طريقة زيادة متابعين تيك توك Tiktok أكثر طريقة فعالة

Fadi Jaber4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة زيادة متابعين تيك توك Tiktok أكثر طريقة فعالة

 

طريقة زيادة متابعين تيك توك Tiktok، فهذا البرنامج للأشخاص المبدعين الراغبين بتقديم شغفهم مهما كان عن طريق مجموعة من مقاطع الفيديو،لذلك، يجب أن تحقق هذه الفيديوهات رواجًا بين المستخدمين.

زيادة متابعين تيك توك عن طريق فهم خوارزمية البرنامج

قبل نشر أي فيديو على منصة Tiktok، يجب معرفة أن هذه المنصة تعمل وفق خوارزمية تقوم بعمليات التوصية للفيديوهات. ولزيادة متابعين تيك توك، يلزم فهم المعايير التي تعتمدها هذا الخوارزمية لإظهار الفيديو على صفحات الـ “For You” الخاصة بمستخدمي التطبيق.

معايير عمل خوارزمية التوصية في Tiktok

تقترح هذه الخوارزمية أنماطًا محددة من الفيديوهات للمستخدمين معتمدةً على:

  • مقاطع الفيديو التي يشاهدها ويتفاعل معها المستخدم، لذلك يلاحظ المستخدم كثرة الفيديوهات من نفس التصنيف.
  • معدل إكمال الفيديو، هل تمت مشاهدته بالكامل؟ أم لا؟
  • المعلومات المتعلقة بالفيديو، مثل وصف الفيديو، الأصوات المرفقة، الهاشتاغات التي يتعلق بها، التأثيرات المطبّقة، وهل يتعلق الفيديو بالأحداث والمواضيع الشائعة؟ أم لا؟
  • عمليات بحث المستخدم ضمن محرك بحث البرنامج.
  • إعدادات جهاز المستخدم، مثل التاريخ، الموقع الجغرافي، ونوع الموبايل أيضًا.

من جهة أخرى، تتم أيضًا فلترة المحتوى، حيث يحجب البرنامج الفيديوهات التي قد تكون مزعجة مثل العمليات الطبية الجراحية.

طريقة زيادة متابعين تيك توك Tiktok باتباع 8 خطوات

1. تبديل الحساب إلى pro-account

يقدم برنامج Tiktok نوعين من الحسابات، أحدهما حساب للشركات والأخر للأشخاص الراغبين بتقديم محتوى خاص بهم. وأن عملية ترقية الحساب لا تزيد عدد متابعين Tiktok، بل تُحسّن تعامل خوارزمية البرنامج مع حساب صانع الفيديوهات. وأن هذا النوع من الحسابات، يسهّل الوصول إلى الجمهور المستهدف، ومعرفة أوقات نشاطه على المنصة، ونوع المحتوى الذي يرغب بمشاهدته.

2. إيجاد ثقافة فرعية وعلاقتها بزيادة متابعين تيك توك

تُعرف الـ Subculture حسب معجم اكسفورد، على أنها مجموعة من الأشخاص يشتركون باهتمامات محددة أو أفكار معينة، وهذا ما يجعلها ثقافة فرعية.

على سبيل المثال، أحد عازفي الغيتار الكلاسيك، يتوجه بالفيديوهات التي يقدمها إلى الشريحة من الناس التي تفضّل الفن الكلاسيكي، وليس إلى الناس التي تفضّل نوع موسيقي أخر، فأن فهم الـ Subculture يساعد على صنع محتوى قيّم، وذو مصداقية عالية، ولحسن الحظ، تتجمع هذه الثقافات والمجتمعات ضمن Tiktok تحت عناوين معينة مرفقة مع هاشتاغ، لذلك تعتبر هذه الخطوة سهلة نوعًا ما، بسبب توفر جميع الثقافات ضمن منصة تيك توك.

3. إنشاء مقدمة فيديو مميزة

اللحظة الأولى في كل فيديو إما سبب في زيادة متابعين تيك توك أو لنقصانهم،نتيجة لذلك، يتوجب على صانع المحتوى أن يضمن جذب انتباه المستخدم وأن يجعله يتوقف عن التمرير إلى الأسفل على شاشة الموبايل، حيث يمكن الاستغناء عن المقدمات المملة واستبدالها بالمفاجآت مثلًا، وعلى المُنشئ أيضًا  آلا ينسى الهدف الأساسي من الفيديو، والتركيز على إيصال الفكرة المرجوة بأفضل طريقة ممكنة.

4. كتابة وصف للفيديو يزيد عدد متابعين تيك توك

أغلب صُناع المحتوى، لا يستثمرون وصف الفيديو بالشكل الصحيح في زيادة متابعين تيك توك، حيث يمنح البرنامج 150 حرف لإثارة فضول المشاهد حول ما يحتويه الفيديو. على سبيل المثال، يمكن استخدام الـ 150 حرف لطرح سؤال تتم الإجابة عليه في التعليقات.

5. صناعة فيديوهات عالية الدقة مخصصة لـ Tiktok

المحتوى منخفض الجودة ليس طريقة لزيادة متابعين تيك توك، بل على العكس، سيذهب المستخدم إلى زر إلغاء المتابعة ويضغطه بكل سهولة، لذلك الاهتمام بدقة الفيديو من ناحية الصورة والصوت من أهم الأسباب لزيادة عدد المتابعين، وليس هناك حاجة لمعدات فاخرة، يكفي استخدام الهاتف المحمول، مايكروفون ذو تصنيف جيد، وبالإضافة إلى بعض التعديلات قبل النشر، وهناك بعض النصائح والإرشادات تقدمها واجهة صُناع المحتوى في الموقع الرسمي لـ Tiktok، منها:

  • تقديم فيديوهات مدتها من 12 إلى 15 ثانية وذلك للحفاظ على تفاعل المشاهدين. من جهة أخرى، يمكن أن يكون طول الفديو الواحد من 5 ثوانٍ إلى 3 دقائق.
  • تصوير الفيديوهات بشكل عمودي وليس أفقي.
  • إرفاق الفيديو مع موسيقا، حيث غرّد حساب Tiktok الرسمي على تويتر بإن 88% من مستخدمي البرنامج قالوا بأن الصوت جزء ضروري في الفيديو، ومن ناحية أخرى، فأن التيك توك برنامج سريع الوتيرة، أي لا يجب أن تكون الفيديوهات بطيئة وخالية من الصوت.
  • استخدام خيارات التعديل التي يتضمنها Tiktok، حيث أن هذه التعديلات تجعل الفيديو متوافق مع خوارزمية البرنامج وبالتالي نسبة ظهور المحتوى في صفحة “For You” عالية.

6. نشر الفيديو في وقت يناسب الجمهور المستهدف

تعتبر هذه النقطة هامة جداً للوصول إلى الجمهور في الوقت المناسب، فحتماً عند نشر الفيديو خلال أوقات النوم فلن يصل للجميع، أما لزيادة عدد متابعين تيك توك يلزم تحليل سلوك المستخدمين لمعرفة أوقات الذروة التي يتواجد فيها أكبر عدد ممكن، لذلك، يجب اتباع الخطوتين التاليتين لمعرفة نتيجة التحليل:

  • من صفحة الحساب، ثم الضغط على 3 نقاط موجودين في الزاوية اليمينية العليا.
  • الضغط على Business Suit، ثم Analytics.
نشر الفيديو في وقت يناسب الجمهور المستهدف
نشر الفيديو في وقت يناسب الجمهور المستهدف

 

7. التفاعل مع الجمهور

عملية التفاعل مع المستخدم تُخلق لديه نوع من الراحة والثقة بمُقدم الفيديو أو بالعلامة التجارية التي تروّج لمنتجاتها باستخدام هذه المنصة، وحسب موقع تيك توك الرسمي فإن 21% من المستخدمين يشعرون بالاتصال مع العلامة التجارية عندما تتفاعل هذه العلامة مع تعليقات واستفسارات زبائنها.

8. الاحتفال بزيادة عدد متابعين Tiktok والاستمرار بالنشر

يمكن نشر فيديو للاحتفال عند زيادة عدد متابعين تيك توك، فتوثيق هذه اللحظات وعرضها على الحساب أمر بالغ الأهمية، ومن جهةٍ أخرى، يجب الاجتهاد على المحتوى وتقديم أفضل الأفكار، والأهم من ذلك هو الاستمرارية وعدم التوقف في النشر.

يمكن لأي شخص أن يكون مبدع، ولكن عليه أن يعرف ذاتِه قبل أن يعرف الآخرين، ويوجد طريقة أخرى من أجل زيادة عدد متابعين تيك توك وهي استخدام بعض المواقع والتطبيقات مقابل مبلغ معين، ولكنها من الطرق الفاشلة وذلك لأن رضى الإنسان على عمله وعلى ما يقوم به أهم من الأرقام والزيادات الوهمية.


إقرأ أيضًا: