طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة وطريقة استخدامه

أسماء المصري5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة وطريقة استخدامه

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه، لماذا استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة والوجه بالذات؟ وهل تساءلت يومًا لماذا يبحث مدمنو العناية بالبشرة، دومًا عن طرقٍ جديدةٍ لإنتاج مركبات لسيروم فيتامين سي تكون ذات جودة عالية؟ بالطبع إذا كنت من محبي الجمال الحقيقي، فسوف تعرفين الإجابة عن هذه الأسئلة. علاوةً على ذلك فإن عدم استخدام سيروم فيتامين سي، ضمن روتين العناية بالبشرة الخاص بك أمر غير وارد. لطالما كان  فيتامين سي أحد المكونات الرئيسية، والتي تعمل على تفتيح البشرة وتزيد إشراقتها. بالإضافة لذلك هو أحد مضادات الأكسدة الذي يقلل الالتهاب في الجلد ويساعده على تجديد خلاياه، علاوةً على العديد من الفوائد الأخرى التي سوف تبهرك. لذلك تابعي معنا لمعرفة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه.

ما هو فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة الضرورية للجسم بشكل عام، وللجلد والبشرة بشكل خاص. إذ يعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة ويحمي البشرة من أشعة الشمس، لكن لا تكفي المستويات الطبيعية من فيتامين سي المتوفرة في الجسم. لذلك تم تركيب العديد من المنتجات الصناعية، الحاوية على فيتامين سي للعناية بالبشرة، كالسيرومات والمرطبات وغيرها.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه، تتضمن تطبيق العديد من الخطوات نذكرها لكم كما يلي:

  1. إجراء اختبار الرقعة للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي: ضعي نقطة واحدة من سيروم فيتامين سي، على رقعةٍ صغيرةٍ من الجلد والأفضل على معصمك الداخلي. وذلك نظرًا لأن الجلد حساس هنا، ثم انتظري مدة 24 ساعة، لتري ما إذا كانت بشرتك متهيجة أو ظهر عليها طفح جلدي. فإذا لم يحدث أي شيء، يمكنك استخدام سيروم فيتامين سي للوجه.
  2. اغسلي وجهك بمنظف لطيف: افركي كمية بحجم العملة المعدنية من المنظف، بشكل متساوي على وجهك. واستخدمي أطراف أصابعك لتدليك المنظف، برفق على البشرة خلال 30 ثانية. بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد. ويجب استخدام منظف مناسب لنوع بشرتك، ففي حال كانت بشرتك حساسة. لابد من وضع منظف خالٍ من العطور أو الكحول.
  3. جففي بشرتك واتركي التونر على وجهك: بعد تجفيف وجهك بقطعة قماش نظيفة، انقعي كرة من القطن ضمن كمية من تونر الوجه. ثم امسحي بشرتك بلطف، لكن مع تجنب وضع التونر حول عينيك. بعد ذلك اتركي التونر حتى يجف، قبل تطبيق طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة.
  4. ضعي 2 – 3 قطرات من سيروم فيتامين سي على وجهك: استخدمي القطارة المرفقة مع زجاجة السيروم، لعصر 2 – 3 قطرات من سيروم فيتامين سي في راحة اليد. ثم ربتي بأصابع يديك الخدين والجبهة، واعملي على توزيع سيروم فيتامين سي للوجه بالتساوي.
  5. انتظري من 5 ل 10 دقائق قبل وضع المرطب: لتمنحي بشرتك الفرصة لامتصاص سيروم فيتامين سي، قبل تطبيق أي منتج آخر للعناية بالبشرة، ثم دلكي المرطب الليلي برفق على وجهك.

"<yoastmark

كيف يجب استخدام سيروم فيتامين سي على البشرة

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه، سنتعرف هنا كيف يمكن استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة، لعلاج مشكلاتها وفق ما يلي:

  • ضعي قليلًا من سيروم فيتامين سي مع الزنك، مرة في اليوم بشكل منتظم لتقليل الالتهاب الناجم عن حب الشباب الذي تسببه بعض أنواع البكتريا.
  • احمي بشرتك من أضرار التعرض لأشعة الشمس، بوضع سيروم فيتامين سي مع فيتامين هـ، وذلك عند العودة من الخارج.

طريقة استخدام سيروم فيتامين C للبشرة الدهنية

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية، تتضمن تطبيق ما تم ذكره سابقًا. مع مراعاة أن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، والذين يعانون من البقع الداكنة. فيُنصح هؤلاء بضرورة تنفيذ، طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة. بتركيز أكثر من المعتاد دون أن يتجاوز 20%.

طريقة استخدام سيروم فيتامين C للبشرة الدهنية
طريقة استخدام سيروم فيتامين C للبشرة الدهنية

فوائد استخدام سيروم فيتامين سي

تؤمن طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة، العديد من الفوائد نذكر منها:

  • آمن لمعظم أنواع البشرة: يمكن لمعظم أنواع البشرة استخدام سيروم فيتامين سي، وذلك لمدةٍ طويلةٍ دون حدوث أي رد فعل سلبي ضار للبشرة.
  • مرطب للبشرة: يؤمن استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة، تقليل كمية الماء المفقود عبر الجلد. لهذا السبب يتم استخدامه كمرطب للبشرة.
  • يزيد من إشراق البشرة: يساعد استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة، في التخلص من تصبغات الوجه والبقع الداكنة فيه. بالإضافة إلى أنه يقلل من الانتفاخ والاحمرار في البشرة، وبالتالي يزيد ذلك من إشراقة البشرة ونضارتها.
  • يقلل من ظهور الهالات تحت العين: يعمل سيروم فيتامين سي، على إزالة الخطوط الدقيقة ويرطب جلد المنطقة تحت العين. وهذا يؤدي بالنتيجة إلى تحسين مظهر الهالات السوداء تحت العين، والتخفيف من ظهورها. وذلك عن طريق زيادة سماكة أدمة الجفن.

شاهد أيضًا: فوائد الفراكشنال ليزر للبشرة والتجاعيد عيوب الفراكشنال ليزر

الآثار الجانبية لفيتامين سي على البشرة

تتضمن الآثار الجانبية عند استخدام سيروم فيتامين سي، كل من تهيج الجلد والاحمرار وكذلك الحكة. لكن هذه التأثيرات تحدث بشكل أكبر عند ذوي البشرة الحساسة، لذلك بنصح الأطباء بضرورة اختبار منطقة صغيرة من الجلد. قبل تجربة أي منتج جديد.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للهالات

تتضمن طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للهالات، تنظيف أسفل العين جيدًا من آثار أي مادة تجميلية ثم وضع القليل من سيروم فيتامين سي على الإصبع، وتدليك منطقة تحت العينين بلطف والابتعاد عن مكان إنبات الرموش.

كيفية استخدام مصل فيتامين سي وحمض الهيالورونيك

يمكن استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة، مع حمض الهيالورينيك أسيد. وذلك حسب القوام حيث يوضع السيروم الأقل سماكة أولًا. بالإضافة إلى درجة الحموضة لكل سيروم، حيث يتمتع سيروم فيتامين سي بدرجة حموضة منخفضة. وهذا ما يجعله يطبق على الجلد قبل مصل حمض الهيالوررنيك، ذو الحموضة العالية والقوام الشبيه بالهلام.

طريقة استعمال سيروم فيتامين C مع مكونات أخرى
طريقة استعمال سيروم فيتامين C مع مكونات أخرى

كم مرة يجب استخدام فيتامين سي

لتحصلي على أفضل النتائج، لابد من استخدام سيروم فيتامين سي مرة بشكل يومي. والجدير بالذكر أن سيروم فيتامين سي، يكون أكثر فعالية عند عمل تقشير للبشرة بشكل صحيح. حيث أن تراكم الخلايا الميتة في الجلد الناجم عن قلة التقشير، يؤدي إلى صعوبة اختراق سيروم فيتامين سي للبشرة.

متى يجب استخدام سيروم فيتامين سي

يفضل تطبيق طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة، في عمر ال 18 عامًا، حيث تظهر البقع البنية الداكنة على الجلد في هذا العمر. وبسبب التعرض لأشعة الشمس كما يفقد الجلد لمعانه الطبيعي، مما يجعل من الضروري استخدام سيروم فيتامين سي في هذا الوقت.

هل يمكن استخدام سيروم فيتامين سي في النهار

نعم يمكن استخدام سيروم فيتامين سي في النهار، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والتي تعمل كواقي ضد العوامل البيئية الضارة للبشرة.

تعليمات استخدام سيروم فيتامين سي

  • يمكن استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة، لوحده أو مع مكوناتٍ أخرى كالزيوت والمرطبات.
  • تستطيعي استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة، قبل وضع كريم الأساس أيضًا، فذلك يغذيها ويجعلها أكثر نضارة.
  •  لا يمكن استخدام سيروم فيتامين سي، مباشرةً على الجروح المفتوحة أو الحروق الملتهبة.
  • لابد من اختيارك الشكل المناسب، لسيروم فيتامين سي للوجه والذي يتلاءم مع نوع بشرتك.

نصائح عند استخدام سيروم فيتامين سي

لضمان حصولك على أفضل النتائج، عند تطبيق طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة. إليك بعض النصائح:

  • انتظري بضع دقائق قبل استخدام سيروم فيتامين سي، في حال كنتِ تستخدمين أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي لتجنب تهيج البشرة.
  • انتظري مدة 5 دقائق قبل استخدام التونر الحاوي على البنزويل بيروكسيد، قبل استخدام سيروم فيتامين سي، لضمان فعالية السيروم.
  • تجنب استخدام علاجات حب الشباب مع سيروم فيتامين سي، مثل النياسيناميد. مما يجعل سيروم فيتامين سي أقل فعالية.

شاهد هنا: الليزر الكربوني للتصبغات المميزات والعيوب

طريقة حفظ وصنع سيروم فيتامين سي

تُحفظ عبوة سيروم فيتامين سي، في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن أشعة الشمس. لضمان المحافظة على فعالية السيروم. بالإضافة لعدم تحول لونه إلى اللون البني. علاوةً على ذلك يمكن صنع سيروم فيتامين سي في المنزل، وذلك بإضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين سي إلى ملعقة كبيرة من الماء المقطر الساخن، ومزجهما معًا بشكل جيد. ثم يوضع المزيج في عبوة زجاجية من الكوبالت.

قد يهمك: طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة

كيف تعرفين أن سيروم فيتامين سي منتهي الصلاحية

يمكنكِ معرفة سيروم فيتامين سي أنه منتهي الصلاحية، عند تغير لونه للون البني أو البني المصفر. حيث يتأكسد سيروم فيتامين سي عند تعرضه للضوء والهواء، لذلك لا بد من التأكد من إحكام إغلاق عبوته ووضعه في مكان مظلم.

اختبار حساسية سيروم فيتامين C قبل وضعه على البشرة

كما ذكرنا سابقًا لابد من إجراء اختبار حساسية سيروم فيتامين سي، قبل وضعه على البشرة لحمايتها من أي ضرر. أو رد فعل تحسسي كالتهيج أو الاحمرار، في حال عدم توافق نوع البشرة مع سيروم فيتامين سي.

متى تظهر نتائج سيروم فيتامين سي

تظهر النتائج عند تطبيق طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه والبشرة، لفترة لا تقل عن 3 أو 4 أشهر. حيث يشاهد تحسن ملحوظ في مظهر البشرة.

تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه

لقد بحثت كثيرًا عن أنواع سيروم فيتامين سي، وأخيرًا وجدت ما أبحث عنه. إنه سيروم فيتامين سي اوز ناتشورال، هو السيروم المعجزة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. بدأت بتجربة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه من اوز ناتشورال منذ شهر تقريبًا، وظهرت نتيجته على بشرتي منذ بداية استخدامي له. وتغيرت بشرتي وأصبحت ناعمة بشكل ملحوظ؛ وهو ما دفعني للاستمرار في استخدامه لمدة شهر بالكامل. وخلال ذلك الشهر لاحظت أن تجاعيد وجهي تخف بشكل تدريجي. وعندما بحثت عن المعلومات المتعلقة بسيروم فيتامين اوز ناتشورال، وجدت أنه معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة. علاوةً على أنه ملائم للبشرة الدهنية، وعلى الرغم من أن سيروم اوز ناتشورال ليش الأكثر شهرةً. إلا أن سعره يعتبر الأرخص بين السيرومات ويناسب الجميع.

وهكذا نكون قد تعرفنا على طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه، بالإضافة إلى أبرز الفوائد التي يوفرها للبشرة. كما قد اطلعنا على الأشكال المتوفرة لفيتامين سي وأفضل أنواعه، من الضروري سيدتي أن تقومي بالاعتناء ببشرتك مهما كان عمرك أو مهما كان نوع البشرة، كما يجب استخدام السيرومات والمنتجات المناسبة. إضافةً إلى ذلك يجب اتباع العادات الصحية اللازمة؛ كالحصول على الكمية الضرورية من الأطعمة الصحية، والنوم الكافي، والمحافظة على الصحة النفسية.