طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat

طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat، لا يوجد أحد لا يستخدم فلاتر الكاميرات المختلفة أو يقوم بتحميل برامج تعديل الصور لكي يضيف بعض التأثيرات المختلفة على صوره بشكل يومي. لهذا السبب استغل مصممو البرامج هذه التقنية لكسب رضا المستخدمين. فتنوعت البرامج واشتدت المنافسة بينها، لكن القليل منها حقق نجاح على المستويات كافة. ولا يخفى على أحدنا الرضا الذي كسبه مصممو سناب شات من كثرة فلاتر سناب شات والعدسات التي زودوا التطبيق بها.

نبذة عن تطبيق سناب شات

نبذة عن تطبيق سناب شات

قبل الدخول في صلب مقالتنا حول طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat. يعتبر سناب شات تطبيق تواصل اجتماعي يستخدم لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي. حيث يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المتعارف عليه أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها “لقطات”. يعين المستخدمين مهلة زمنية من أجل عرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك سوف يتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض من خلال مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق من أجل محاولات استحواذ من عدة شركات. حيث يتميز باللون الأصفر في كافة إعلاناته ودعاياته.

اقرأ أيضا: تنزيل تطبيق سناب شات Snapchat آخر إصدار 2023

فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat

النجاح الحقيقي للتطبيق كان بعد إضافة ميزة تستطيع من إنشاء فلاتر سناب شات والعدسات الخاصة بك بحسب رغبتك من هاتفك أو جهاز الحاسب الخاص بك. وسوف نقوم في هذا المقال بشرح طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat، فكونوا معنا.

طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat

تستطيع إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat، الميزة هنا أنه تستطيع القيام بكل شيء داخل التطبيق ما عدا تحميل الفلاتر المخصصة التي تم تصميمها خارج التطبيق. وتكون طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat وفق ما يلي:

  • التصميم: ابحث ضمن قائمة الإعدادات على خيار “الفلاتر والعدسات” ومن ثم حدد الفلتر المناسب من هناك. الآن قم باختيار مناسبة معينة ثم أضف النص الذي تريده.

عند إنشاء “الجيوفلتر” على هاتفك تستطيع بسهولة إضافة الرموز التعبيرية وbitmoji وغيرها من الأيقونات.

  • تحديد التاريخ: قم بالانتقال الآن إلى تحديد التاريخ. سوف تجد أن الواجهة هنا سهلة التعامل وواضحة بشكل كبير لذا قم فقط بتحديد وقت بداية ونهاية ظهور الفلتر.
  • تحديد الموقع: كما في المراحل السابقة قم بتحديد الموقع. كما يستطيع ملاحظة أن التطبيق سيقوم بشكل افتراضي بالكشف عن الموقع الخاص بك وعرض منطقة مقترحة محيطة به، لكن تستطيع تغيير العنوان أو المساحة المحددة.
  • التحقق: سوف تظهر الآن شاشة تلخص تكلفة فلاتر سناب شات المخصصة. والآن تستطيع الانتهاء أو العودة إلى القيام بمزيد من التعديلات.

إنشاء عدسة سناب شات مخصصة من هاتفك

بعد الحديث عن طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat، لا بد من التكلم عن إنشاء عدسة سناب شات مخصصة من هاتفك.

  • الخطوة الأولى: التصميم، في البداية قم بالدخول من قائمة الإعدادات وابحث عن خيار “الفلاتر والعدسات” ثم اضغط على خيار العدسات. الآن اختر نوع الحدث الذي تريد تصميم عدسة له (وتستطيع تصفح جميع العدسات المتوفرة) وابدأ عملية التصميم.
  • سوف تطفو العدسات الآن الموجودة في أسفل الشاشة فقم بمعاينتها، كما تستطيع بالنقر على رمز “T” الموجود في الجزء الأيسر العلوي من أجل إضافة نص.
  • الخطوة الثانية: التاريخ، ينبغي اختيار التاريخ واضح هنا ويكون العمل كما في الطريقة السابقة، إذ يتوجب عليك تعيين وقت بداية وانتهاء للعدسة فقط.
  • الخطوة الثالثة: الموقع، الآن ينبغي عليك تحديد الموقع الذي تريده وسوف يقترح التطبيق عليك في البداية منطقة محيطة بالمنطقة المتواجد فيها لكن باستطاعتك تغييرها أيضا.
  • الخطوة الرابعة: التحقق، من جديد سوف يكون لديك فرصة من أجل مراجعة كل شيء قبل الانتهاء من عملية الشراء، انتبه فهي فرصتك الأخيرة من أجل إجراء عمليات التحرير. الآن سوف يقوم التطبيق باستعراض العدسة ومعاينتها من أجل التأكد من استيفائها للشروط وغالبا ما يكون ذلك من أجل ضمان مستوى عال من الجودة إضافة إلى التأكد من خلوها من أي رمز لقضايا قانونية أو ذات محتوى غير لائق.

شروط الموافقة على تصميم فلاتر سناب شات

الآن وبعد الانتهاء من خطوات طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat. ينبغي عليك الانتباه إلى أن تصميم الفلاتر الجغرافية محدد بشروط قبول كما ذكرنا، لذا انتبه إلى كل ما تقوم به حتى يتم قبول تصميمك. وإليك بعض الشروط التي تم وضعها:

  • لا ينبغي أن يحوي التصميم أي شعارات أو إشارات أو علامات تجارية من دون إذن، كما لا يسمح باستخدام الصور الشخصية أو أرقام الهواتف أو رسائل البريد الإلكتروني أو عناوين url أو أي محتوى يتعلق بالمخدرات أو المقامرة.
  • كما لا يجب تضمين فلاتر سناب شات لأي محتوى مسيء.
  • الحجم النهائي يجب أن يكون أقل من 300 كيلوبايت وبصيغة PNG مع خلفية شفافة.
  • كما أن أبعاد الصورة ينبغي أن تكون 1080* 1920 بيكسل أو 1080* 2340 بيكسل.

الآن سوف تتلقى إشعارا عند الموافقة على طلبك، ويتم حفظ العدسة المخصصة بك أو الفلتر للمستقبل في حال كنت ترغب في إعادة استخدامه.

اقرأ أيضا: طريقة استرجاع حساب سناب شات محذوف بشكل نهائي

طريقة إنشاء فلاتر سناب شات للأندرويد

طريقة إنشاء فلاتر سناب شات للأندرويد

سوف تكون هذه الطريقة مبسطة وسهلة خاصة للمبتدئين في سناب شات. أما إذا كنت محترف فلن يستغرق ذلك العديد من الوقت أي أقل من عشرة دقائق تقريبا.

  • الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بك على سناب شات. في حال لم تمتلك حساب سناب شات فتستطيع إنشاءه بصفة مجانية من خلال إدخال معلوماتك الشخصية.
  • اضغط فوق خيار “إنشاء فلتر” لبدء العملية.
  • في هذه المرحلة سوف يتم تحديد النمط الذي تريد استخدام فلتر من أجله. لذلك قم بالضغط فوق أيقونة “تصميم عبر النت” عن طريق القائمة المنسدلة.

أما مرحلة تصميم فلاتر snapchat سوف تكون ذلك كما يلي:

  • قم بالانتقال إلى الجانب الأيسر من الواجهة حيث تستطيع اختيار القالب المناسب من بين الخيارات المتوفرة.
  • ومن ثم انتقل إلى يمين الشاشة ومن هناك قم بتحديد لوحة الألوان المناسبة, اضغط فوق اللون الذي تريده للفلتر وقم بتطبيقه.
  • ينصح هنا بأن تكون الخلفية شفافة png حتى يتم تحميل الصورة بكل سهولة.
  • تستطيع إدخال نص وإجراء تغييرات عليه، على سبيل المثال الحجم والخط.
  • حدد صورة حسب اختيارك وقم بتنزيلها. تستطيع هنا إضافة ملصقات سناب شات.

اقرأ أيضا: طريقة استخدام تأثيرات الوجوه في سناب شات Snapchat

في نهاية مقالتنا نكون قد تحدثنا عن طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat، بالإضافة إلى طريقة إنشاء عدسة سناب شات مخصصة من هاتفك. نتمنى أن يكون مقالنا حول طريقة إنشاء فلاتر سناب شات من الهاتف المحمول Snapchat قد نال إعجابكم.