طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية

ماية ابراهيم الفرج5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية

ما هي طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية؟ وما هي المكونات الطبيعية التي نستطيع بها أن نصنع مرطب تحت العينين؟

الهالات السوداء، التجاعيد، الخطوط الرفيعة، جميعها مشاكل تصيب العينين وقد تصيب الوجه بأكمله ولكنها تتركز بشكل خاص في محيط العينين، وتظهر هذه المشاكل مع التقدم في السن. حيث يمكن اللجوء إلى كريمات مركبة حول العينين لتفادي هذه المشاكل، فهي سوف ترطب حول عينيكِ، وتحافظ على شبابها، ولن تكوني مضطرة إلى زيارة الطبيب واستخدام منتجات طبية باهظة الثمن.

ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية، وبعض من الكريمات التي يمكن صنعها منزليًا، وبعض من المعلومات المتعلقة بكريم مرطب تحت العينين.

طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية

طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية، هي أمر سهل ويسير. لأنه من الممكن صنع كريمات مرطبة بمنطقة العينين في المنزل وبمكونات موجودة في أي بيت.

تعتبر منطقة العينين بالتحديد رقيقة. كما أنها أحد أماكن الوجه التي تظهر فيها التجاعيد مبكرًا، والأمر لا يقف عند التجاعيد فحسب، بل من الممكن أن تعاني من الهالات السوداء تحت العينين، أو انتفاخ العينين، وذلك نتيجة عوامل متعددة من أبرزها التعب النفسي والجسدي والسهر والتوتر. لذلك احرصي على الاهتمام بمنطقة العينين، حتى تحافظي على نضارتها وشبابها.
بناءً على ذلك فإن الترطيب هو أول الخطوات من أجل الاعتناء بمنطقة تحت العينين، واختيار الكريم المرطب يجب أن يكون حسب المشكلة التي تعاني منها المنطقة المحيطة بعينيكِ.
ولذلك سوف نمنحكِ عدة كريمات مرطب تحت العينين من مكونات طبيعية منزلية من أجل المحافظة على ترطيب المنطقة حول العينين، والبقاء على شبابها وجمالها، وهذه الكريمات هي:

  • مرطب تحت العينين من القهوة.
  • كريم زيت جوز الهند وزيت الورد.
  • مرطب من زبدة الكاكاو والفازلين.
  • كريم مرطب تحت العينين من زيت جوز الهند وزيت اللوز.
  • مرطب تحت العينين من جل الصبار والخيار.
  • كريم ترطيب تحت العينين من الألوفيرا والموز.
  •  مرطب الأفوكادو وجوز الهند.
  •  كريم مرطب علاج الهالات السوداء من الخيار والشاي الأخضر.
  • مرطب تحت العينين من الكركم والعسل واللبن.
  • وصفة الجلسرين وماء الورد لترطيب منطقة تحت العينين.

يمكنكِ الآن متابعة القراءة لتتعرفي على طريقة عمل واستخدام كل من الكريمات سالفة الذكر، واختيار الكريم الأنسب لكِ.

طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية
طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية

 

مرطب تحت العينين من القهوة

يستخدم هذا المرطب لعلاج الانتفاخ حول العينين. حيث يقلل الكافيين من الانتفاخ حول العينين. ولصنع هذا المرطب تحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من القهوة، مع 4 ملاعق قشطة، و 3 ملاعق صغيرة جوز الهند، و4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتان صغيرتان من زيت اللوز، و3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، و4 ملاعق صغيرة من زبدة الشيا، و3 ملاعق صغيرة من زبدة الكاكاو. أضيفي 5 قطرات من فيتامين E و 5 قطرات من زيت عطري مفضل لكِ. ثم تُخلط المكونات جيدًا وتوضع حول العينين.

 

طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية
طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية

اقرأ أيضًا: القهوة الخضراء للتنحيف فوائد وأضرار

كريم زيت جوز الهند وزيت الورد

يمتاز زيت الورد بخواص مضادة للشيخوخة، ويساعد على توحيد لون البشرة وإزالة الهالات السوداء. ولصنع هذا المرطب تحتاجين إلى خلط 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E مع ملعقة صغيرة من زيت الورد في وعاء زجاجي.
ثم وضع الوعاء في الميكرويف لمدة 30 ثانية حتى تندمج المكونات معًا. وأخيرًا أضيفي 3-5 قطرات من أي زيت عطري تفضلينه.

كريم ترطيب من زبدة الكاكاو والفازلين

يستخدم هذا الكريم للعناية اليومية بمنطقة حول العينين للترطيب والوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين. ويتم صنع هذا المرطب بخلط 2 ملعقة كبيرة من الفازلين، و 2 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء صغير. ثم وضع الوعاء في الميكرويف لمدة 30 ثانية، يتم حفظ الكريم الناتج في وعاء زجاجي نظيف وتركه حتى يبرد. ثم استخدامه.

شاهد أيضًا: بخطوات بسيطة كيف تصنعين مزيل مكياج في المنزل

كريم تحت العينين من زيت جوز الهند وزيت اللوز

لصنع هذا المرطب ستحتاجين إلى:

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • 5 كبسولات من الفيتامين e.
  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

طريقة التحضير:
بدايةً سخني زيت جوز الهند في الميكرويف لمدة 20 ثانية. ثم أفرغي محتوى كبسولات فيتامين E داخل وعاء زيت جوز الهند. ثم أضيفي زيت اللوز.
اخلطي المكونات جيدًا وضعي المزيج داخل الثلاجة حتى يجمد. واحفظيه في درجة حرارة الغرفة وطبقي المزيج صباحًا ومساءً.

كريم مرطب جل الصبار والخيار

يحتوي هذا المرطب على نسبة كبيرة من الماء المفيد لمحيط العينين والذي يعمل على ترطيب وتغذية البشرة، ولصنع هذا المرطب ستحتاجين إلى:

  • ملعقتان من جل الصّبار.
  • نصف حبة خيار مقشر.

طريقة التحضير:
نضع الخيار في الخلاط الكهربائي حتى يتحول قوامه إلى سائل. ثم نمزج سائل الخيار مع جل الصبار. ويوضع الكريم على محيط العينين ويدلك بلطف بحركات دائرية، ويترك لمدة 15 دقيقة. ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

كما يمكنكِ استخدام جل الصبار فقط، إذ أن الصبار يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية والأنزيمات. كما يساعد على التخلص من الانتفاخ حول العينين. لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. ولذلك ينصح بوضع جل الصبار في منطقة حول العينين وتركه بضع دقائق. ثم غسله بالماء، وتكرار هذه العملية عدة مرات للحصول على نتائج مرغوبة.

كريم ترطيب تحت العينين من الألوفيرا والموز

يساعد هذا المرطب على حماية منطقة العينين والجفون وانتفاخ العين بالإضافة إلى تفتيح الأماكن الداكنة، ولصنع هذا المرطب ستحتاجين إلى:

  • ملعقة كبيرة من الألوفيرا.
  • نصف ثمرة من الموز الطازج.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:
اهرسي ثمرة الموز جيدًا وضعي عليها باقي المكوّنات. ثم اخلطي المكونات مع بعضها حتى تعطي ملمس ناعم. يوضع الخليط على منطقة تحت العينين لمدة 20 دقيقة. أخيرًا اغسلي منطقة تحت العينين جيدًا بالماء الفاتر وضعي قطع من الثلج عليها.

شاهد أيضًا: كم مرة يجب تقشير الشفايف وطرق العناية بها

كريم مرطب الأفوكادو وجوز الهند

يعمل الأفوكادو على التخلص من هياج الجلد ويقلل من الاحمرار. كما أنه مغذي للبشرة ومهدئ للمنطقة المحيطة بالعينين، ولصنع هذا المرطب ستحتاجين إلى:

  • ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروسة.
  • ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E.
  • ملعقة صغيرة من زيت اللافاندر.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

  • يتم مزج المكونات تدريجيًّا مع التقليب المستمر.
  • يوزع الخليط على محيط بشرة العينين بالتساوي.
  • عليكِ تدليك منطقة حول العينين أكثر من مرة لمدة 5 دقائق.
  • أخيرًا غسل الوجه بالماء الفاتر جيدًا بعد امتصاص الجلد للمكونات.
  • استخدمي هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

كريم علاج الهالات السوداء من الخيار والشاي الأخضر

يحتوي هذا الكريم على خصائص لعلاج تجاعيد العين. كما يقضي الخيار على انتفاخات العين والهالات السوداء ويعزز من إنتاج الكولاجين، ويجعل البشرة تبدو بعمر أصغر مما هي عليه. وكذلك يقضي الشاي الأخضر على الهالات تحت العين. وبذلك يكون هذا الكريم من أفضل أنواع الكريمات المرطبة تحت العينين وهو كريم طبيعي.
طريقة التحضير:
اولًا اغلي الشاي الأخضر. ثم افرمي حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي حتى تحصلين على قوام العجين. ثم أضيفي مياه الشاي الأخضر على خليط الخيار وامزجيهم جيدًا حتى يتجانس الخليط. وبعد ذلك بللي قطعة من القطن في الخليط وضعيها في الثلاجة حوالي 5 دقائق. وأخيرًا ضعي القطنة على عيونك واتركيها لمدة 10 دقائق.

كريم مرطب تحت العينين من الكركم والعسل واللبن

يساعد الكركم في تجديد خلايا البشرة وتعزيز صحة الجلد. كما أن مادة الزنك التي توجد في اللبن تساعد في التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة. كذلك العسل يساهم في التخلص من البقع الناتجة عن التعرض للشمس. كما يحتوي على بروتينات تساعد على تبييض البشرة.
ولصنع هذا المرطب ستحتاجين إلى:

  • ملعقتين من اللبن.
  • ملعقة من العسل.
  • ملعقة من الكركم.

امزجي جميع المكونات جيدًا مع بعضها البعض. ثم ضعي الكريم لمدّة 15 دقيقة واستخدميه مرّتين في الأسبوع لتفتيح منطقة حول العينين وجعلها مشرقة.

شاهد أيضًا: بقع حمراء مثل النمش حول العين عند الأطفال أسباب وعلاج

وصفة الجلسرين وماء الورد لترطيب منطقة تحت العينين

ماء الورد يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، تساعد هذه الخصائص على علاج هياج الجلد واحمراره. كما تساعد أيضًا في علاج بعض الأمراض الجلدية. مثل الأكزيما، والصدفية، ويعالج الجفاف ويعمل على ترطيب بشرة تحت العينين.
وبدوره الجلسرين منظف لبشرة تحت العينين، ويرطب الجلد ويجعله ذو ملمس ناعم. كما أنه يقاوم التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين والتي تدل على التقدم في السن.
ولصنع هذا المرطب تحتاجين إلى: ملعقة من ماء الو، وملعقة من الجلسرين.
امزجي ماء الورد مع الجلسرين جيّدًا، ثم وزّعي الخليط باستخدام كرة من القطن على محيط بشرة العينين، واستخدمي المرطب قبل النوم، ويترك ليغسل في الصباح.

معلومات عن كريم مرطب تحت العينين

تحتاج بشرة عينيكِ إلى الترطيب والحماية من العوامل الخارجية الملوّثة. لذلك يجب استخدام مستحضرات تحتوي على مواد مضادة للأكسدة. من جهة أخرى، إن مرطب العينين المستخدم في الصباح، غالبًا ما يحوي على مواد تخلّصكِ من الانتفاخ فور الاستيقاظ. مثل: الكافيين، البابونج أو الخيار. ومع ذلك فإن هذه العناصر قد تسبّب جفاف منطقة العينين، في حال طُبقت عند المساء، لأنّها تجرّد البشرة من المياه.

أمّا عند المساء، فعليكِ استخدام كريم مرطب تحت العينين يحتوي على عناصر تحارب الخطوط الرفيعة وتعمل على رفعها وشدها.

بعض المستحضرات مكوّنة من مواد تساعد في تجديد الخلايا أثناء النوم. مثل الألفا هيدروكسيد، الببتيدات أو الفيتامين C. ولذلك تستخدم هذه المستحضرات في الليل. إضافة إلى ذلك، بشرتكِ أثناء الليل لن تتنافس مع مستحضرات أخرى، مثل المكياج.

طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية
طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية

 

أخيرًا وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا في عن طريقة صنع مرطب تحت العينين بمكونات طبيعية، وتعرفنا على عدة أنواع من الكريمات المرطبة لمنطقة تحت العينين، وتحدثنا عن بعض المعلومات التي تتعلق بكريم مرطب تحت العينين.

في نهاية المطاف، إذا أعجبك المقال لا تنسي مشاركته مع صديقاتك لتعم الفائدة للجميع، وأخبرينا برأيك أو تجربتك مع كريم مرطب تحت العينين في التعليقات