طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو whatsapp

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة إخفاء مشاهدة الحالة في الواتس اب

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو whatsapp. مع تصدر تطبيق الواتساب مجموعة تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في عصرنا الحالي أصبح عدد مستخدميه يتجاوز ال 1.2 مليار شخص حول العالم. ومن أهم ميزات هذا الطبيق أنه يرسل الرسائل النصية وملفات الوسائط كالصور والفيديوهات. لكن في بعض الأحيان قد يكون الأمر مزعج عندما يتم تنزيل الملفات بشكل تلقائي إذ قد يستهلك الكَثير من ذاكرة التخزين وبيانات الهاتف. لذا سنوضح في مقالنا التالي عبر موقعنا طلاب نت طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو.

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو للأندرويد

سنشرح في هذه الفقرة عن طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو لأجهزة الأندرويد لدردشة فردية أو لجميع الدردشات.

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو للأندرويد
طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو للأندرويد

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو لدردشة واحدة

  • فتح الدردشة التي نريد عدم حفظ الصور الواردة منها.
  • الضغط على الثلاث نقاط في الزاوية العليا لشاشة التطبيق.
  • ثم النقر على عرض جهة الاتصال، ومن بعدها نبحث عن خيار تنزيل الوسائط في الجزء السفلي للشاشة. وأخيراً تغيير الحالة إلى “لا”.

اقرأ أيضاً: طريقة تنزيل واتساب جي بي الأخضر gbwhatsapp برابط مباشر

أما إذا أردت عدم تلقي أي رسائل أو وسائط من دردرشة معينة بشكل نهائي فيمكنك عندها استخدام ميزة الحظر التي تلغي احتمالية وصول أي رسائل أو إزعاجات من جهة اتصال ما.

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو لجميع المحادثات

  • أولاً يتم فتح تطبيق الواتساب.
  • بعدها يجب النقر على الثلاث نقاط في الزاوية العليا لشاشة التطبيق. ومن ثم اختيار بند الإعدادات (setting).
  • تظهر قائمة جديدة نضغط منها على استخدام البيانات والتخزين (Data and storage usage). ثمَّ على خيار عند استخدام بيانات الهاتف (When using mobile data).
  • أخيراً يجب تحديد خيار الصور (Photos) من بين الخيارات التي ستظهر لإيقاف التنزيل التلقائي لها. مع العلم أنّه يمكن إيقاف باقي أنواع الوسائط حيث إذا حُدِّدت الفيديوهات (Videos) والتسجيلات الصوتية (Audio) فسيتوقف تحميلها يشكل تلقائي أيضاً.

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو للآيفون

طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو للآيفون
طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو للآيفون

وفر تطبيق واتساب لأجهزة الآيفون طريقة لتعطيل ميزة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو والوسائط بشكل عام. إذ أنه بالإضافة إلى استهلاك الصور لمساحة التخزين على الهاتف، فإن التنزيل التلقائي للوسائط يشوش على ميزة (camera roll) التي تسمح بإرسال الصور من هاتف الآيفون إلى الآخرين عبر الواتس اب. حيث يظهر في الاستديو الصور التي تم تنزيلها تلقائيًا بدلًا من ظهور الصور المحفوظة من قبل الشخص على هاتفه. وفيما يلي سوف نوضح طريقة إيقاف حفظ الصور التلقائي للوسائط على أجهزة الآيفون:

  • أولاً فتح تطبيق الواتساب والنقر على زر الإعدادات (Settings) الموجود في الزاوية أسفل الشاشة.
  • الضغط على خيار استخدام البيانات والتخزين (Data and storage usage). حيث سيظهر في هذه القائمة خيار التحميل التلقائي للوسائط (Media Auto-Download).
  • أخيراً تحديد خيار أبدًا (Never) الذي يكون ظاهر بجانب كل أنواع الوسائط من الصور (Photos) والصوت (Audio) ومقاطع الفيديو (Videos) والمستندات (Documents). وفي هذه الحالة سوف يتم تنزيل جميع الصور وملفات الوسائط الأخرى بشكل يدوي.

إليك أيضاً: تنزيل واتساب الذهبي whatsapp gold V12 برابط مباشر

 حفظ الصور من واتساب دون أن تظهر في الاستديو

قد يفضل بعض الأشخاص عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو لكي لا تتداخل الصور التي قام بحفظها من مصادر أخرى مع صور الواتساب. لذلك سنتحدث في فقرتنا القادمة عن طريقة حفظ الصور من الواتساب والاحتفاظ بها من غير أن تكون مرئية في الاستديو.

في هذه الحالة سيكون الحل الوحيد الذي يمكن من خلاله تنفيذ هذه الخاصية هو إخفاء الوسائط  التي تريدها ألا تظهر بكلمة سر مثلاً للعودة إليها بوقت لاحق. ويوجد العديد من الطرق لهذه الميزة، ومن هذه الطرق هي الطريقة التي تأتي مع نظام الهاتف نفسه وهي خاصة بكل جهاز أي تختلف من شركة إلى أخرى. ولكن غالبا تكون من خلال الضغط مطولاً على الصورة في الاستوديو والبحث في الخيارات عن إخفاء الصورة أو وضعها في المجلد الخاص للإخفاء. حيث إنه إذا كانت هذه المرة الأولى للعملية فإنه يجب إدخال بعض المعلومات وضبط إعدادات هذه الخاصية مثل وضع كلمة مرور أو بصمة الإصبع للأمان.

أما في حال كنت لا تمتلك هذه الميزة على جهازك الخاص، فإنه يمكنك بكل بساطة تحميل تطبيق يخدمك في هذه المهمة. وفي ما يلي سنعرض أهم التطبيقات التي تحفظ الصور من الواتساب للاستديو من غير أن تكون مرئية للجميع. وهي موجودة لنظامي الأندرويد والآيفون:

  • Hide it pro

هو واحد من أفضل التطبيقات التي يمكن عن طريقها إخفاء الوسائط في الاستديو إذ أنه متوفر لنظامي الأندرويد والآيفون. ويحتوي هذا التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة التعامل للجميع فهو تطبيق غير معقد إلا أنه يفي بالغرض المطلوب.

  • Gallery vaul

هو أحد التطبيقات المستخدمة في مهمة إخفاء الوسائط كما أنه متوفر أيضاً لنظامي الأندرويد والآيفون. فهو تطبيق سلس وسهل الاستخدام يتمتع بواجهة بسيطة غير معقدة. حيث يمكن من خلاله حظر الصور والفيديو بسرعة وسهولة. كما يمكن أيضاً حمايتها بكلمة مرور أو باستخدام ميزة بصمة الإصبع.

مع العلم أنه توجد المزيد من التطبيقات التي يمكن من خلالها تفعيل ميزة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو إلا أنها متشابهة بشكل كبير لذلك سوف نكتفي بالشرح عن التطبيقين السابقين.

في بعض الأحيان قد لا تظهر صور الواتساب في المعرض رغم عدم إيقاف هذه الميزة. لذلك تابع معنا الخطوات التالية لإيجاد الحل.
  1. إعادة تشغيل الهاتف: أولاً خطوة يجب تجريب إعادة تشغيل الهاتف للتأكد من أن المشكلة ليست عبارة عن bug مؤقت أو ما شابه لذلك.
  2. تفعيل خيار Media visibility: في الإعدادات يوجد خيار اسمه Media visibility، وهذا الخيار يساعد على حفظ خصوصية المحادثات. حيث إنه عند تعطيله لن تظهر بعد ذلك الصور والفيديوهات التي يتم تحميلها من محادثات واتساب على تطبيق المعرض والعكس صحيح.
حل مشكلة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو
حل مشكلة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو
لذلك إذا كنت تواجه مشكلة في عدم ظهور صور الواتساب في المعرض لديك فربما تكون هذه الخاصية معطلة وتحتاج إلى تفعيلها.
وبهذا عزيزي القارئ مع نهاية هذه الفقرة نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا عن طريقة عدم حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو. الذي شرحنا فيه عن طرق عدم حفظ الصور ومختلف الوسائط في جهاز المستخدم لنظامي الأندرويد والآيفون لدردشة محددة أو بشكل نهائي لجميع الدردشات. مع طريقة لحل المشكلة العكسية إذا كانت الصور لا تظهر في الاستديو. نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم مع تحقيق الفائدة.