طريقة استخدام كود برايمروز

Rima Al1 يونيو 2023آخر تحديث :
طريقة استخدام كود برايمروز

طريقة استخدام كود برايمروز تتلخص بتجربتي مع هذه الحبوب وتجارب الكثير من السيدات حول العالم، لذلك سأروي لكِ سيدتي هذه التجارب لتتعرفي معنا على أهم دواعي الاستعمال والآثار الجانبية لحبوب كود بريمروز Cod Primrose

تصنع حبوب كود برايمروز من زيت زهرة الربيع المسائية، وهي نبات شائع ينمو في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية. كما استخدم زيت زهرة برايم روز منذ فترة طويلة للعديد من الأغراض الطبية. حيث استخدمت أوراق وجذور وقرون بذور زهرة الربيع المسائية منذ زمن لعمل علاجات تداوي الكدمات والجروح ومشاكل الجلد.

واليوم ها هي حبوب كود برايم روز تغزو الأسواق العالمية والعربية. فما هي طريقة استخدام حبوب كود برايمروز؟ وما هي دواعي الاستعمال والآثار الجانبية لها؟  كل ذلك سنرويه من خلال أهم تجارب السيدات حول طريقة استخدام حبوب كود برايمروز.

طريقة استخدام حبوب كود برايمروز

يتواجد زيت زهرة الربيع المسائية بصورة كبسولات تؤخذ عبر الفم. وعلى الرغم من عدم وجود جرعة قياسية بطريقة استخدام حبوب كود برايمروز، إلا أنه عادةً ما تستخدم هذه الحبوب بجرعة 500 إلى 2000 ملليغرام يوميًا. أما فيما يخص الجرعات عند بدء الاستخدام فعليكِ أن تبدئي دائمًا بجرعات منخفضة جدًا.

كما ينحصر استخدام حبوب كود برايم روز مهما كانت الطريقة والغرض من الاستخدام فقط للبالغين والمراهقين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.

ما هي جرعات كود برايمروز وطرق الاستعمال

غالبًا ما يتبع البالغون طريقة استخدام حبوب كود برايمروز كبسولة واحدة بجرعات من 2-6 غرام عن طريق الفم يوميًا لمدة 3-12 شهرًا. إلا أنه من المفضل التحدث مع الطبيب مقدم الرعاية الصحية لمعرفة الجرعة التي تناسب حالتك الصحية وعمرك والغرض من الاستخدام.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام حبوب دوسباتالين ريتارد متى يبدأ مفعول دوسباتالين.

ما هو دواء كود برايمروز وما هو الاسم العلمي له

ما هو دواء كود برايمروز وما هو الاسم العلمي له
ما هو دواء كود برايمروز وما هو الاسم العلمي له

تعد زهرة الربيع المسائية التي تصنع منها حبوب كود برايمروز من الأنواع النباتية التي تتبع لجنس الأخدرية. أما الاسم العلمي للأخدرية المحولة فهو Oenothera Biennis. كما يعد زيت هذه الزهرة مصدرًا غنيًا بحمض اللينوليك وحمض جاما لينوليك(GLA)  وكلاهما من أحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية. ومن المعروف عن (GLA) أهميته في صنع مواد شبيهة بالهرمونات تسمى البروستاجلاندين التي تتميز بالعديد من الاستطبابات الطبية ومنها تخفيف آلام الدورة وتهدئة الالتهابات.

ما هي استخدامات ودواعي الاستعمال لكود برايم روز Cod Primerose

ما هي استخدامات كود برايم روز
ما هي استخدامات كود برايم روز

هناك العديد من الاستخدامات الطبية لحبوب كود برايم روز، ومنها:

  • تستخدم العديد من النساء زيت زهرة الربيع المسائية للتحكم في الأعراض التي تسبق الحيض وانقطاع الطمث، مثل الهبات الساخنة. وهناك الكثير من التجارب القصصية الخاصة بالنساء في سن انقطاع الطمث تدور حول أهمية استخدام حبوب كود برايم روز في تخفيف الهبات الساخنة. إلا أنه وجدت دراسة واحدة عام 2013 تفيد أن تناول برايمروز لمدة ستة أسابيع يمكن أن يخفف من تكرار وشدة وطول الهبات الساخنة.
  • تأخذ العديد من النساء حبوب كود برايم روز لأعراض الدورة الشهرية، مثل احتباس الماء، والمزاج السيئ. حيث أفادت الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد أن برايمروز يمكن أن تخفف من ألم الثدي المرافق للدورة الشهرية.
  • يمكن التخلص من السمنة مع بريمروز.
  • تساعد حبوب كود برايم روز في تخفيف الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما وحب الشباب.
  • تستخدم حبوب كود برايمروز منذ زمن في أمريكا لعلاج أمراض المعدة والكبد.
  • خلصت الدراسات الأولية إلى أن تناول 2 غ من حبوب كود برايم روز مرتين يوميًا لمدة 12 أسبوعًا يحسن حكة الجلد لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تدفق الصفراء في الكبد.
  • نظرًا لأن حبوب كود برايم روز تتكون بالكامل تقريبًا من الدهون غير المشبعة، لذلك فهي تساعد في الحد من هشاشة العظام لدى النساء وكبار السن.
  • تخفف حبوب كود برايم روز من آلام التهاب المفاصل الروماتيدي.
  • أشارت الأبحاث المبكرة إلى أن تناول 3 غ يوميًا من حبوب كود برايم روز لمدة 6 أشهر يحسن أعراض جفاف العين لدى النساء اللواتي يرتدين العدسات اللاصقة.
  • وفقًا لوكالة الأدوية الأوروبية يخفف استخدام حبوب كود برايم روز الحكة في حالات جفاف الجلد قصيرة وطويلة الأجل والأكزيما ويساعد في منع جفاف الجلد والحكة الناتجة عن ذلك.
  • كشفت بعض الدراسات أن حبوب كود برايم روز يمكن أن تقلل الكوليسترول الكلي ودهون الدم (الدهون الثلاثية) مع زيادة الكوليسترول الجيد.

تجربتي مع حبوب كود برايمروز بلاس

تجربتي مع حبوب كود برايمروز بلاس
تجربتي مع حبوب كود برايمروز بلاس

سأروي لكِ قصتي وتجربتي مع حبوب كود برايم روز الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 6 لأغراضٍ جمالية متعددة. حيث تمنح حبوب كود برايم روز بشرتك الإشراق والنضارة والجمال. كما تخفي حبوب كود برايم روز بلاس ندبات البشرة وعيوبها بعد استخدمها لفترة محددة.

تجربتي مع حبوب كود برايمروز بلاس للوجه

سيدتي، إذا أردتِ أن تحصلي على بديل الكولاجين الطبيعي فعليكِ بتجربة حبوب كود برايم روز بلاس للوجه التي ستمنحك وجناتٍ وشفاه مملوءة بمظهرٍ طبيعي جميل ونَضر.

تجربة إحدى السيدات مع كود برايمروز بلاس للثدي

تحدثت سيدةٌ في إحدى الجلسات النسائية المليئة بالقصص المسلية والتجارب المفيدة عن تجربتها مع استخدام حبوب كود برايم روز لتكبير الثدي ومنحه الشكل الأمثل بهذه الطريقة الطبيعية عوضًا عن العمليات الجراحية الخطرة. حيث تستخدم مركبات حبوب برايم روز في صنع مواد شبيهة بالهرمونات تسمى البروستاجلاندين. سيدتي، إذا كنتِ ممن يفضلن استخدام حبوب كود رايم روز لهذا الهدف يمكنك تجربتها بنفسك. لكن احذري من الإفراط في تناولها لمدة طويلة. فذلك قد يكون تأثيره سلبيًا على صحتك.

اقرأ أيضًا: استخدامات دواء الأسبرين.

هل كبسولات برايم روز بلاس تزيد الوزن

سيدتي، عليكِ ألا تقلقي أبدًا فإن حبوب كود برايم روز لن تتسبب لكِ بالسمنة إذا لم تفرطي بتناولها. على العكس تمامًا، فقد أظهرت الدراسات أن المكون النشط في زيت زهرة الربيع المسائية التي تعد المكون الأساسي لكود برايم روز يمكن أن يمنع استعادة الوزن لدى الأفراد الذين يعانون من السمنة السابقة. كما تخفف حبوب كود برايم روز الوزن. حيث تروج بعض العلامات التجارية لزيت زهرة الربيع المسائية باعتباره مثبطًا طبيعيًا للشهية ويساعد على إنقاص الوزن.

بينما تشير الدراسات الحديثة إلى وجود ارتباط بين أحماض أوميغا 6 الدهنية وزيادة الوزن. حيث أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن لديهم مستويات أعلى من حمض ديهومو جاما لينولينيك. لذلك قد يساهم هذا المركب في زيادة الوزن عند تناوله بجرعات كبيرة. وبالتالي، يتم استخدامه عادةً بكميات صغيرة، لذلك من غير المحتمل أن يؤثر ذلك على وزنك طالما أنك تلتزمين بالجرعة الموصى بها.

بينما ربطت مراجع مركبات حبوب كود برايمروز بمقاومة الأنسولين وزيادة الوزن وزيادة محيط الخصر وتراكم الدهون في الجسم لدى مرضى السكري. كما وجد الباحثون أن الدهون المتعددة غير المشبعة قد تسبب الالتهاب وتساهم في السمنة عند تناولها بكميات زائدة.

الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في طريقة استخدام وتناول كود برايمروز

يمكن أن يشمل الإفراط أو تغيير طريقة استخدام حبوب كود برايمروز الآثار الجانبية التالية:

  • تأثيرات على المعدة والأمعاء مثل عسر الهضم والغثيان والإسهال أو تليين البراز.
  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • تفاعلات الحساسية (الحساسية) مثل الطفح الجلدي وصعوبات التنفس.
  • الصداع.

كما تشمل الآثار الجانبية الأكثر خطورة عند الإفراط أو تغيير طريقة استخدام حبوب كود برايمروز ما يلي:

      • زيادة خطر النزيف – إذا تم تناوله جنبًا إلى جنب مع مضادات التخثر والأدوية المضادة للصفيحات.
      • زيادة خطر النوبات لدى الأشخاص الذين يتناولون دواء (الفينوثيازين) الخاص بمرض انفصام الشخصية والاضطرابات الذهانية الأخرى.
      • انخفاض ضغط الدم عند الأشخاص الذين يتناولون أدوية لخفض ضغط الدم.

ما هي موانع استخدام كود برايم روز

سيدتي إذا أردتِ أن تتعرفي على طريقة استخدام حبوب كود برايمروز عليكِ بدايةً معرفة أهم موانع استخدامها. وهي تتبع لطريقة استخدام حبوب كود برايم روز والحالة الصحية للشخص. وفيما يلي أهم موانع الاستخدام وطريقة استخدام حبوب كود برايمروز حسب الحالة الصحية:

  • لم تثبت الأبحاث أن طريقة استخدام حبوب كود برايمروز عن طريق الفم آمنة أثناء الحمل. لكن حتى يتم تأكيد ذلك، على الحامل أن تتوخى الحذر. حيث كثيرًا ما تؤدي طريقة استخدام حبوب كود برايمروز عن طريق الفم خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل إلى تأخير المخاض.
  • قد تكون طريقة استخدام حبوب كود برايمروز عن طريق الفم آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية، إلا أن الأبحاث لم تثبت ذلك. لذلك يجب توخي الحذر من أن تلحق طريقة استخدام حبوب كود برايم روز عن طريق الفم الضرر بالطفل الرضيع. لذلك إذا كنتِ مرضعة من الأفضل مراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أولًا قبل اتباع أي طريقة لاستخدام حبوب كود برايم روز.
  • من المحتمل أن تكون طريقة استخدام حبوب كود برايم روز عبر وضعه على الجلد آمنة عند الأطفال.
  • مهما كانت طريقة استخدام حبوب كود برايم روز عن طريق الفم أو الجلد يجب أن تتجنبي هذا المنتج إذا كنت تعانين من الحساسية تجاه مكوناته.

ما هي الأشكال الدوائية واسم الشركة المصنعة لحبوب كود برايم روز

تختلف طريقة استخدام حبوب كود برايمروز تبعًا للشكل الدوائي له. أما أهم الأشكال الدوائية التي تطبق بها طريقة استخدام حبوب كود برايم روز فهي:

  • كبسولات فموية.
  • مراهم جلدية للوجه أو البشرة.

كما تعد شركة healthaid الشركة الأم المصنعة لحبوب كود برايمروز.

وها قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناول تجربتي وتجارب الكثير من السيدات مع طريقة استخدام حبوب كود برايم روز بفوائدها الغنية التي تفيد الكثير من السيدات حول العالم بمختلف الأعمار، ولمختلف الأغراض الطبية. وقريبًا سنكون نحن بانتظاركِ لسماع تجربتكِ أيضًا مع حبوب كود برايم روز وطريقة استخدامها.