافة فيتوريا في تدريب منتخب مصر

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
ضياء السيد يكشف اسم المرشح الأقرب لخلافة فيتوريا في تدريب منتخب مصر

ضياء السيد يكشف اسم المرشح الأقرب لخلافة فيتوريا في تدريب منتخب مصر ,

أكد ضياء السيد المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن الاتحاد المصري لكرة القدم يواجه العديد من الأزمات في الهيكل الإداري وعدم وجود لجان فنية قادرة على تقييم الأمور بشكل جيد.

وقال في تصريحات عبر برنامج Box to Box المذاع على قناة “etc” الفضائية: “هناك 5 مدربين مرشحين لمنصب المدير الفني لمنتخب مصر، وأنا بالفعل أتحدث مع كيروش حسب ما وصلني، وروجيرو”. ميكال بعيد تماما وهناك حديث مع هوجو بروس.. ومن الصعب التوقيع على عقد”. مع هيرفي رينارد الذي لديه عقد ساري المفعول مع فرنسا للسيدات”.

وتابع: “هناك حديث مع كارلوس كيروش بشأن العودة مرة أخرى لتدريب منتخب مصر، وإذا عاد ليس شرطا أن أكون موجودا معه”.

تلقت فيتوريا 820 ألف يورو

وأشار إلى أن اتحاد الكرة أخطأ في إصدار بيان شامل بتعيين مدير فني للاتحاد مع إقالة فيتوريا وجهاز الكرة النسائية. وحصل المدرب البرتغالي على شرط جزائي قدره 820 ألف يورو، ولا يزال راتبه المتبقي من يناير موجودًا.

وأكد أنه لم يستلم مستحقاته المالية المتأخرة مع محمد شوقي وباقي الجهاز الفني، كما حصل على العديد من الوعود التي لم تنفذ.

الاتحاد المصري لكرة القدم، فيتو

إقالة فيتوريا

قرر مجلس الإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ووجه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر والجهاز المساعد له، مع دراسة السيرة الذاتية للمدربين الأجانب وتقديمهم في اللقاء القادم.

وجاء قرار إقالة فيتوريا من تدريب المنتخب الوطني، بعد اجتماع عقده اتحاد الكرة، اليوم، لمناقشة التقريرين الفني والإداري بشأن فشل المنتخب في بطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وقال اتحاد الكرة في بيانه المنشور على صفحته الرسمية، إن المجلس قرر الموافقة على تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز الفني.

صعوبة التعاقد مع رينارد

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك عقبة أمام مساعي مسؤولي الجبلاية للتعاقد مع الفرنسي هيرفي رينارد خلفا لروي فيتوريا في تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم.

وأوضح المصدر أن الفرنسي هيرفي رينارد كان يتقاضى راتباً ضخماً خلال تدريبه للمنتخب السعودي يصل إلى 240 ألف يورو، وسيكون من المستحيل أن تتحمل خزينة اتحاد الكرة هذا الرقم راتباً شهرياً إذا كان الفرنسيون تم التعاقد مع المدرب، بالإضافة إلى تحمل فاتورة إقامته وسيارته وتذاكر الطيران.

أما العائق الثاني فهو التزام رينار الحالي بتدريب منتخب فرنسا للسيدات الذي سيقوده في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024.