طريقة دفع إعلانات الفيس بوك بشكل فوري

tullaab4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة دفع إعلانات الفيس بوك بشكل فوري

كيف يمكنك معرفة طريقة دفع إعلانات الفيس بوك بشكل فوري؟ وما هي الطريقة الأنسب لذلك؟ هل توجد طرق سيئة وطرق جيدة؟ وما هو الفيس بوك؟ هل حقًا ذلك يأتي بنتيجة ملموسة؟ وكيف بدء الفيس بوك بأسلوب جمع البيانات وتوظيفها من أجل الإعلانات؟ والسؤال الأكثر أهمية، هل فيس بوك هو الخيار الأفضل من أجل الإعلانات؟

منذ عدة سنوات إلى الآن، بدأت العديد من منصات التواصل الاجتماعي بسلك طريق الإعلانات، والدفع الإلكتروني وما إلى ذلك. مما زاد مستوى المنافسة بين هذه المنصات وأصبحت كل منصة تسعى إلى تقديم الخدمات الإعلانية الأفضل، مما صعب عملية الإختيار بين المنصات الإلكترونية من قبل المستخدمين، بالإضافة لكثرة طرق الدفع التي تدعمها هذه المنصات الرقمية. مثل فيس بوك، يوتيوب، انستغرام، تلغرام، تويتر، وغيرها الكثير.

في هذا المقال، سنتعرف بشكل مباشر على الطريقة الأفضل كليًا لدفع إعلانات الفيس بوك بشكل فوري وسريع، بعيدًا كل البعد عن التعقيدات المصاحبة، كما سنتكلم عن عدة نقط رئيسية متعلقة بهذا الموضوع، مثل: ما هي الطرق الأخرى للدفع، وبماذا تختلف؟ هل من المفيد حقًا استخدام إعلانات الفيس بوك حصرًا؟ هل توجد نتائج ملموسة؟ تابع معنا لنجيب عن كل هذه الأسئلة معًا.

ما هو الفيس بوك

ما هي منصة فيس بوك

في البداية سنتكلم عن التعريف العام لمصطلح فيس بوك أو بالإنجليزية Facebook. يعتبر هذا التطبيق أو الموقع أنه موقع تواصل اجتماعي تم تأسيسه عام 2006 من قبل شخص يدعى مارك زوكربيرغ الأمريكي الجنسية. وذلك عندما صنعه من اجل التواصل الجماعي لطلاب جامعته في ذلك الوقت، ولكن سرعان ما انتشرت فكرته وأعجبت الكثيرين وبالتالي تم تطوير هذا الموقع بشكل كبير منذ ذلك الوقت حتى الآن، فأصبح من أكثر التطبيقات أو المواقع العالمية شهرة.

يسمح التطبيق للمستخدمين بإنشاء حساب شخصي على الموقع، واستخدام الاسم كعنوان للحساب. والصور الشخصية والفيديوهات أيضًا ومشاركتها مع الناس. ومشاركة الناس مع هذه المعلومات والتفاعل عليها. كما يمكنك متابعة المشاهير أيضًا على الموقع نفسه. يمكن استخدام هذا الموقع عن طريق الموقع الرسمي. أو يمكن استخدامه عن طريق التطبيقات الخاصة به من متجر غوغل بلاي مثل Facebook, Messenger. حيث أن المسنجر هو مخصص للمراسلات والتواصل مع الأصدقاء والزملاء وأيًا كان الشخص الذي تريد. كما يمكنك إنشاء إعلانات عليه بشكل رائع. إذ ستجد في الفقرات القادمة طريقة دفع إعلانات الفيس بوك بشكل فوري.

من الجدير بالذكر أن الاسم فيس بوك Facebook هو مأخوذ من معنى الدفتر الورقي الذي يحتوي على معلومات الطلاب وصورهم وبياناتهم الشخصية. مما يساعد على نشرها بين هؤلاء الطلاب، وبالتالي تسهيل عملية التواصل بينهم. والترجمة الحرفية لهذا الاسم هو وجه الكتاب.

شاهد أيضًا: الربح من فيديوهات الفيس بوك

بداية ظهور الفيس بوك

بداية ظهور الفيس

يذكر أن مارك زوكربيرغ بدأت فكرته عندما كان في جامعة هارفارد في السنة الثانية، فأنشئ أول خدمة رقمية تدعى فيس ماش أو Facemash كما أطلق عليها. وتعمل هذه التقنية على السماح لطلاب الجامعة إقامة عمليات تصويت داخلية. بين بعضهم البعض من أجل اختيار الأشخاص الأكثر جاذبية بالإجماع. وعلى الرغم من أن التقنية هذه لاقت رواجًا كبيرًا في ذلك الوقت. ألا أنها انتهكت بعض المعايير الاجتماعية في ذلك الوقت. مما أدى إلى إغلاقها بعد يومين فقط من طرحها.

ولكن مع ذلك، حاول مارك مرةً أخرى، ولم ييأس وأطلق في عام 2004 موقعه الجديد “www.thefaceboock.com” الذي يسمح للطلاب أن يتشاركوا اختصاصاتهم الجامعية. والنوادي والأماكن التي يرتادونها. مما لاقى رواجًا كبيرًا داخل جامعة هارفارد. حتى في نهاية المطاف تم انضمام طلاب من جامعات أخرى مثل جامعة ستانفورد وجامعة نييل وغيرها.

وفي بعد عام فقط من إطلاقه، أصبح عدد المستخدمين مليون شخص من جميع جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 2006 أصبح الموقع متاحًا لأي شخص موجود على شبكة الإنترنت. ونافس وقتها موقع التواصل الاجتماعي الشهير في ذلك الوقت “مساحتي” أو MySpace حتى تفوق عليه وأصبح من أشهر التطبيقات في العالم بكامله.

واستمر بالتطور مع ذلك حتى أصبح الآن من أهم منصات الإعلانات. فنجد دائمًا عمليات البحث تحتوي على جملة أفضل طريقة دفع إعلانات الفيس بوك بشكل فوري

شاهد أيضًا: الدول المؤهلة للربح من الفيس بوك

طريقة دفع إعلانات الفيس بوك بشكل فوري

طرق الدفع على الإعلان

مثل أي شركة ناجحة، تطورت شركة الفيس بوك من منصة صغيرة لطلاب جامعة هارفارد، إلى منصة عالمية ضخمة تضم الملايين من المتابعين حول العالم. بالإضافة لكونها الأشهر على الإطلاق. ونتيجة لذلك أصبحت فيس بوك تدخل تقنيات وأدوات جديدة إلى أنظمتها، بهدف التطوير والتحسين من تجارب المستخدمين بكل فئاتهم. فبدأت بالعمل على تطوير تقنيات تدعم الإعلانات على الفيديوهات ولكن بشكل مدفوع وليس مجاني.

ولكن مع ذلك لم تهدأ هذه التقنية بعد أن تم طرحها، حيث يستخدم الكثيرين طريقة دفع إعلانات فيس بوك بشكل كافي وكامل. وفي الواقع يوجد العديد من الطرق المختلفة لهذا الأمر، لكن طريقة دفع إعلانات الفيس بوك هي الأكثر فاعلية بينها. وهي التي سنصب تركيزنا عليها في هذه الفقرة. مع العلم أننا سنتكلم عن كل هذه الطرق أيضًا بكل شفافية.

إذ تعمل تقنيات الإعلانات لدى فيس بوك على نظام تحريك المياه الراكدة. فهي ترسل المنشور أو الفيديو الخاص بك بشكل إشعار إلى المستخدمين من حولك، أو ربما تظهره لهم بشكل واضح بدون متابعة منهم والآن ستجدون طريقة دفع إعلانات الفيس بوك بشكل خطوات.

تدعم منصة فيس بوك العديد من طرق الدفع الفوري والسريع وهي:

  1. بطاقات الائتمان بكل أنواعها وأشكالها، مثل Visa, Discover, وMastercard.
  2. الحسابات البنكية في الدول التي تدعمها إعلانات الفيس بوك. أي طريقة الخصم المباشر. وهذه الطريقة لا تتوفر في البلدان التي عليها عقوبات إقتصادية.
  3. حسابات باي بال PayPal الشهيرة.

وهذه الطرق ذكرناها مدعومة بشكل عام، ولكن كل بلد توجد لها بعض القوانين الخاصة بها. والتي قد تجعلها مختلفة بعض الشيء عن غيرها.

شاهد أيضًا: أرباح الستريمر من الفيس بوك

هل فيس بوك أفضل خيار للإعلانات

الربح من إعلانات فيس بوك

بعد أن انتشر مفهوم صناعة المحتوى، والمنتجات الرقمية والإعلانات المصورة، بدأت أغلبية منصات التواصل الاجتماعي بالمسارعة إلى هذا الطريق. وبالتالي ازداد مستوى التنافس بينها بشكل كبير جدًا وأصبح الناس يحتارون أي منصة سوف يعتمدون بالتحديد. ستجدون هذا الجواب هنا في هذه الفقرة بالإضافة لعدة نصائح سؤقدمها لكم بكل وضوح.

بشكل عام، ان غالبية صناع المحتوى في العالم، ممن يملكون قاعدة جماهيرية كبيرة، يستخدمون كل المنصات الرقمية المتاحة. ولكن الأشخاص المبتدئين في صناعة المحتوى، فهذا الشيء يعتمد على المحتوى الذي يقدمونه بالتحديد. فالأشخاص الذين يعملون على محتوى السفر حول العالم، والفيديوهات والمقابلات الساخرة، تراهك يستخدمون اليوتيوب وإعلاناته بالمرتبة الأولى ومن ثم بقية المنصات الأخرى.

ولكن اليوتيوب أحيانًا يجده البعض صعبًا للمبتدئين لأنه يتطلب الكثير من العمل والجهد، وبالتالي نجد هؤلاء الأشخاص يتجهون إلى فيس بوك وتيك توك، لأنهما لا يتطلبان الكثير من الجهود، بقدر ما يتطلبان المال. فالإعلانات المدفوعة من الممكن أن تقدم لك الكثير من المشاهدات والمتابعين، ومن الممكن أن يكبر هذا الرقم وتستطيع حينها كسب المال من خلال هذه الفيديوهات.

ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون الإعلانات من أجل منتجات غذائية أو تجميلية وما شابه، فهم غالبًا ما نجدهم على الانستغرام والفيس بوك على وجه الخصوص، لأن المنشورات هنا من الممكن أن تصل إلى الآف الأشخاص حول العالم.

كيف يمكن تفعيل الأرباح من فيس بوك

تشغيل أرباح الإعلانات على فيس بوك

قد يسأل البعض، هل يمكن كسب المال من فيس بوك، كما هو الحال في اليوتيوب؟ وبما أنه توجد طريقة دفع إعلانات الفيس بوك، هل توجد طريقة لتفعيل إعلانات الفيس بوك على الفيديوهات لكسب الأموال؟ الجواب لهذا السؤال هو نعم بالتأكيد، وكيفية تفعيل هذا الخيار أو كيفية الحصول على الأرباح من إعلانات الفيس بوك سنتحدث عن هذا بكل تفصيل في الأسطر القليلة القادمة.

لكي تستطيع أن تفعل الأرباح من الإعلانات على فيس بوك، يجب عليك تحقيق عدة شروط يطلبها موقع فيس بوك منك، وهي كالتالي:

  • يجب أن تكون متواجد في مكان يدعم الأرباح من الإعلانات على فيس بوك، أي يجب أن لا تكون موجود في مكان موضوعة عليه عقوبات إقتصادية عالمية، مثل: روسيا، إيران، سوريا، كوبا وغيرها.
  • لكي تحقق الربح من الإعلانات علي فيس بوك، يجب عليك أن تمتلك عدد من المتابعين لا يقل عن 10 الآف متابع. وإن كان العدد أقل من هذا برقم واحد فأنت لن تأخذ أي أرباح.
  • يجب عليك أن تحقق عدد مشاهدات لا يقل عن 35 ألف مشاهدة، وهذا في وقت محدد قدره 60 يوم فقط. ويجب على الفيديو أن لا يتجاوز دقيقة.
  • ويجب على الفيديوهات القادمة بعد تحقيق هذه الشروط أن تكون مدتها لا تقل عن 3 دقائق.
  • يجب أن لا تكون أعداد المشاهدات والمتابعين وهمية، وإن تم اكتشاف ذلك من شركة الفيس بوك، ربما سيتم حظرك.

قد يرى البعض أن هذه الشروط صعبة جدًا ومعقدة، وربما ذلك صحيح بالمقارنة مع اليوتيوب مثلًا أو انستغرام.

نصيحة مهمة للمبتدئين بصناعة المحتوى

نصائح إعلانات بشكل فوري

قد تغريك فكرة الإعلانات على فيس بوك، وكثرة طرق دفع الإعلانات على فيس بوك، ربما ستقول أن الأمر سهل جدًا. يوف أصنع فيديو جيد ومن ثم ادفع من أجل الإعلانات عنه ومن ثم سوف أصبح مشهورًا! لكن الأمور هنا لا تسير على هذا النحو. إذا لم يكن المحتوى الذي تقدمه ذو قيمة أو هدف ومغزى، فمن المؤكد أنك ستندم على هذه الخطوة لاحقًا. لأنك ستنشهر ولكن الشهرو السلبية ليس الإيجابية.

وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تأخذ بعين الاعتبار، كافة عقول المشاهدين وأن تضع نفسك من بينهم لكي تقيم نفسك وتصحح أخطائك لأن هذا هو أكثر ما يهم حقًا. ستجد في الأسطر المقبلة بعض من هذه النصائح التي تم أخذها عن تجارب الكثير من صناع الفيديو والمحتوى الرقمي.

  • إن فكرة الفشل موجودة دائمًا وبكل مكان، لا تسعى لكي لا تفشل، ولكن اسعى لكي تكون أقل فشلًا من المرة الماضية. ولا تجعل اليأس والأخطاء تمنعك من الاستمرار.
  • الاستمرار هو الشيء الأكثر أهمية، إذا لم يكن لديك قدرة على الإستمرار فأنت غالبًا لن تنجح.
  • لا تدفع للإعلانات فقط لمجرد الإعلانات، وإنما ادفع للإعلانات واستخدمها عندما يكون لديك شيء جاهز ومميز، وحدد جيدًا الفيديو الذي تريد الإعلان عنه قبل كل شيء.
  • اختر المنشور أو الفيديو الذي تريد تمويله بشكل دقيق جدًا، وحاول أن تحسنه وتجمله بقدر الإمكان.
  • الأخطاء موجودة أينما ذهبت، ولكن ركز على التعلم منها وامضي قدمًا ولا تتوقف.
  • السخرية موجودة على أفضل وأكبر صناع المحتوى والمشاهير في العالم. لذلك لا تجعل ذلك يكون معضلة كبيرة.

وفي نهاية المطاف، تبقى طريقة دفع إعلانات الفيس بوك بشكل فوري وسريع، هو الموضوع الأساسي لمقالنا هذا، بالإضافة إلى الإعلانات على الفيس بوك. وأتمنى أنني قدمت لكم الفائدة بقدر ما استطيع، وأن تبقوا بصحة وسلام دائمين.