أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة 2023

maha ali5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة 2022

أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة 2023، من الأمور التي تبحث عنها العديد من السيدات فهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي لظهور البقع الداكنة والتصبغات في المناطق الحساسة كمنطقة البكيني ومنطقة تحت الإبطين، مما يؤدي لاسمرارها وهذا قد يجعل السيدة تفقد ثقتها بمظهرها، ويدفعها للبحث عن كريمات لتفتيح هذه المناطق. وانطلاقًا من هذا سنتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل كريم تفتيح للمناطق الحساسة 2023 وطريقة استخدامه، كما سنبين أسباب اسمرار المناطق الحساسة، وسنقدم بعض النصائح عند استعمال كريمات تفتيح المناطق الحساسة تابعوا معنا.

آلية عمل كريم تفتيح المناطق الحساسة

جميع كريمات تبييض الجسم وخاصةً كريمات تفتيح المناطق الحساسة، تعمل على تقليل إنتاج الجسم لمادة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة. حيث يقوم كْريم تفتِيح المنَاطق الحسَاسة بالتخلص من فرط التصبغ في الجلد، ويتحكم في التغيرات التي تحصل للبشرة والتي تسبب اسمرارها. وسنتعرف فيما يلي على أفضل كْريم تفتيح المَناطق الحسّاسة 2023.

شاهد أيضًا: مين جرب تقشير اميلان للوجه والبكيني والمميزات والتكاليف

أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة 2023

أفضل كريمات لتفتيح المناطق الحساسة والتي يمكن شراؤها من الصيدلية بشكل مباشر كثيرة، ولكن سنذكر منها ما يلي:

  • كريم جامافيت لتفتيح المنطقة الحساسة.
  • كريم تفتيح البشرة بابونا أفضل كريمات لتفتيح المناطق الحساسة.
  • كذلك كريم ميلانو فري.
  • لوشن إيزيس لتفتيح المناطق الحساسة.
  • كريم ستارفيل.
  • كريم بيوديرما أفضل كريمات لتفتيح المناطق الحساسة.
  • أيضًا كريم تفتيح البشرة ايل بوب.
  • كريم ديرما اي أفضل كريمات لتفتيح المناطق الحساسة.
  • كريم بيجمانورم.
  • كريم لورا غريس لتفتيح المَناطق الحَساسة عند الرجال.
  • جل ديفاين ديريير.

كريم جامافيت للمنطقة الحساسة

وهو أحد الْكريمات التي تستخدم لِتفتيح الْمناطق الْحساسة، وذلك بفضل احتوائه على مادة الكلوبيتازول البروبيونات بتركيز 0.05%. وهي من مشتقات الكورتيزون الذي يستعمل بشكل كبير لعلاج حالات الحساسية، والالتهابات، والمشاكل الجلدية، كعلاج الإكزيما، والصدفية، ومرض البهاق. ويتوفر هذا الكريم بعبوات ذات حجم 25 جم وسعرها 7 ريال سعودي.

كريم جامافيت للمنطقة الحساسة
كريم جامافيت للمنطقة الحساسة

كريم بابونا لتفتيح المناطق الحساسة

يساهم كريم بابونا بتبييض المناطق الحساسة كمنطقة تحت الإبط ومنطقة البكيني، فهو مستخلص من مواد طبيعية تمامًا كماء الأرز والذي يعمل على تبييض بشرتك بشكل آمن. كما أنه غني بالفيتامينات كفيتامين E، B. بالإضافة إلى أنه يعمل على تخفيف أي التهابات موجودة في المنطقة الحساسة، ويمنع تهيج الجلد ويرطبه بشكل كبير، وسعره ما يقارب 32 جنيه مصري.

كريم ميلانو فري لتفتيح المنطقة الحساسة 

كْريم ميلانو يساعد في تبييض المناطق الحساسة، فهو لديه مفعول قوي جدًا في تَفتيح وتبييض منطقة البكيني والركبتين والإبطين. كما يقشر البشرة ويستبدل الطبقة الخارجية للجلد بطبقة ثانية أكثر مرونة وإشراقًا. بالإضافة إلى أنه يتحكم في الإفرازات الدهنية التي تنتجها البشرة وهذا يحميها من ظهور حب الشباب، وسعره في مصر ما يقارب 31 جنيه مصري أما في السعودية، فسعره ما يقارب 125 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: كريم بالمرز للشعر جوز الهند وزيت الزيتون والقشرة

كريم إيزيس لتفتيح المناطق الحساسة 

هذا الكريم أحد أفضل كريمات تفْتيح المَناطق الحسَاسة، وهو إنتاج شركة إيزيس للعناية بالبشرة. والتي لاقت استحسانًا كبيرًا لدى السيدات فهو يساعد في معالجة فرط التصبغ الجلدي وعلاج الكلف الذي ينتج بسبب الحمل والولادة. كما يأتي هذا اللوشن في عبوات حجمها 100 مل وسعرها ما يقارب 399 جنيه مصري. وهناك نوعين من كريم إيزيس ريفيل لتفتيح المنطقة الحساسة، وهي:

  • Neotone.
  • Unitone.
ISIS BODYTONE REVEAL LOTION
ISIS BODYTONE REVEAL LOTION

كريم ستارفيل لتفتيح المناطق الحساسة

هذا الكْريم من أفضل كْريمات تْفتيح الْمناطق الْحساسة في الأسواق في الوقت الحالي. وذلك بفضل احتوائه على مادة الأربوتين التي تساهم في حماية الجلد من أشعة الشمس ويساعد في تفتيح البشرة. كما يحوي على حمض الكوجيك الذي يعمل على تفتيح البقع الداكنة. فضلًا عن احتوائه على خلاصة العرقسوس التي تملك خصائص مضادة للأكسدة والتي تقلل من تصبغات الجلد، وتحد من ظهور البقع الداكنة واسمرار الجلد. ويتوفر في عبوات حجمها 60 مل وسعرها ما يقارب 80 جنيه مصري.

كريم بيوديرما لتفتيح المناطق الحساسة

هذا الكريم إنتاج شركة بيوديرما المشهورة في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. ويقوم بعلاج مشكلة فرط التصبغ في المناطق الحساسة، كما يفتح المناطق الداكنة والحساسة في الجسم، ويخفف من فرص ظهورها في المستقبل، كما يساهم هذا الكريم في الوقاية من أشعة الشمس. ويتوفر بعبوات حجمها 75 مل وسعرها ما يقارب 369 جنيه مصري.

BIODERMA
BIODERMA

شاهد أيضًا: كريم ديرماكول المميزات والنتائج والسعر

كريم تفتيح البشرة ايل لتفتيح المناطق الحساسة

يحوي هذا الكريم على مكونات فعالة جدًا لتفتيح المناطق الحساسة، خصوصًا منطقة تحت الإبطين والظهر والمرفقين. وذلك بفضل احتوائه على مكونات طبيعية مما يعطي مظهرًا أكثر جمالًا وجاذبية. ويعد من أفضل كْريمات تَفتيح الْمناطق الْحساسة، ويتوفر بعبوات حجمها 60 مل سعرها 10 دولار أمريكي.

ايل بوب CREAM  ELBBUB
ايل بوب CREAM  ELBBUB

كريم ديرما اي لتفتيح المناطق الحساسة 

من أفضل كريمات تفتيح المنطقة الحساسة، وذلك لأنه يحتوي على مواد طبيعية بنسبة 90 بالمئة وهو خالي من الجلوتين والصويا. كما يحوي على الألفا أربوتين الذي يوحد لون البشرة ويزيل الاسمرار الموجود بين الفخذين أو الاسمرار على الشفرات.

كريم بيجمانورم لتفتيح المنطقة الحساسة 

يمتاز هذا الكريم باحتوائه على أجود المواد التي تساعد في علاج جميع مشاكل البشرة وهذه المواد مثل: الهيدروكينون والهيدروكورتيزون. فكريم بيجمانورم يساهم في تقليل إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد، وبالتالي يساعد على تفتيح لون الجلد. ويمتاز بأنه سريع المفعول، ويقوم بتقشير طبقات الجلد الميتة في المناطق الحساسة، ويعمل على تجديد خلاياها. كما يستخدم بعد إزالة الشعر عند السيدة لمنع ظهور الحبوب وتهيج البشرة. وسعر كريم بيجمانورم في مصر 220 جنيه مصري وفي السعودية 64 ريال سعودي.

كريم لورا غريس لتفتيح المناطق الحساسة للرجال

كريم لورا غريس من أفضل كريمات تبييض المناطق الحساسة، فهو مصنوع من مكونات طبيعية، ويستعمل لتبييض المناطق الحساسة عند الرجال كمنطقة تحت الإبطين ومنطقة بين الفخذين الداخلية. كما أنه يعمل على ترطيب الجلد، وسعره في السعودية 97 ريال سعودي أما سعره في الإمارات 147 درهم إماراتي.

جل ديفاين ديريير تفتيح المناطق الحساسة  

جل ديفاين ديريير يعمل على تفتيح المناطق الحساسة عند الرجال، فهو مكون من مواد طبيعية ونباتية وحمض اللبنيك. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يمكن استعماله للرجال والنساء، ولكن لا يمكن استعماله من قبل الحوامل والمرضعات. وسعره في مصر ما يقارب 886 جنيه مصري أما في السعودية 155 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: التقشير الكربوني قبل وبعد فوائد التقشير الكربوني

ما هي أسباب اسمرار المناطق الحساسة

أبرز أسباب اسمرار المناطق الحساسة ما يلي:

  • الحمل والولادة: فالحمل يسبب ازدياد إفراز الميلانين من الجلد مما يؤدي لاسمرار المنطقة الحساسة.
  • الالتهابات: فالعدوى الفطرية كعدوى الخميرة، أو نمو جريبات الشعر الجديد تسبب حدوث التهاب في المناطق الحساسة وهذا بدوره يسبب فرط تصبغ الجلد.
  • العوامل الهرمونية: حيث أن الاختلالات الهرمونية وخصوصًا هرمون الاستروجين تزيد من إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغ الجلد في المناطق الحساسة.
  • ضعف التهوية والتعرق.
  • التقدم في العمر: حيث تتغير طبيعة الجلد وملمسه، ويصبح لونه أكثر سمرةً مع تقدم العمر.

طرق الوقاية من اسمرار المناطق الحساسة

هناك عدة أمور من شأنها أن تخفف من اسمرار المنطقة الحساسة. وأبرز طرق الوقاية من اسمرار المنطقة الحساسة ما يلي:

  • الحفاظ على ترطيب الجلد في هذه المنطقة.
  • ارتداء ملابس قطنية وفضفاضة وتجنب الملابس الضيقة والمصنوعة من البوليستر.
  • عدم إزالة الشعر باستعمال شفرات الحلاقة.
  • استعمال منتجات العناية بالبشرة المكونة من مواد طبيعية.

المدة المطلوبة لاستخدام كريم التفتيح

عادةً يدون على العبوة المدة المطلوبة لترك الكريم على الجلد، وبكل الأحوال من الممكن استشارة الطبيب للتأكد. ولكن تترك معظم كريمات تفتيح البشرة على الجلد ما يقارب 20 إلى 30 دقيقة، وهناك بعض الأنواع تستعمل مرة واحدة يوميًا والبعض الآخر مرتين في اليوم. كما قد تختلف المدة اللازمة لتركه على الجلد تبعًا لدرجة اسمرار البشرة. كذلك بعض الأنواع يجب استخدامها مدة شهر على الأقل وأنواع أخرى تستخدم لمدة 15 يوم فقط حسب توصيات الطبيب. ولكن بالعموم يمنع استخدام أي كريم للتفتيح أكثر من شهرين متتاليين.

نصائح عند استخدام كريمات تفتيح المناطق الحساسة

  • اختبار الكريم قبل استعماله، بوضع بعض من الكريم على منطقة صغيرة من الجلد وتركه 24 ساعة، ففي حال ظهر أي احمرار أو طفح، فلا يجب استخدام الكريم.
  • قراءة طريقة الاستخدام المدونة على العلبة.
  • يفضل استخدام كريمات التفتيح ليلًا قبل النوم.
  • ارتداء الملابس القطنية، حيث تزيد من امتصاص الكريم وتعمل على ترطيب الجلد.
  • تجفيف المنطقة قبل وضع الكريم عليها.
  • تجنب استخدام كريم تفتيح المَناطق الحَساسة أكثر من شهرين متتاليين.
  • يجب غسل يديك جيدًا بعد استعمال الكريم، وتجنب وضعه على المناطق التي فيها حبوب في البشرة حتى لا يحدث أي التهاب جلدي.
  • عدم وضع مستحضرات التجميل أو أي نوع آخر من الكريمات لتفادي حدوث أي تفاعلات كيميائية مؤذية.

أسئلة مهمة عن كريم تفتيح المناطق الحساسة

يوجد مجموعة من الأسئلة الشائعة التي يتساءل عن إجابتها الكثيرون، وفيما يلي إجابات حول أهم الأسئلة عن كريم تفتيح المنطقة الحساسة:

ما هو أفضل كريم تفتيح للمناطق الحساسة

أفضل كْريم تَفتيح للمناطق الْحساسة هو كريم بيجمانورم لاحتوائه على مادة الهيدروكينون المسؤولة عن تفتيح لون البشرة، وتجديد خلايا البشرة.

كيف يمكنني تفتيح المناطق الحساسة بسرعة

حضري مزيجًا من عصير البندورة وعصير الليمون وعصير الخيار. ثم طبقيه على المناطق الحساسة، وتركيه ما يقارب 5 إلى 7 دقائق. ثم اغسلي البشرة بالماء البارد، وجفيفها بشكل جيد.

كيف يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالمعجون

اخلطي ملعقة من معجون الأسنان مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. وضعي المزيج على الجلد لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر وجففيها جيدًا.

ما هو أفضل كريم تبييض المناطق الحساسة للعروس

يعد كْريم ميلانو أفضل كْريم تَفتيح للمناطق الْحساسة. فهو كريم ومقشر ويمكن للعروس الحصول على النتيجة المطلوبة خلال 3 إلى 4 أسابيع من الاستعمال المتواصل.

ما هو أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة للحامل

كريم بيزلين أفضل كْريم تفتيح للمناطق الحَساسة للحامل، لاحتوائه على مكونات طبيعية. فهو مستخرج من أوراق البقدونس والزيتون وعدة زيوت طبيعية كزيت اللوز والسمسم، ومع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل استعماله.

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة 2023. نود التنبيه بضرورة استشارة الطبيب قبل استعمال أي كريم لتفادي حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية قد تحدث.