اليوم، إعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس الجيزة

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
اليوم، إعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس الجيزة

اليوم، إعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس الجيزة ,

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أنه سيتم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس اليوم الثلاثاء بشكل موحد على مستوى المحافظة. المستوى، ودون تحصيل أي رسوم تحت أي مسمى.

وحددت الإدارات التعليمية توزيع درجات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، موضحة أن المجموع للصف الأول الثانوي العام 280 درجة، وكذلك الصف الثاني الثانوي.

تنتهي إجازة نصف العام الدراسي نهاية الأسبوع الجاري، على أن يعود الطلاب للدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم السبت المقبل 10 فبراير، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عودة الدراسة للفصل الدراسي الثاني في المواعيد المحددة حسب إلى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي دون تأجيل أو تأخير.

فتح باب الطعون على نتائج الشهادة الإعدادية 2024

يستمر قبول التظلمات الخاصة بالشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة والجيزة، اعتبارًا من اليوم الأحد 4 فبراير ولمدة 15 خمسة عشر يوم عمل. سيتم قبول التظلمات بشأن نتائج الفصل الدراسي الأول لعام 2024.

سيبدأ طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة والجيزة تقديم التظلمات من نتائج الفصل الدراسي الأول لعام 2024 لدى إداراتهم التعليمية وفقا لضوابط تنظيم التظلمات ومراجعة أوراق الإجابة للطلاب المتأثرين بنتائجهم في “المنتصف” – امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024.

بدء التظلمات على الشهادة الإعدادية لمدة أسبوعين

لجميع طلاب وأولياء أمور الشهادة الإعدادية 2024، ننشر خطوات التظلم من نتائج الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظتي القاهرة والجيزة، وهي كالتالي:

1- يقدم الطالب أو ولي أمره طلب تظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب التظلم من نتائجها.
2- سداد الرسوم المقررة وقدرها (35) خمسة وثلاثون جنيهاً للمادة الواحدة، وذلك بموجب الفاكس المرسل من مكتب وزارة التربية والتعليم المنظم لسداد الرسوم المقررة للتظلمات.
3- يتم توجيه لجنة النظام والمراقبة بالإدارة التعليمية بتقديم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد لعرض أوراق امتحان الطالب للمواد التي يتم الاستئناف على درجاتها.
4- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة الملاحظات والملاحظات التي قدمها الطالب أو ولي أمره، سيتم البت في تلك الملاحظات من قبل لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، ومن ثم إعلان النتائج. بشأن أهلية الطالب للاستئناف أو عدم أهليته.
5- إذا كان للطالب الحق في التظلم وزيادة درجاته يحق له استرداد القيمة المالية المدفوعة مقابل التظلم.