طريقة رفع الحظر في إنستقرام Instagram

Ali Saifo4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعادة نشر استوري الإنستقرام إذا لم تتم الإشارة إليك فيها

طريقة رفع الحظر في إنستقرام Instagram، هو سؤال شائع للعديد من المستخدمين الذين تعرضوا لحظر مفاجئ من إدارة الإنستقرام. وهناك العديد من الأسباب التي تدفع إدارة إنستقرام لحظر حساب ما، منها الطرق السريعة لزيادة المتابعين. أو من الممكن أن تكون هناك منشورات على الحساب تخالف سياسات الإنستقرام. ولكن في هذه المقالة سيتم التعرف على أهم أسباب الحظر وطريقة رفع الحظر في إنستقرام Instagram.

طريقة رفع الحظر في إنستقرام

الطريقة تعتمد وبكل بساطة على مراسلة الإنستقرام. وشرح المشكلة التي تعرض لها المستخدم من حظر، وهذا يكون في حالة وحيدة وهي عندما تكون مدة الحظر غير معروفة. أما إذا ظهر للمستخدم أنه يجب عليه الانتظار مثلاً 3 أيام أو 10 أيام ..الخ فليس هناك طريقة لرفع الحظر. ويجب على المستخدم انتظار هذه المدة ولا يوجد أي طريقه يمكنها فكّ هذا الحظر عنه.

وفي الحالة الأولى يجب إرسال رسالة لفريق دعم الإنستقرام، تحتوي على شرح للمشكلة المحتملة ومحاولة حلها. ولطريقة رفع الحظر عبر إرسال الرسالة، يجب اتباع التالي:

  • يجب فتح تطبيق الإنستقرام والدخول إلى الحساب الشخصي.
  • ومن ثم يجب الدخول إلى إعدادات، من الثلاث خطوط في الزاوية العليا.
  • ومن ثم الدخول إلى خيار مساعدة.
  • وبعدها يجب الدخول إلى الإبلاغ عن مشكلة، أو report problem.
  • ومرة أخرى يجب الضغط على report problem.

اقرأ أيضاً: كيفية مشاركة فيديو على الإنستقرام Instagram

وبعدها يجب القيام بكتابة رسالة تشرح أن الحساب الخاص بالمستخدم تم إيقافه بسبب خطأ أو مشكلة. وطلب رفع الحظر عن الحساب من جديد، طبعاً لا يجب استخدام طريقة نسخ رسالة جاهزة من الإنترنت. لأن الرسالة الجاهزة قد أرسلت من قبل عدة مرات بالتالي من الممكن أنها تعتبر سبام بالنسبة للإنستقرام. ويجب القيام بكتابة رسالة جديدة مستعيناً بمترجم جوجل عند الحاجة لذلك.

طريقة رفع الحظر في انستقرام
طريقة رفع الحظر في إنستقرام

طريقة إرسال رسالة لرفع الحظر في إنستقرام

أصبح الآن من المعروف كيفية إرسال رسالة للدعم الفني في إنستقرام ولكن ما الذي يجب أن تحتويه الرسالة؟ وهل من الممكن إرسالها بالعربية؟

بالطبع يمكن إرسالها باللغة العربية ولكن من الأفضل إرسال رسالة باللغة الإنكليزية، وهنا سنعطي مثالين عن الرسالة المرسلة باللغتين:

1_ مرحبا، إنستقرام لقد تعرض حسابي للحظر عن طريق الخطأ، هل من الممكن توضيح المشكلة ورفع الحظر بسرعة؟

(وهنا يمكن وضع معلومات الحساب في آخر الرسالة)، وفي النهاية يمكن كتابة (شكراً لكم).

2_ hello Instagram my account has banned by mistake, can you explain the problem and unlock ban on my account?

(وهنا يمكن وضع معلومات الحساب في آخر الرسالة)، وفي النهاية يمكن كتابة (Thank you).

الأسباب التي تؤدي إلى الحظر في إنستقرام

يجد العديد من الأشخاص أن الإنستقرام يقوم بحظر حسابهم وهم يجهلون السبب وراء ذلك. ويبحثون كثيراً عن طريقة لرفع الحظر عن حساباتهم. والحقيقة أن موضوع الحظر ليس بعشوائي وإنما يحدث بسبب أمور معينة قام المستخدم بها والغرض من معرفة هذه الأمور محاولة تجنبها بطريقة ذكية مع الاستفادة منها. المبالغة في (التعليقات، الإعجابات، إضافة الأشخاص، إلغاء إضافة الأشخاص).

والحقيقة أن تطبيق الإنستقرام إذا لاحظ أن حساب قام بعمليات إضافة سريعة وكثيرة في مدة زمنية قصيرة سيؤدي ذلك إلى حظر الحساب بشكل مباشر. ومدة زمنية مختلفة حيث من الممكن أن يحظر لساعة أو ساعات أو يوم أو أيام ويرجع ذلك إلى مدى استخدام المستخدم للميزة بشكل مفرط. ويمكنك تجنب اللجوء للبحث عن طريقة لرفع الحظر عن طريق جعل مدة زمنية كساعة مثلاً بعد 100 عملية إضافة بالكثير فتصبح الخطة مثلاً على النحو التالي:

إضافة 100 شخص – راحة لمدة ساعة – إضافة مئة شخص – راحة لمدة ساعة … الخ.

والقيام بهذه العملية مثلاً 3 مرات في اليوم ولا نزيد على ذلك كي لا يقوم الإنستقرام باكتشاف هذا الأمر. استخدام تطبيقات الطرف الثالث، سواء تطبيق الإنستقرام النسخة المعدلة أو التطبيقات التي تقوم بإلغاء المتابعات. أو متابعة الأشخاص بشكل جماعي وتطبيقات رشق المتابعين وما إلى ذلك من تطبيقات تعطي نفس الفكرة.

إليك أيضا: كيفية استرجاع المشاركات المحذوفة في إنستقرام Instagram

كما ينصح بعدم الإفراط في استخدامها أو تجنبها بشكل كامل وأيضاً الإنستقرام عندما يقوم بعمل حظر للمستخدم فهو يعلم أنه قام بكل هذه العمليات عن طريق تطبيقه الرسمي.

أو تطبيقات الطرف الثالث، فعادة هو متسامح مع العمليات القادمة عن طريق تطبيقه الرسمي أما تطبيقات الطرف الثالث فهو شديد فيها ويعطي عقوبات تصل إلى عدة أيام. المواقع والإضافات التي تعطيك بعض الأمور مثل تعليقات جماعية أو إضافة أشخاص جماعية إعجابات جماعية ..الخ فهذه مثل التي قبلها وينبغي التعامل معها كما ذكرنا سابقاً. وبهذه الطرق يمكن تجنب الحظر للحساب في إنستقرام، فيمكن استخدام الحساب دون اللجوء إلى البحث عن طريقة لرفع الحظر.

الأسباب التي تؤدي الى الحظر في انستقرام
الأسباب التي تؤدي إلى الحظر في إنستقرام

طريقة رفع الحظر عن الأشخاص في إنستقرام

في كثير من الأحيان يواجه المستخدمون مشكلة حظر الحسابات عم طريق الخطأ. أي أنهم يحظرون أحد الأصدقاء أو المتابعين عم طريق الخطأ، ولا يعرفون طريقة رفع الحظر عنهم. وفي حال عدم معرفة فك الحظر عن الحسابات، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب كتابة اسم الحساب في الحقل المخصص للبحث.
  • ومن ثم يجب الضغط على اسم الحساب ليظهر ملف حسابه.
  • ثم الضغط على أيقونة القائمة (ثلاث نقط فوق بعضها) والموجودة في الزاوية العليا للشاشة.
  • وهنا يمكن الضغط مباشرة على زر (إلغاء الحظر/ unlock ) ضمن القائمة التي ستظهر للمستخدم.
  • سيظهر للمستخدم سؤال تأكيد حول عملية إلغاء الحظر فيجب الضغط على (نعم، أنا متأكد).

اقرأ أيضاً: تحميل فيديو من الإنستقرام للآيفون بدون برامج Instagram

طريقة رفع الحظر عن الأشخاص في إنستقرام
طريقة رفع الحظر عن الأشخاص في إنستقرام

كيفية فك الحظر في إنستقرام باستخدام متصفح الإنترنت

وهي بسيطة وسهلة جداً ولا تختلف كثيراً عن سابقتها في التطبيق. لذلك لرفع الحظر عن الحسابات في المتصفح، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب كتابة اسم الحساب في الحقل المخصص للبحث.
  • ومن ثم يجب الضغط على اسم الحساب ليظهر ملف حسابه.
  • وهنا سيظهر زر فك الحظر بجانب صورة المستخدم المحظور، يمكن الضغط عليها.
  • سيظهر للمستخدم سؤال تأكيد حول عملية إلغاء الحظر فيجب الضغط على (نعم، أنا متأكد).

قد يهمك أيضا: كيفية استرجاع رسائل فيس بوك المحذوفة facebook

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الذي قدمنا به شرح عن طريقة رفع الحظر في إنستقرام وأهم أسبابه. نتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم شرحاً وافياً ومفيداً.