طريقة استخدام تأثيرات الوجوه في سناب شات Snapchat

Farah AlHussain4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة استخدام تأثيرات الوجوه في سناب شات Snapchat

تأثيرات الوجوه في سناب شات Snapchat تطبيق سناب شات من التطبيقات المسلية وشديدة الشعبية خصيصاً بين الأجيال الشابة. وقد حظي بشعبية كبيرة في البلدان العربية مؤخراً، ويتجاوز عدد مستخدمي التطبيق الملايين من المستخدمين. وهو تطبيق تواصل اجتماعي لمشاركة الرسائل المصورة أو الفيديو التي تختفي بمجرد ما يراها الشخص الآخر. فتحذف الصورة من هاتف المستلم ومن خوادم السناب شات. يتيح تطبيق سناب شات ميزة لطيفة وهي تأثيرات الوجوه أو العدسات. تضيف تأثيرات الوجوه هذه المرح والضحك لاستخدام السناب، فهي متنوعة جداً ويقدم سناب شات العديد منها بشكل يومي ويصمم بعض المستخدمين العدسات المختلفة أيضاً. سنشرح في هذا المقال كيفية استخدام هذه التأثيرات للمبتدئين.

ما هي عدسات سناب شات

استخدام تأثيرات الوجوه في سناب شات من بين الميزات التي يقدمها تطبيق سناب شات هي ميزة تأثيرات الوجوه أو العدسات وهي عبارة عن أشكال مرئية ومؤثرات مختلفة تظهر على الوجه عند تركيز الكاميرا واستخدام التأثير. تتيح العدسة إضافة تأثيرات إلى اللقطات الخاطفة “السناب” التي يقوم المستخدم بأخذها. هناك عدة تأثيرات مجانية يتيحها السناب شات للمستخدم، تتغير هذه التأثيرات أو العدسات بشكل يومي، لكن العدسة تبقى عند قيام المستخدم بشراءها.

كيفية استخدام تأثيرات الوجوه في السناب شات

بعد تحميل تطبيق سناب شات وإنشاء حساب، يتوجب اتباع الخطوات التالية لاستخدام تأثيرات الوجوه:

  • يجب استخدام الكاميرا الأمامية أو وضعية “السيلفي” لتطبيق العدسة على الوجه، يمكن استخدام الكاميراتين الأمامية أو الخلفية لكن الأسهل هو استخدام الأمامية. ولتفعيل الكاميرا الأمامية يمكن النقر على أيقونة في أعلى اليمين بشكل دائرة فيها سهمين تقوم بنقلك إلى الكاميرا الأمامية “السيلفي”.
  • يجب أن يكون الهاتف على بعد مناسب بحيث يحدد الوجه كاملاً ليتمكن من تطبيق التأثير على الوجه كاملاً وإلا لن يتمكن من تحديد الوجه وبالتالي عدم تطبيق التأثير.
  • بعد تحديد الوجه يجب النقر بشكل مستمر على الوجه في الشاشة إلى أن تتم عملية التعرف الهندسي للوجه من ثم تظهر تأثيرات مختلفة بالإمكان تطبيقها على الوجه.
  • يجب التأكد من ظهور الوجه كاملاً وفي حال فشل التعرف على الوجه قد تكون هناك مشكلة في الإضاءة منعت التطبيق من التعرف على الوجه.
  • بعد التعرف على الوجه وظهور العدسات بالإمكان تمرير الشاشة لليمين أو اليسار لتصفح التأثيرات المتاحة للاستخدام واختيار العدسة المطلوبة.
  • بعد استخدام التأثير بالإمكان أخذ اللقطة وإرسال اللقطة.

طريقة استخدام تأثيرات الوجوه في سناب شات Snapchat

أشهر تأثيرات الوجوه على سناب شات

من أكثر تأثيرات الوجوه شهرة على تطبيق سناب شات هي “فم قوس قزح” ويعد من الأكثر استخداماً بين تأثيرات الوجوه. من العدسات المشهورة أيضاً “الصراخ” وهناك أيضاً “الزومبي” بالإضافة لعدسة “واقع في الحب” وتأثير “مبدالة الوجه” ووجوه الحيوانات المشهورة جداً. تأثير عيد الميلاد لا يظهر إلا في يوم عيد ميلاد المستخدم.
يقوم سناب شات بتحديث تأثيرات الوجه المجانية بشكل يومي لذلك قد لا يكون التأثير المستخدم سابقاً موجود في اليوم التالي. بالإمكان شراء العدسة من سناب شات وهذا يبقيها بشكل دائم.

الأجهزة التي تعمل معها العدسات

هناك بعض القيود لاستخدام هذه العدسات فهي تعمل مع أغلب أجهزة أيفون، أما معظم أجهزة أندرويد الذكية لا تعمل معها تأثيرات الوجوه. من الأجهزة التي لا يمكن استخدام خاصية تأثيرات الوجوه فيها:

  • الجيل الأول من الآيباد.
  • أجهزة آيفون 4 قد بلغ معظم مستخدميه بأن العدسات لا تعمل بشكل صحيح.
  • إن أجهزة الأندرويد تحتاج لخاصية معينة لتشغيل العدسات على الهاتف الذكي الذي يعمل بإصدار نظام أندرويد 4.3 أو أحدث منه. تم إصدار تحديثات أخيرة ولكن ما زال المستخدمون يشتكون من عدم توافق أجهزتهم مع التأثيرات.

لتحميل أو تحديث تطبيق سناب شات لأجهزة أندرويد بالإمكان استخدم الرابط 

متى يمكن استخدام تأثيرات الوجوه “العدسات”

تختلف عدسات أو تأثيرات الوجه في سناب شات عن المرشحات أو ما يسمى “فلتر”. والفرق بينهما هو أن تأثيرات الوجه يتم تطبيقها قبل أخذ الصورة الخاطفة “السناب”. أما المرشحات “الفلتر” يتم تطبيقها بعد أخذ الصورة أو الفيديو. وبالإمكان استخدام تأثير وجه وفلتر على نفس الصورة أو الفيديو.

الحصول على تأثيرات وجه جديدة على السناب شات

للحصول على تأثيرات وجه مختلفة ومتنوعة من بين التأثيرات التي يقدمها سناب شات بالإمكان الضغط على زر “استعراض” الموجود في الجزء السفلي من الشاشة. يقوم هذا الزر بنقل المستخدم إلى جميع التأثيرات التي يقدمها سناب شات أو التأثيرات التي قام بصنعها مستخدمين آخرين. بالإضافة إلى ما سبق ذكره بإمكان المستخدم البحث عن اسم التأثير أو العدسة عبر كتابة الاسم في مربع البحث في التطبيق بشكل مباشر ومن ثم استعراض جميع التأثيرات الموجودة في التطبيق.

مرشحات سناب شات “فلتر”

يمكن إضافتها بعد أخذ اللقطة الخاطفة، وتقوم المرشحات أو “الفلتر” بإضافة لمسة فنية أو تغيير اللون أو شكل معين في الصورة. بالإمكان تمرير الشاشة بعد التقاط الصورة أو الفيديو لمشاهدة جميع المرشحات التي يقدمها تطبيق سناب شات.
يجب التأكد من التحديث المستمر للتطبيق حتى يتسنى للمستخدم الاستفادة من جميع المرشحات. وبعد ذلك يجب تفعيل خيار استخدام المرشحات بفتح شاشة الكامير ومن بعد ذلك تمرير الشاشة إلى الأسفل والضغط على الرمز الموجود في الزاوية اليمنى العلوية لفتح قائمة الإعدادات. بعد التمرير للأسفل يتوجب الضغط على إدارة التفضيلات الموجودة في قسم الخدمات الإضافية. بعد ذلك يجب تحريك الزر المنزلق بجوار خيار مرشحات “فلترز” ومن ثم وضعه على زر التفعيل ويتحول لونه إلى اللون الأخضر.

تضيف تأثيرات الوجوه الخاصة بسناب شات المرح والضحك والمتعة إلى استخدام السناب شات. ويغني المستخدم عن اللجوء إلى تطبيقات تعديلات الصور، فمن الممكن بكل سهولة لأي شخص مهما كان مبتدئاً أن يستخدم تأثيرات الوجوه والمرشحات على الصور والتمتع بميزات لطيفة ومضحكة ومسلية مع الأصدقاء.

اقرأ أيضاً:

طريقة استرجاع حساب سناب شات محذوف بشكل نهائي

أسرار سناب شات Snapchat لم تكن تعرفها من قبل

كيفية الحصول على فلوس من التيك توك مجاناً