كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو Imo

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو Imo

كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو Imo. قد صمم تطبيق ايمو ليتيح للمستخدم إمكانية إجراء المكالمات الفردية والجماعية. الصوتية والمرئية بسهولة وأمان ووضوح وحتى في حال ضعف شبكة الإنترنت.

على الرغم من كثرة مواقع التواصل الاجتماعي التي تدعم ميزات الدردشة مع جميع الأشخاص حول العالم. إلا أن تطبيق ايمو يعد أفضل برنامج مجاني للتواصل الاجتماعي، لأنه يمتلك العديد من الميزات التي قد لا يمتلكها أي تطبيق آخر. بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يتميز بأنه يسمح بإرسال الملفات والأغاني، مقاطع الفيديو والعديد من الملفات الأخرى. بالإضافة لإمكانية إجراء المكالمات المرئيّة الجماعية، والتي يصل عدد الأعضاء فيها إلى 20 عضوا.
كما يتميز برنامج ايمو بملصقاته الخاصة والرموز التعبيرية التي تجعل من المحادثة أكثر متعة. إضافة إلى ميزة الغرف الصوتية التي سنتحدث عنها وعن كيفية مغادرة الغرف الصوتية في تطبيق ايمو. جميع هذه الأمور، هي ما تفسر سبب شهرة التطبيق الكبيرة والعدد الكبير لمستخدميه اليوم.

الغرف الصوتية في برنامج imo

الغرف الصوتية في برنامج imo
الغرف الصوتية في برنامج imo

في بداية مقالنا علينا أن نعرف، ما هي الغرف الصوتية في برنامج ايمو. انطلقت هذه الفكرة خلال انتشار فايروس كورونا كوفيد-19 حول العالم، واللجوء إلى حظر عام في معظم دول العالم. ظهرت عندها فكرة الغرف الصوتية، وهي مكان افتراصي للاجتماعات واللقاءات يمكن أن تكون متاحة عبر كاميرا الفيديو، أو عبارة عن غرف صوتية فقط يتم التواصل بها شفويا وكتابيا.

وأصبحت الآن جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي تسرع إلى تنفيذ هذه الفكرة التي أثمرت حقا حول العالم. وكان لتطبيق ايمو أن يعمل بسرعة لتنفيذ هذه الفكرة على التطبيق. وبالفعل فقد تم إطلاق ميزة الغرف الصوتية على التطبيق.

اقرأ أيضا: كيف تعرف أن مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو Imo.

يستطيع أي شخص إنشاء غرفة صوتية على التطبيق، وعندها سيكون هو المسؤول عنها “الأدمن”. الأدمن يستطيع التحكم بكتم الصوت داخل الغرفة متى شاء، أو حذف الغرفة نهائيا. كما أنه يستطيع أن يجعلها متاحة للجميع، أو أن تقتصر على عدد محدد ومعين من الأشخاص الذين تريدهم أن يتواجد معك في الغرفة.

والغرفة ليست كالبث المباشر، أي أن العرفة تعمل كالمجموعات المتواجد على فيسبوك ماسنجر والواتساب، إلا أنها عبارة عن فيديو أو صوت. فهي ستبقى متواجدة إلى أن يقوم الأدمن بحذفها من التطبيق. وفي الفقرة التالية، سنشرح لكم كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو متى ما أردت ذلك.

كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو

كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو
كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو

عند دخولك إلى تطبيق ايمو، ستجد في أعلى ومنتصف الشاشة أيقونة على شكل أربع مربعات صغيرة. فور الضغط على هذه الأيقونة، سيظهر لك آلاف الغرف الصوتية المتاحة لك، والتي يمكنك الدخول إليها والاستماع ومشاهدة ما يحصل هناك وما يدور في خبايا هذه الغرفة.

وبما أن أي مستخدم يستطيع أن ينشأ غرفة ويشاركها، فستجد العديد من الغرف الخاصة بأشخاص تحبهم وتتابعهم !! بالإضافة إلى آلاف المشاهير الذين يقومون بإنشاء غرف صوتية ومشاركتها لمعجيبهم وجمهورهم. وبالتأكيد عند دخولك إلى هناك ستجد العديد من الغرف الصوتية التي تدور حول أحد المواضيع التي تهتم بها.

اقرأ أيضا: استرجع حسابك الايمو imo بعد اختراقه وبطريقة مضمونة.

لكي تستطيع الدخول إلى الغرفة الصوتية، كل ما يجب عليك القيام به هو الضغط على أيقونة الغرفة الصوتية، والتي تكون عبارة عن صورة الغرفة وحولها حلقة زرقاء ملونة. بمجرد الدخول من الأيقونة، عليك بالضغط على زر الاشتراك في الغرفة الصوتية “join voiceclub” وستصبح أحد أعضاء هذه الغرفة فورا.

ولكن، العديد من الأشخاص يواجهون صعوبة في كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو بعد الدخول إليها. فالواقع، فإن الأمر بسيط للغاية، كل ما عليك فعله هو اتباع الأوامر التالية.

كيفية مغادرة الغرف الصوتية

  1. أولا وقبل أي شيء، عليك بالتأكد من حصولك على الإصدار الأخير من تطبيق ايمو، وذلك لأن الشركة المسؤولة عن التطبيق، قامت بإصلاح العديد من الأخطاء “bug”. والتي كانت تسبب بعض المشاكل عند الخروج من الغرف الصوتية. يمكنك تحميل الإصدار الأخير من برنامج ايمو من “هنا”.
  2. بمجرد أن تقوم بتثبيت الإصدار الأخير، وعند دخولك إلى أي غرفة صوتية، ستجد في الزاوية اليسارية العليا إشارة إكس صغيرة جدا ×. اضغط على الإشارة.
  3. اضغط الآن على خيار الخروج من الغرفة الصوتية “exit voiceclub” وستصبح فورا خارج الغرفة الصوتية التي دخلت إليها.

اقرأ أيضا: كيف تعرف إذا الشخص شاهد المحادثة في الايمو Imo.

وهذه هي الخطوات البسيطة المسؤولة عن كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو. والتي تستطيع من خلالها الدخول والخروج إلى أي غرفة صوتية بحرية تامة.

كيفية تعطيل ميزة الغرف الصوتية في تطبيق ايمو

كيفية تعطيل ميزة الغرف الصوتية في تطبيق ايمو
كيفية تعطيل ميزة الغرف الصوتية في تطبيق ايمو

يمكنك من خلال إعدادات الخصوصية التي تتيحها شركة ايمو للمستخدم، التحكم بالعديد من مزايا الغرف الصوتية التي قد تهتم بها. وسنشرح لك بعضًا من هذه الإعدادات التي من الممكن أن تكون حقًا مفيدة، مثل شرحنا كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو.

كيفية منع الأصدقاء من إضافتك إلى الغرف الصوتية

 قد يقوم أحيانا بعض الأصدقاء بإضافتك إلى أحد الغرف الصوتية، من دون أن يخبرك بذلك. وعندها ستجد نفسك في موقف محرج إذا أردت الخروج من هذه الغرفة الخاصة بصديقك. وبالمقابل فإن بقاءك بها قد يسبب لك الكثير من الإزعاج والضجة التي لا تريدها بالتأكيد.

ولحل هذه المشكلة، عليك بالدخول إلى الإعدادت وإيقاف خيار إضافتك للمجموعات. وذلك من خلال:

  1. توجه إلى قسم الإعدادت الخاص بتطبيق إيمو، وذلك من خلال تمرير الشاشة إلى اليمين.
  2. اضغط على خيار الخصوصية privacy.
  3. مرّر إلى أسفل الإعدادات، إلى أن تجد خيار الانضمام الغرف الصوتيّة أو “join to voiceclub”. وقم بتبديل هذا الخيار من ON إلى OF

اقرأ أيضا: أسرار وحيل خفية حول تطبيق ايمو Imo.

وبذلك، فإن الصديق الذي سيدخل إلى حسابك وملفك الشخصي، لن يستطيع إيجاد خيار إضافتك إلى أحد الغرف الصوتية الخاصة به. وستتخلص من المشكلة نهائيا، ولن تضطر إلى البحث عن كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو الخاصة بصديقك بعد الآن.

إلغاء الإشعارات الخاصة بالغرف الصوتية

 من الإعدادات المميزة الأخرى في تطبيق إيمو هي إيقاف الإشعارات الصادرة عن الغرف الصوتية فقط. من انضمام أعضاء جدد، إلى حالات الاتصال، بالإضافة إلى رسائل البدء بالمكالمات.

ولكي تستطيع إيقاف الإشعارات الخاصة بالغرف الصوتية عليك بالتالي:

  1. توجّه أولا إلى قسم الإعدادات عن طريق سحب الشاشة إلى اليمين.
  2. ادخل إلى قسم الإشعارات.
  3. اضغط على خيار الغرف الصوتية.
  4. قم بتحويل الوضع من ON إلى OFF.

وباتباع هذه الطريقة، سترتاح تماما من أي إزعاج قد يسببه لك إشعارات الغرف الصوتية الخاصّة بتطبيق ايمو.

اقرأ أيضا: تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي Imo مكالمات فيديو مجانية.

وبذلك، نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا، الذي تحدثنا به عن كل ما يخص الغرف الصوتية وتحديدا في ايمو. كما أننا وضّحنا كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو متى ما أردت ذلك. وبالنهاية، نتمنى أن ينتشر استخدام الغرف الصوتية في ايمو بين العالم جميعًا، وذلك لأهمية الموضوعات التي تطرح أحيانا في بعض الغرف الصوتية.