طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة

أسماء المصري5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة

طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة، وما هي مكونات كريم هاي كوين؟ كريم تفتيح المنطقة الحساسة، حيث يعتبر كريم هاي كوين الحل الأمثل. في حال كنتِ تبحثين عن علاج لمشكلة البقع الداكنة في المنطقة الحساسة، علاوةً على ذلك إذا كنتِ تعاني من آثار الندوب على البشرة. فهو يغنيك عن كثرة البحث والسعي، وراء خلطات التفتيح والتي تستهلك منك وقتًا ومجهودًا كبيرين. بالإضافة لذلك يعطي نتائج سريعة لتفتيح المنطقة الحساسة، لذلك تابعي معنا لمعرفة كافة التفاصيل عن طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة.

ما هو كريم هاي كوين

كريم هاي كوين هو عبارة عن كريم طبي، يساعد في حل مشكلة التصبغات الجلدية، وكذلك القضاء على بقع الكلف. علاوةً على استخدامه ككريم تفتيح للمنطقة الحساسة. تنتجه شركة جمجوم فارما السعودية، والتي تعتبر رائدة في مجال إنتاج مركبات العناية بالبشرة، وتعمل على توفيرها داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

شاهد هنا: طريقة استخدام كريم سكينورين للعناية بالمنطقة الحساسة

طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة

طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة، هي طريقة بسيطة ويمكن تطبيقها بسهولة. وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. لابد قبل استخدام أي كريم لتفتيح المنطقة الحساسة، من غسل هذه المنطقة بشكل جيد بالماء الدافئ. لإزالة آثار الشوائب أو الكريمات والمرطبات العالقة بالبشرة.
  2. تجفيف المنطقة الحساسة جيدًا، بقطعة قماش ناعمة لتجنب تخريش البشرة.
  3. توضع طبقة مناسبة بشكل متساوٍ من كريم هاي كوين، كريم تفتيح المنطقة الحساسة. مع التدليك برفق وبشكل دائري، لضمان امتصاص الجلد لكريم هاي كوين في المنطقة الحساسة.
  4. يترك كريم هاي كوين على المنطقة الحساسة، لمدة تصل إلى حوالي الساعة ثم تُغسل بالماء الفاتر.
  5. يمكن وضع كريمات مرطبة، مثل بانتينول أو أي كريم مقشر. وذلك للحصول على نتائج التفتيح بشكل أسرع.
  6. تكرر هذه العملية مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً مع تجنب أوقات الخروج من المنزل تحت أشعة الشمس.
طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة
طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة

دواعي استعمال كريم هاي كوين

يمكن استخدام كريم هاي كوين للعديد من الحالات نذكرها لكم فيما يلي:

  • تفتيح المناطق الحساسة مثل منطقة البكيني ومنطقة تحت الإبط.
  • علاج الكلف والبقع الداكنة المرتبطة بالحمل، مثل الكلف خلال أو بعد الحمل.
  • تفتيح البقع الجلدية التي تظهر نتيجة استخدام الأدوية الهرمونية، أو حبوب منع الحمل.
  • تخفيف وإزالة آثار التئام الجلد بعد شفاء الجروح وحب الشباب.
  • تبييض لون البشرة في المناطق، التي تحتوي على زيادة في الاسمرار. ناجم عن تراكم الميلانين بشكل كبير فيها، مثل مناطق الكوع والركب.

متى يجب عدم استخدام كريم هاي كوين

يمنع تطبيق طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة، في كلٍ مما يلي:

  • في حال فرط الحساسية لمادة الهيدروكينون.
  • عند التعرض لأشعة الشمس لساعاتٍ طويلةٍ، وبالتالي الإصابة بحروق الشمس.
  • أثناء الحمل أو الرضاعة، حيث يجب استشارة الطبيب قبل استخدام كريم هاي كوين.

احتياطات استخدام كريم هاي كوين للحصول على أفضل النتائج

يجب الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من الاحتياطات والنصائح، قبل استخدام كريم هاي كوين. من أجل الحصول على أفضل النتائج. وذلك كالتالي:

  • الحرص على استخدام واقي شمسي، وارتداء نظارات شمسية، وذلك عند الخروج من المنزل أثناء النهار.
  • ينصح بعدم استخدام كريم هاي كوين فترة تزيد عن الأربعة أشهر.
  • تجنب استخدام كريم هاي كوين لمن تقل أعمارهم عن 12 سنة.
  • لا ينبغي استخدام كريم هاي كوين على البثور أو الجروح المفتوحة.
  • تجنب ملامسة كريم هاي كوين للعينين أو الأغشية المخاطية مثل منطقة حول الفم.

الآثار الجانبية لاستخدام كريم هاي كوين

قد تظهر بعض الآثار الجانبية لدى بعض الأشخاص، عند تطبيقهم طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة أو أي منطقة أخرى. نوردها لكم في الآتي:

  • حفاف في البشرة.
  • حكة وحساسية في الجلد.
  • تصبغات في الجلد بلون أزرق أو أسود.
  • تهيج أو احمرار جلدي.
  • في بعض الحالات النادرة، يؤدي استخدام كريم هاي كوين إلى رد فعل تحسسي. مثل: طفح جلدي، حكة وضيق في التنفس، تورم في الوجه أو اللسان.

متى تظهر نتائج استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة

تظهر نتائج استخدام هاي كوين كريم تفتيح المنطقة الحساسة، أو المناطق الأخرى من الجسم. بعد فترة لا تقل عن الشهر، بدءًا من استخدامه بشكل مستمر. ويمكن أن تطول هذه المدة تبعًا لدرجة اسمرار المنطقة التي يطبق عليها كريم هاي كوين.

شاهد أيضًا: أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة 2023

مكونات كريم هاي كوين HI QUIN

يحتوي كريم هاي كوين على المادة الفعالة الهيدروكينون، والتي تستخدم لعلاج حالات فرط التصبغات في الجلد. وذلك عن طريق تثبيط تكوين مادة الميلانين التي تمنح الجلد لونه الداكن.

مكونات كريم هاي كوين HI QUIN
مكونات كريم هاي كوين HI QUIN

أنواع كريم هاي كوين والفرق بينها

هناك نوعان من كريم هاي كوين حسب درجة تركيز كلٍ منهما، الأول بتريكز 2% يحتوي على 20 ملجم من مادة الهيدروكينون، ويستعمل للتصبغات الخفيفة. أما النوع الثاني يكون بتركيز 4% ويشتمل على 40 ملجم من الهيدروكينون، ويستخدم للحالات الشديدة من التصبغات.

سعر منتج كريم هاي كوين

يتوفر كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة، في عبوة تحتوي على 30 مجم، موضوعة ضمن مغلف كرتوني، سعره في المملكة العربية السعودية 12 ريال سعودي تقريبًا لتركيز 2%، وبسعر حوالي 20 ريال لتركيز 4%.

ما هي ظروف تخزين كريم هاي كوين

يحفظ كريم هاي كوين في عبوة محكمة الإغلاق، لتجنب تفاعله مع الهواء. وأيضًا في مكان جاف وضمن حرارة الغرفة، بعيدًا عن متناول الأطفال.

بدائل كريم هاي كوين

يوجد بعض الكريمات التي تحتوي في تركيبتها، على نفس المادة الفعالة التي يتركب منها كريم هاي كوين. وهي الهيدروكينون ويمكن استعمال هذه الكريمات، كبدائل عن كريم هاي كوين، مثل:كريم هيدروديرم أو كريم افوكين، علاوةً على ذلك كريم فيلاكوين فورت.

تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة

تروي إحدى السيدات البالغة من العمر 35 عامًا، تجربتها عن كريم هاي كوين. فتقول: “تجربتي مع طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة، كانت ناجحة ورائعة جدًا. بسبب معاناتي من تصبغات في المنطقة الحساسة، ولكن بعد استعمالي هاي كوين. بشكل منتظم مرتين في اليوم تحت إشراف طبيبة الجلدية. علاوةً على ذلك لاحظت ظهور النتائج بعد الأسبوع الأول. حيث بدأ لون المنطقة الحساسة يصبح أفتح تدريجيًا، وأنا الآن في الأسبوع الثاني، وهكذا سأستمر باستخدامه لفترة شهر أو شهر ونصف حسب استجابة البشرة لدي”. أما عن تجربة سيدة أخرى فقد ذكرت أن لكريم هاي كوين نتائج فعالة، ولكنه قد سبب احمرار المنطقة الحساسة لديها، لذا أوقفته على الفور وقد استعملت الكريمات المرطبة لإزالة الاحمرار بناءً على نصائح طبيبتها الجلدية.

قد يهمك: طريقة استخدام النيلة الزرقاء للعناية بالمنطقة الحساسة

تجارب هاي كوين للوجه

تقول إحدى السيدات عن تجربتها لكريم هاي كوين للوجه، بعد أن كنت أعاني من عدم توحيد أو اسمرار في لون بشرة وجهي. حصلت على نتائج مبهرة عند استخدامي لهذا الكريم، وأصبح وجهي بلون أبيض موحد. وذلك فقط خلال شهر من استعماله، لذلك أنصح به جميع السيدات اللواتي لديهن مثل هذه المشكلة.

تجارب هاي كوين للوجه
تجارب هاي كوين للوجه

 

خلطات كريم هاي كوين مع كريمات اخرى

يوجد العديد من طرق استخدام كريم هاي كوين، ولعل أبرزها الطرق القائمة على خلط هذا الكريم مع منتجات أخرى مناسبة كما التالي:

خلطة كريم هاي كوين الثلاثية

ينصح بعض الأطباء بخلط كريم هاي كوين مع كريمات أخرى، مثل كريم ديفرين المقشر وكريم الفاكورت المرطب. ُتخلط هذه الكريمات الثلاثة بكميات بسيطة جدًا في راحة يدك. علاوةً على ذلك ذلك تستخدم تحت إشراف الطبيب؛ لأنها قد تسبب حروقًا خطيرة أو التهابات شديدة للبشرة.

خلطة كريم هاي كوين وكريم اليكا

تُستعمل خلطة كريم هاي كوين وكريم اليكا، بشكل خاص لكل من منطقة الركب والأكواع وكذلك الفخذين. حيث يوضع كريم هاي كوين على المنطقة المراد تفتيحها، علاوةً على ذلك نضع طبقة أخرى من كريم اليكا على المنطقة ذاتها. والجدير بالذكر أنه لا بد من تغطية المنطقة للحصول على أفضل النتائج.

خلطة هاي كوين وجليسوليد

يمكن خلط كريم هاي كوين مع كريم جليسوليد، من أجل الحصول على نتيجة عالية الفعالية في تفتيح البشرة. وتُخلط كميات متساوية من كلٍ منهما، ويدهن على أي منطقة في الجسم.

الأسئلة الشائعة عن كريم هاي كوين

يستعمل هاي كوين مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء.

  • هل يمكن استخدام هاي كوين للشفايف؟

لا يستعمل هاي كوين في منطقة الشفايف، وفي حال ملامستها يجب غسلها جيدًا بالماء.

  • الفرق بين كريم هاي كوين واكرتين؟

يستخدم هاي كوين لعلاج فرط تصبغ الجلد، بفضل احتوائه على مادة الهيدروكينون. إضافةً لذلك فإن كريم اكرتين يستخدم لتقليل التجاعيد. علاوةً على ذلك لإزالة الرؤوس السوداء، وتفتيح البشرة بفضل تركيبته الغنية بفيتامين أ.

  • هل يمكن استخدام هاي كوين للهالات السوداء؟

لا يمكن استعمال هاي كوين في منطقة أسفل العين، وذلك بسبب رقة الجلد في هذه المنطقة، وعدم إمكانية تحمله لمثل هذه الأنواع من الكريمات.

إلى هنا نكون انتهينا من هذا المقال، الذي أوضحنا فيه طريقة استخدام كريم هاي كوين للمنطقة الحساسة. وما هي فوائد كريم هاي كوين وأهم الكريمات التي تخلط معه لتفتيح البشرة، بالإضافة إلى تجارب العديد من السيدات لكريم هاي كوين،  آملين أن نكون قدمنا لكم ما هو مفيد.