أسرار وحيل قد تعرفها لأول مرة عن تطبيق Imo

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أسرار وحيل قد تعرفها لأول مرة عن تطبيق Imo

أسرار وحيل قد تعرفها لأول مرة عن تطبيق Imo. وكما هو معهود، فلكل تطبيق أو برنامج بعض الحيل والأسرار التي يرد طرحها من أكثر المستخدمين تفاعلاً وبحثاً واستخداماً للموقع. ولتطبيق ايمو، أسرار وحيل، قد لا تعرفها من خلال استخدامك الطبيعي للتطبيق. وسنعرض من خلال هذه المقالة أغلب هذه الحيل والأسرار. لتتمكن من فهمها، ثم استخدامها فيما بعد.

وبعد الانتشار الواسع الذي حققه تطبيق ايمو، لتحقيقه أعلى نسبة مرات تحميل على متجر جوجل بلاي، وبعض المتاجر الخاصة ببيع التطبيقات على الآيفون. كان لابد من التعمق بالتطبيق، وفهم بعض الحيل التي ستبهر بها بعض المستخدمين من الأصدقاء والعائلة.

لمحة عن تطبيق ايمو Imo

يعد تطبيق ايمو من التطبيقات التي ظهرت على يد مجموعة من كبار العاملين في جوجل، عام 2010. وكان مخطط للتطبيق، أن يستهدف إرسال الرسائل والملفات إلى الأصدقاء، على أوسع نطاق من الكرة الأرضية.

لكن مع حملة التحسين والتطوير المستحدثة والمضافة إليه، في حلول 2014، تمكن من أن يحجز لنفسه مكاناً مهماً، بين التطبيقات والبرامج التي تستهدف شتى التواصل بمختلف أنواعه سواء المرئي عبر مكالمات الفيديوهات المباشرة، أو المكالمات الصوتية ذات الجودة العالية.

لكن بازدياد التطبيقات، تزداد المنافسة والعروض المطروحة، وهذا ما حاول القائمين على البرنامج تطبيقه، مما جعل منه منافس شرس له القدرة على تقديم مكالمات واضحة وعالية الجودة والوضوح في نفس الوقت.

اقرأ أيضاً: كيف أنزل فيديو على الإنستقرام شرح بالصور Instagram

حتى في حال عدم توفر شبكة إنترنت قوية في بعض البلدان والمناطق، لذا تجد كمال الخدمات في جميع خواصه، ما جهله يتفوق على التطبيقات الأخرى مثل سكايب وواتساب، وغيرهم الكثير من البرامج الأخرى، كما يتميز التطبيق بالرسومات الحصرية و”الإيموجيز”، مما تساعدك على دقة التعبير ضمن المراسلة.

لمحة عن تطبيق ايمو Imo
لمحة عن تطبيق ايمو Imo

أسرار وحيل قد تعرفها لأول مرة عن تطبيق Imo

نتعرف سويًا على أبرز أسرار وحيل قد تعرفها لأول مرة عن ايمو، وستكون على شكل فقرات، تتضمن خواص كل حيلة وسر على حدا.

قراءة ما يتم كتابته من الأسرار والحيل قد تعرفها لأول مرة عن ايمو

تعتبر طريقة قراءة الجمل أثناء قيام الشخص الآخر الذي تراسله بعملية الكتابة، من الحيل القوية التي لا يمكن توافرها بسهولة في أي تطبيقات التراسل الأخرى. فإذا كان الشخص يقوم بالتراسل معك، ويكتب إليك بشكل مباشر، يمكنك قراءة ما يكتبه قبل أن يقوم بإرساله بشكل رسمي.

وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • قم في البداية بالضغط على خيار “Explore“،  بعد ذلك قم باختيار المزيد أو “more“.
  • ثم ستقوم بالدخول إلى “الإعدادات“.
  • ثم خيار “الخصوصية“.
  • بعد ذلك يتم الضغط على “Real-time chat“. وتعني بذلك الوقت الحقيقي للدردشة المباشرة.
  • وبالضغط على هذا الخيار، ستتفعل الميزة، وبعدها يمكنك قراءة كل ما يكتبه صديقك، بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً: شرح طريقة تحميل واتساب ويب للكومبيوتر Whatsapp Web وتفعيله

الوصول لكلمات محددة داخل تطبيق ايمو Imo

للأخذ بالعلم أن العديد من وسائل التواصل والتراسل الاجتماعي تتيح هذه الميزة، وحتى تطبيق الواتساب أضاف هذه الميزة مؤخراً. لكن تطبيق ايمو، تميز بطرح ميزة البحث منذ إصداره لأول مرة وانتشاره عام 2014.

فإن كنت قد أجريت محادثات بينك وبين صديق معين، على تطبيق إيمو “imo”، وكنت ترغب في الوصول إلى كلمة محددة أو موعد مرسل محدد، وتجد أن الوصول لتلك الجملة صعب، ويتطلب الكثير من الرجوع والبحث اليديوي، نظراً لمرور وقت على تلك المحادثة. فكل ما عليك هو الضغط على مربع البحث الموجود في الواجهة الرئيسية للمحادثة.

الوصول لكلمات محددة داخل تطبيق ايمو Imo
الوصول لكلمات محددة داخل تطبيق ايمو Imo

إجراء مكالمة فيديو جماعية من الأسرار والحيل قد تعرفها لأول مرة عن ايمو

قد تكون كمستخدم لتطبيق ايمو، قد فهمت الكلام المتداول حول جودة المكالمات الفيديوية وحتى الصوتية للتطبيق. والعديد قد سمع عن إجراء مكالمة هاتفية جماعية. لكن ستجد أن تطبيق إيمو، قد وفر لنا ميزة فريدة وسباقة في طرحها، وليست متوفرة في كل تطبيقات التواصل المنافسة. وهذه الميزة هي إجراء مكالمة فيديو جماعية بينك وبين أصدقائك بسهولة تامة وبجودة فائقة.

حيث نجد أن سبل التواصل البصري، له أهمية كبيرة لكل المستخدمين، كما يمكن اللجوء له لبعض الاجتماعات العائلية، أو العملية الصغيرة.

اختيار نغمة محددة في تطبيق ايمو imo

ومن ضمن أسرار وحيل قد تعرفها لأول مرة عن ايمو، ستجد أن ميزة اختيار النغمة للتطبيق، على الرغم من أن هذه الميزة مطروحة من قبل العديد من وسائل التراسل الأخرى. إلا أن ايمو تفرد في إصدارها منذ طرحه.

فالعديد من مستخدمي ايمو يعتقد أن نغمة المكالمات الواردة من التطبيق، لا يمكن تعديلها. لكن من خلال اتباع الخطوات التالية، ستتمكن من اختيار النغمة المرجوة.

  1. وذلك من خلال الضغط على خيار “Explore“.
  2. اختر المزيد أو “more“، ثم يتم الضغط على الإعدادات.
  3. ثم ستدخل إلى “إعدادات الاتصال“، بعد ذلك اضغط على “Ringtones“.
  4. قم باختيار النغمة من بين النغمات المعروضة لديك.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

إضافة مقطع صوتي محدد لملفك من الأسرار والحيل التي قد تعرفها لأول مرة عن ايمو

يمكنك إضافة مقطع صوتي لملفك في ايمو. وذلك باتباع الخطوات التالية.

  • اضغط على الصورة الشخصية خاصتك في تطبيق إيمو “imo”. ثم بعد ذلك اختر “إضافة موسيقى”.
  • ثم قم بإضافة مقطع صوتي محدد، من قائمة الصوتيات لديك.
  • ستجعل هذه الميزة ملفك أكثر متعة بالنسبة لأصدقائك ومن يزور حسابك بشكل عام.

تغيير خلفية الدردشة في ايمو

  • يتم تفعيل الخاصية عن طريق الضغط على تبويب “الدردشة“.
  • ثم اضغط على النقاط الموجودة بشكل رأسي أعلى الشاشة.
  • قم بالضغط على “chat color” وهو يعني تحديد الألوان، ثم سيتم عرض خلفيات عديدة عليك، سواء أكانت خلفيات افتراضية من التطبيق. أو يمكنك اختيار خلفية من الاستوديو خاصتك.

منع تحميل الصور والفيديوهات من الأسرار والحيل التي قد تعرفها لأول مرة عن ايمو

يمكنك التحكم في منع تحميل الصور والفيديوهات على ذاكرة الهاتف داخل التطبيق وذلك لأن البرنامج يقوم بحفظ الفيديوهات والصور التي تُرسل بشكل تلقائي، بالمجمل. وذلك لأنها تعمل على زيادة مساحة هاتفك. ويتم ذلك من خلال الولوج للإعدادات ثم، إلغاء تفعيل التحميل التلقائي في تبويب التخزين.

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على رصيد مجانا من تطبيق ايمو imo

وفي ختام موضوعنا الذي يتمحور حول “أسرار وحيل قد تعرفها لأول مرة عن تطبيق Imo“. والولوج بلمحة عن تطبيق ايمو Imo، لمن لا يعرفه. وتعداد أهم هذه المزايا مع الشرح وطريقة التطبيق. 

نستدرك أن تطبيق ايمو لم يكتفي بالوصول والانتشار السريع والنجاح الذي حققه على صعيد وسائل التواصل والتراسل الاجتماعي، بل بدأ بالتسويق لمزاياه. كما طرح نسخ جديدة لهذه المزايا مضافة إليها بعض اقتراحات وطلبات غالبية المستخدمين، من خلال نظام التصويت والتواصل مع أكثر المستخدمين اهتماماً واستخداماً للتطبيق. وهذه الصفات تجعل من ايمو مصدر قلق وإزعاج للمنافسين من التطبيقات الأخرى، خاصة التي لا تتبع نفس السياسة المرنة في التواصل.