كيفية الربح من تيك توك Tiktok؟ كل طرق الربح من Tiktok

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية الربح من تيك توك Tiktok؟

كيفية الربح من تيك توك؟ كثيرا ما نسمع عن منصة تيك توك tiktok الصينية الرائعة؛ خصوصا في الآونة الـأخيرة. ويعود ذلك للإقبال الواسع والشعبية المتزايدة التي تشهدها في أغلب بلدان العالم. مما يجعلنا نطرح العديد من التساؤلات حول هذه المنصة. و لعل أكثر ما نتسائل عنه هو كيف يتم الربح من تيك توك ؟؟.

سنتناول في هذا المقال أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها. بالإضافة إلى الخطوات التي عليك إتباعها. إذا كنت من اللذين يريدون كسب المال عبر هذه المنصة.

أولاً: شروط الربح من تيك توك

شروط الربح من تيك توك
شروط الربح من تيك توك

هنالك معايير و شروط معينة تتبعها المنصة، للسماح لحسابك بالبدء في كسب المال منها. لذلك يجب عليك معرفتها وتطبيقها على حسابك و هي:

– أن يكون لديك عدد كافي من المتابعين الحقيقيين على حسابك حيث تحتاج إلى عشرة آلاف متابع على الأق

يمكنك زيادة عدد متابعينك بمشاركة حسابك على المنصة تفسها، أو أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي. كما أن زيادة عدد التفاعلات مع فيديوهاتك. سيساعد في ترشيح حسابك للظهور على نطاق أوسع عند المستخدمين الأخرين.

– أن تحقق فيديوهاتك حوالي العشرة آلاف مشاهدة في ثلاثين يوما على أقل تقدير

من أهم العوامل التي تسهل عليك عملية الربح، هي تنامي عدد المشاهدين لمقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها على حسابك. و لتحقيق ذلك من الأفضل لك أن تقوم بمعرفة الصيحات الأخيرة الأكثر بحثا من قبل المستخدمين. و التأكد من مواكبتها دائما.

– أن تكون مقاطعك من تصميمك الخاص بالإضافة لاحتوائها على الإبداع و الإبتكار

تعتمد المنصة على دعم الحسابات التي تحتوي على محتوى إبداعي في الدرجة الأولى. لمساعدتهم و تشجيعهم على تقديم المزيد من الإبداع و التميز .لذلك يجب عليك اختيار مواضيع ضمن مجال تحبه و تستطيع إظهار إبداعك ولمستك الخاصة ضمنه. حيث أن هذه النقطة ستكون أهم عوامل النجاح مستقبلا.

– أن تكون قد بلغت الثامنة عشر من العمر على الأقل

يعد هذا الشرط من الشروط التي تحرص على عدم دخول القاصرين في هذا المجال. تحسبا للتاثيرات الغير جيدة التي قد يؤثر بها عليهم.

شاهد أيضًا: ربح المال من واتساب WhatsApp

ثانياً: تفعيل الربح من تيك توك

تفعيل الربح من تيك توك
تفعيل الربح من تيك توك

بمجرد وصول حسابك إلى العشرة آلاف متابع. ستبدأ العلامات التجارية بمراسلتك لنشر إعلاناتها والترويج لها على حسابك. يمكنك القيام بقبول الإعلان التجاري و نشره على حسابك لقاء مبلغ مادي بقدم لك.

شاهد أيضًا: زيادة متابعين فيس بوك

كما تقوم المنصة بدعم منشئي المحتوى. عبر صندوق دعم fund tik tok creators، الموجود في الاتحاد الأوروبي. حيث تبلغ قيمته أكثر من سبعين مليون يورو، كما أن التوقعات تشير إلى استمرارية الزيادة. ويتم من خلاله تقديم التعويضات المالية للناشطين على المنصة الذين وافقت الشركة على طلباتهم وفق المعايير والشروط المذكورة سابقا. في حال كنت قد وصلت إلى هذه المرحلة يمكن تقديم طلبك من هــنــــا.

ثالثاً: الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات

الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات
الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات

شاهد أيضًا: أسرار الربح من التيك توك

هذه الطريقة أيضا هي من طرق كسب المال من خلال منصة tik tok، وهذه الطريقة مماثلة للربح من مشاهدات الفيديوهات على قنوات ال youtub. التي تتم عبر إعلانات تقوم بإدراجها ضمن محتواك، و تقديم مبلغ مادي في المقابل. و ترتفغ قيمة عائداتك مع ارتفاع عدد المشاهدين الذي تقوم بتحقيقه. ولكن هذه المنصة تحتاج إلى استيفاء كامل الشروط والمعايير للبدء بالاستفادة منها.

رابعا : الربح من التيك توك عن طريق الدعوة

في ميزة فريدة من نوعها عبر هذه المنصة و بهدف جذب صناع المحتوى المبدعين إليها ليمارسوا إبداعاتهم عليها. تقوم المنصة بتقديم دعم للمستخدمين اللذين يقومون بدعوة الأشخاص إليها.

لكن في البداية يجب التنويه على نقطة مهمة للحماية من الاحتيال والنصب.

انتشرت مؤخرا، روابط كثير على مواقع التواصل الاجتماعي. مع عبارة “حمل تيك توك لأول مرة و احصل على مقابل مادي”

مما جعل العديد من الأشخاص اللذين لا يستخمون التيك توك بالقيام بتحميل التطبيق، ولكن مع ذلك لم يتلقوا أي مقابل. وذلك أن التطبيق يقوم بدعم المستخدمين اللذين يقومو بدعوة أعضاء جدد لتحميل التطبيق. ويمكنك إيجاد هذه الميزة بعد فتح التطبيق، بالضغط على كلمة اربح، الموجودة على يمين أو يسار الشاشة. ثم الضغط على خيار “دعوة لأحد أصدقائك لاستخدام tik tok”.

وكلما قام المزيد من الأشخاص بتحميل التطبيق من خلالك، ستحصل على مبالغ مضاعفة. الأمر الذي استغله بعض المستخدمين لكسب المال عبر نشر دعواتهم و الادعاء بأن هنالك أرباح ستقدم لمن يقوم بتحميل التطبيق عبرها.

كما أنه من الجدير بالذكر. أن هذه الطريقة تقوم بتقديم المال على شكل أكواد خصم ضمن المنصة نفسها. أو بطاقات شراء من مواقع محددة فقط و لا يمكن قبض المال عبرها.

خامسا و أخيرا : كيفية سحب المال من تيك توك

بعد تقديم طلب إلى صندوق الشركة الخاص بدعم منشئي المحتوى المبدعين fund tik tok creators. كما ذكرنا في الطريقة السابقة، ستقوم الشركة بالتحقق من كفائتك وأحقيتك بتلقي الدعم المادي. حسب المعايير والشروط التي قامت بوضعها، في حال اختيارك و التأكد من المحتوى والمتابعين لديك تقوم الشركة بإرسال المبالغ المادية إليك عبر محفظة حسابك.

يمكنك القيام بعملية السحب عبر الطريقة الآتية :

  • قم بالدخول إلى التطبيق.
  • اضغط على الخيارات تجدها في زاوية الشاشة اليمنى من الأعلى.
  • اختر المحفظة.
  • قم بالضغط على my income.
  • قم بتحديد عملية السحب.
  • سيظهر لك إعدادات تسجبل الدخول إلى حساب paypal الذي تريد تلقي المال عبره.
  • قم بإدخال معلومات حسابك الخاص.
  • و أخيرا قم بتأكيد عملية السحب.

إذا تمت عملية السحب بنجاح ستصل عائداتك خلال مدة تتراوح من يوم إلى ثلاثة أيام.

والجدير بالذكر هنا، أن السحب عبر هذه المنصة متاح حاليا من خلال حسابات ال paypal فقط. ولم تذكر الشركة في حال إعتمادها على استقدام طرق سحب جديدة أم لا. ولكن لا بأس. تتوفر العديد من المواقع التي تتيح للمستخدمين التبديل بين مختلف أنواع المحافظ الالكترونية. مما سيسهل عليك التحكم بعائداتك بعد القيام بالسحب من هذه المنصة.