طريقة تحميل واتساب للأعمال WhatsApp Business وما أهم مميزاته

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة تحميل واتساب للأعمال WhatsApp Business وما أهم مميزاته

طريقة تحميل واتساب للأعمال WhatsApp Business وما أهم مميزاته، بعدما أصبح لواتساب ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. وأصبح وجوده في الهواتف الذكية أو الكمبيوترات شيء أساسي نظرا لما يقدمه من خدمات للمستخدمين. قررت شركة فيس بوك إصدار واتساب للأعمال، الذي قد صمم خصيصا لأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة والشركات. وهو تطبيق مجاني تماما، صمم بشكل مريح لعرض المنتجات والأعمال بدون تكاليف للإعلانات.. والتواصل بسرعة وسهولة مع العملاء، مما يجعله فعالا لصاحب العمل والعملاء. فما هو هذا التطبيق وما طريقة تحميل واتساب للأعمال وما أهم مميزاته سنشرح عنها في هذا المقال.

طريقة تحميل واتساب للأعمال أحدث نسخة

يمكنك بالطبع تحميل واتساب للأعمال للهواتف الذكية التي تعمل بالنظامين سواء أندرويد أو ios.
لتحميله للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من متجر بلاي ستور من هنا. أو للهواتف التي تعمل بنظام ios من متجر التطبيقات App store من هنا. بالإضافة إلى أن واتساب للأعمال يمكن تحميله أيضا على أجهزة الكمبيوتر، مما جعل الأمر أسهل على الشركات والمتاجر نظرا إلى أنها تستخدم اللاب توب والكمبيوترات بشكل كبير جدا.

شاهد أيضا: أفضل قنوات تلجرام زيادة متابعين إنستقرام Instagram

هل يجب للعميل أن يملك واتساب للأعمال؟ لا، يمكن للعميل أن يتواصل عن طريق الواتساب العادي فقط وهذا ما يميز تطبيق واتساب للأعمال. بعد تحميلك واتساب للأعمال سنشرح طريقة التسجيل في واتساب للأعمال، فقط اتبع الخطوات البسيطة التالية:

  • أولا حمل واتساب للأعمال، افتحه ثم اكتب رقم العمل الخاص بك.
    كما يمكنك تحميل تطبيق الواتساب العادي وواتساب الأعمال على هاتفك في ذات الوقت على شرط تسجيل الواتساب الآخر برقم مختلف.
  • حسنا، بعد تسجيل الرقم، انقر على” موافق” سيقوم البرنامج عندها تلقائيا بإرسال رسالة نصية لك تحتوي على رمز للتحقق وهذه من ضمن احتياطات الأمان، اكتبه في الخانة المطلوب كتابته فيها واضغط على “موافق”.
  • يمكنك التسجيل على تطبيق واتساب للأعمال عن طريق خط أرضي للشركة مثلا أو المتجر.
    كيف ستصلك رسالة التأكيد!
    ستصل رسالة التأكيد عن طريق رسالة صوتية على الهاتف الأرضي.
  • أدخل اسم الشركة أو المتجر أو المؤسسة الخاصة بك ( ولاحظ أن هذا الاسم لا يمكنك تغييره لذلك تأكد منه جيدا ) واختر صورة مناسبة لحسابك مثل صورة شركتك أو اللوجو الخاص بها.

أهم مميزات واتساب للأعمال

طريقة تحميل واتساب للأعمال WhatsApp Business وما أهم مميزاته
طريقة تحميل واتساب للأعمال WhatsApp Business وما أهم مميزاته

لماذا يفضل أصحاب الأعمال والشركات التجارية والمتاجر استخدام واتساب للأعمال؟ بعد شرحنا طريقة تحميل واتساب للأعمال whatsApp business، سنتحدث عن أهم مميزاته، فهذه الميزات هي التي شهرت هذا التطبيق، وهي التي تجعل التعامل مع العملاء أسهل.

  • من أهم الميزات التي تفيد أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة أو المتاجر والشركات هي أنه بإمكانهم التسويق والإعلانات بشكل مجاني تماما.
  • خاصية ال catalog: حيث تقوم الشركات بعمل بروفايل فيه منتجاتها وخدماتها بالإضافة للعروض، الخصومات والأسعار، ومعلومات عن العمل التجاري تشمل ( العنوان والبريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني ورقم الهاتف وتفاصيل أكثر عن منتجاتها … ) وهذا يسهل التواصل مع العملاء.
  • الردود الآلية: يتيح تطبيق واتساب للأعمال تجهيز ردود آلية ليتم الرد على العملاء في حالة أن العميل أرسل رسالة أو اتصل في حال كان المستخدم أو الشركة أو المؤسسة غير متاحة في الوقت الحالي، وهي عبارة عن نص مكتوب نقوم بتغييره أو كتابته من إعدادات واتساب للأعمال.
  • ميزة الردود السريعة ” quick replies “: بإمكان أصحاب الشركات والمؤسسات تجهيز عدد من الرسائل ليتم الرد فيها على استفسارات العميل تلقائيا بسرعة وبسهولة مثل ( عناوين الفروع، مواعيد العمل وتفاصيل أخرى…)
  • إحصائيات التراسل: يوفر واتساب بزنس Whatsapp Business إحصائيات مهمة عن التراسل مع العملاء وعدد الرسائل التي استقبلوها والتي قرأها العملاء.
  • ميزة رسالة الترحيب greeting message والتي يقوم المستخدم بتجهيزها في الإعدادات، ويتم إرسالها تلقائيا في حالة انضمام عميل جديد لترحب به.

تحميل واتساب للأعمال للكمبيوتر

طريقة تحميل واتساب للأعمال whatsApp business وما أهم مميزاته، شرحنا عن كيفية تحميل واتساب للأعمال على الهواتف الذكية وطريقة استخدامه أيضا. ولكن نظرا لأهمية الكمبيوتر في الشركات والمتاجر واستخدامه بشكل أكبر من قبلهم. سنحتاج طريقة تحميل واتساب للأعمال على الكمبيوتر.

لإمكانية تحميله على الكمبيوتر علينا تنزيل تطبيق محاكي لنظام وتطبيقات الأندرويد وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اذهب إلى متجر Mac أو windows appstore وابحث عن تطبيق bluestacks. وهو تطبيق مميز جدا، ويعد الأفضل من بين البرامج الشبيهة له، لأنك غالبا ستجد الحلول على الإنترنت إذا واجهتك مشكلة ما في استخدام تطبيق bluestacks على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى أنه يتيح لك تحميل تطبيقات الهاتف على الحاسوب وتشغيلها. فهو برنامج محاكاة، وظيفته تتلخص بأن يحاكي نظام التشغيل للهاتف ذو نظام الأندرويد، ويسمح لك باستخدام جميع وظائف وتطبيقات الأندرويد ولكن من على جهاز الكومبيوتر. عليك بتنزيله من “هـنا“، واتصل بحساب Play Market الخاص بك.

اقرأ أيضا: تحميل فيديو من الإنستقرام للآيفون بدون برامج Instagram

بعد أن تم تنزيل المحاكي أو تطبيق bluestacks عليك بتثبيته، انتقل إلى مجلد التنزيلات على جهاز الكمبيوتر لتحديد موقع المحاكي أو تطبيق Bluestacks.
انقر فوقه لتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر، واتبع التعليمات بشكل صحيح لتثبيت المحاكي.

طريقة تحميل واتساب للأعمال WhatsApp Business وما أهم مميزاته
طريقة تحميل واتساب للأعمال WhatsApp Business وما أهم مميزاته

بعد تثبيتك للتطبيق افتح playstore وانقر على search واكتب بالبحث واتساب للأعمال “whatsapp business ” وحمله.

كيفية التسجيل لواتساب للأعمال في الكمبيوتر

يوجد طريقتين لعمل حساب على واتساب للأعمال على الكمبيوتر.

  1. الطريقة الأولى عن طريق إدخال الرقم المراد استخدامه في هذا التطبيق، وعندها ستصلك رسالة على الهاتف الذي يحمل هذا الرقم. ستحتوي الرسالة على كود معين عليك بإدخاله في الحقل المخصص له.
  2. الطريقة الثانية عن طريق فتح الكود QR في الواتساب للأعمال على الهاتف، والتسجيل مباشرة عبر مسح الكاميرا لهذا الكود.

بما يختلف الواتساب العادي عن واتساب للأعمال

بما يختلف الواتساب العادي عن واتساب للأعمال
بما يختلف الواتساب العادي عن واتساب للأعمال

ميزات الواتساب العادي:

  • إجراء مكالمات مرئية وصوتية.
  • يمكنك التواصل مع الآخرين في أي وقت تريد عن طريق رسائل كتابية أو صوتية
  • تغيير الصور وكتابة الحالات
  • تغيير الإعدادات كإخفاء الظهور والإضافة إلى المجموعات وغيرها من الميزات..
  • بالإضافة إلى إمكانية إرسال الوسائط(الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية..)

واتساب للأعمال وما أهم مميزاته:

  • يحمل جميل ميزات الواتساب العادي بالإضافة إلى :
    الرد السريع
    الرد الآلي
    وإمكانية التسجيل من خلال خط أرضي.
    بالإضافة إلى إمكانية تصنيف المحادثات.

لذا ننصحك بتحميل واتساب للأعمال ،وتم شرح طريق تحميل واتساب للأعمال وما أهم مميزاته في المقال.

إليك أيضا: تنزيل تجسس واتس آب برقم الهاتف للآيفون whatsapp

وهكذا نكون قد تحدثنا عن أفضل وأهم مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يفضله العديد من الأشخاص نظرا لسهولة استخدامه. ومنه الواتساب للأعمال الذي صمم لأصحاب الأعمال التجارية المهمة والذي يساعد كثيرا في اختصار الوقت والجهد. وشرحنا طريقة تحميل واتساب للأعمال وما أهم مميزاته، كما هو مهم في ذات الوقت للعميل، في وقت حاجته لخدمة ما من الشركة أو طلب الحصول على منتج معين، لن يجد صعوبة في التواصل مع الشركة، وسيتوفر له كل المعلومات التي يريدها.