طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة

نينار اللحام5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران

هل تبحثين عن طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة؟ سنعمد في هذا المقال إلى تزويدك بأهم المعلومات حول هذا الموضوع. بدايةً سنتحدث عن الزعفران، حيث يعتبر الزعفران من أغلى أنواع التوابل في العالم. وذلك بسبب نكهته المميزة بالإضافة إلى لونه الجميل، علاوةً على ذلك فإن للزعفران فوائد صحية عديدة، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة للبشرة ونضارتها. لذلك سنتحدث عن أهم فوائد الزعفران للبشرة. ومن ثم سنذكر لكِ طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة. حيث يمتلك الزعفران خصائص مضادة للأكسدة، بالإضافة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمنح البشرة رونقًا وجمالًا. وأخيرًا سنذكر لكِ أهم المنتجات التجميلية والماسكات التي تحتوي الزعفران والتي ينصح خبراء التجميل بتطبيقها كونها تدوم على البشرة فترة أطول.

فوائد الزعفران للبشرة

طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران
طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران

تعتبر نبتة الزعفران من أغلى أنواع النباتات في العالم. حيث تستخرج منها أكثر أنواع التوابل استخدامًا، وذلك بسبب نكهتها المميزة بالإضافة إلى رائحتها الزكية. فضلًا عن فوائدها العديدة، حيث يحتوي الزعفران على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة التي تفيد في محاربة السرطانات خاصةً سرطان الجلد، والأمراض المزمنة، بالإضافة إلى أنه مفيد لمعالجة الحروق وإعطاء النضارة للبشرة وغيرها من الفوائد. وسنذكر الآن أهم فوائد الزعفران للبشرة.

  • تفتيح درجة لون البشرة:

حيث يساهم الزعفران في تفتيح لون البشرة بطريقة طبيعية، وذلك من خلال احتوائه على مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى أنه يساهم بحماية البشرة من الإشعاعات فوق البنفسجية التي تتسبب بزيادة إفراز الميلانين وبالتالي اسمرار البشرة. علاوةً على ذلك يحتوي الزعفران على مجموعة من الفيتامينات لذلك يعتبر الزعفران مفيد لتفتيح التصبغات ومقاومة ظهورها.

  • علاج حب الشباب والبثور وتحسين حالة البشرة:

يمتلك الزعفران أيضًا خصائص مضادة للالتهاب، بالإضافة إلى أنه يحارب البكتيريا، ولذلك يمكن استخدام الزعفران لمحاربة حب الشباب والبثور، كما يعطي مظهر بشرة جميل ورائع.

  • تحسين مظهر البشرة وإصلاح التلف الذي تسببه العوامل البيئية المحيطة:

تساهم العوامل البيئية المحيطة مثل الأوساخ، والغبار، وأشعة الشمس الضارة في تلف البشرة وتعبها، ويمكن الاستفادة هنا من الزعفران لمحاربة هذه العوامل. إذ يحتوي الزعفران على مضادات أكسدة، بالإضافة إلى المعادن الهامة. علاوةً على ذلك يحتوي الزعفران على نوعين مهمين من الكاروتينات وهما: الكروسيتين والكروسين. ومن ثم تساهم كل هذه العوامل بالحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، إضافة إلى حمايتها من العوامل الخارجية الضارة مثل: الإشعاعات الشمسية وعمليات الأكسدة.

  • تسريع التعافي من الجروح والحروق الشمسية:

حيث يحتوي الزعفران على مكونات تساهم في تحفيز تجدد خلايا البشرة، لذلك يكون مفيد في تسريع التعافي من الجروح. وأيضًا التعافي من الحروق الشمسية.

طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران

طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة
طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران

بدايةً يمتلك الزعفران العديد من الفوائد للجسم والبشرة، ومن ثم فإن استخدام سيرومات الزعفران باستمرار له فوائد عديدة للبشرة مثل تفتيح البشرة بالإضافة لإزالة البقع والتصبغات وذلك بسبب امتلاكه خصائص مضادة للأكسدة وأيضًا احتوائه على العديد من الفيتامينات. وأيضًا يعمل الزعفران على علاج مشاكل حب الشباب والبثور كما ذكرنا سابقًا. وسنتعرف الآن على طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة.

  • سيروم الزعفران والألوفيرا

بدايةً عليكِ طحن ملعقة صغيرة من الزعفران، ثم أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد واخلطيهم بشكل جيد. ومن ثم اتركي الخليط لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يصبح لون الخليط برتقالي غامق. وأيضًا أضيفي القليل من الكركم واخلطيهم جيدًا. ومن ثم في وعاء منفصل ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من الألوفيرا. ثم عليكِ إضافة الخليط بالتدريج. أخيرًا أضيفي كبسولة من فيتامين (ه) وبضع قطرات من الغليسرين. وهكذا يكون السيروم جاهزًا، ضعيه في قطارة زجاجية في الثلاجة، ومن ثم استخدميه مرة كل يوم حتى تحصلي على بشرة نضرة ومتوهجة.

  • سيروم الزعفران وزيت اللوز

سنتعرف الآن على طريقة عمل سيروم طبيعي من الزعفران وزيت اللوز. بدايةً عليكِ طحن الزعفران ومن ثم اخلطيه مع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز. واستخدميه ليلًا حتى يعمل على تغذية البشرة طوال فترة الليل. وذلك بفضل امتلاك زيت اللوز على العديد من الفيتامينات المغذية للبشرة.

تعرف أيضًا: حفر الوجه التجارب وأفضل طرق العلاج نهائيا

أفضل المنتجات التجميلية التي تحتوي الزعفران

بدايةً يمكننا الاستفادة من خصائص الزعفران بشكل أكبر عن طريق إضافته للسيرومات والكريمات، وذلك ما ينصح به خبراء العناية بالبشرة حتى يبقى تأثيره أطول مدة ممكنة. وسنقدم الآن أفضل المنتجات التجميلية التي تحتوي الزعفران.

  • Golden Krocus Ageless Saffron Elixir Serum :

يحتوي هذا المصل على حمض الهيالورينيك، والأحماض الأمينية، والببتيدات. علاوة على ذلك فإنه مناسب لجميع أنواع البشرة، وأيضًا يعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى تعزيز مرونة البشرة.

  • Velvet Nourishing Cream with Saffron Flower:

يحتوي هذا الكريم على ثلاثة زيوت أوميغا (6،9،3)، ومن ثم فإنه كريم مرطب ومغذي للبشرة الجافة.

  • Utimate Brightening Face Mask:

قناع وجهي يساعد في الحصول على بشرة أفتح، وإخفاء التصبغات والبقع الداكنة، بالإضافة إلى كونه سريع المفعول وأيضًا يساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها.

طرق عمل ماسكات طبيعية من الزعفران

يمكن الاستفادة من فوائد الزعفران المتعددة عن طريق تطبيق ماسكات الزعفران. حيث يعتبر الزعفران مناسبًا لجميع أنواع البشرة. ولكن البشرة الحساسة هي أكثر أنواع البشرة استفادة من الزعفران. بعكس البشرة الدهنية التي تحتاج لمكونات أكثر قوة للحفاظ على صحتها ورونقها.

وبعد أن ذكرنا طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران، سنقدم لكِ الآن أهم ماسكات الزعفران التي يمكن تطبيقها على البشرة.

  • ماسك الزعفران والحليب:

بدايةً عليكِ نقع مجموعة من أعواد الزعفران في ربع كوب من الحليب لمدة ساعتين تقريبًا. ومن ثم يصفى الحليب من الزعفران. ثم يمسح الوجه به. وأخيرًا يُشطف الوجه بالماء جيدًا. وبذلك نحصل على بشرة فاتحة ومشرقة.

  • ماسك الزعفران والعسل:

يستخدم ماسك الزعفران والعسل لعلاج مشكلة حب الشباب والبثور. ويتم صنعه من خلال خلط الزعفران والعسل. ومن ثم تدليك البشرة بالخليط لبضعة دقائق، ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء.

  • ماسك الزعفران واللبن:

يستخدم ماسك الزعفران واللبن لتهدئة البشرة المتهيجة. ويتم ذلك بإضافة ملعقة كبيرة من اللبن إلى الزعفران المطحون. ومن ثم يطبق الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة. ويغسل بعدها جيدًا بالماء الفاتر.

  • ماسك زيت الزيتون والزعفران:

يستخدم ماسك زيت الزيتون والزعفران لمحاربة الرؤوس البيضاء والسوداء. ويتم تركيبه بنقع بضع أعواد الزعفران في الماء المقطر حتى يتحول لونها للأصفر. ومن ثم نضيف بضعة قطرات من زيت الزيتون. ويمسح الوجه بقطنة نظيفة ويترك الماسك قليلًا على الوجه. وأخيرًا يغسل الوجه جيدًا بالماء.

اقرأ أيضًا: ما هو أسرع كريم لتفتيح البشرة

وهكذا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا هذا والذي كان بعنوان طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة. والذي تكلمنا فيه عن فوائد الزعفران المختلفة للبشرة، وأيضًا ذكرنا أهم المنتجات التي تحتوي على الزعفران. وأخيرًا ذكرنا بعض الماسكات التي يمكن تطبيقها من الزعفران للحصول على بشرة مشرقة وصحية.