طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر أو iTunes بسهولة 2023

Abdallah Khamees13 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر أو iTunes بسهولة 2023

طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل، أو طريقة فك قفل الآيفون، هي الطريقة التي يبحث عنها المستخدم إذا نسي رمز القفل الخاص بهاتفه الآيفون. حيثُ إنه لا بدّ من وجود وسيلة يمكن من خلالها الدخول إلى الآيفون مرة أخرى بعد نسيان رمز القفل الخاص بالجهاز. ولكن للأسف فإنّ هذه الطريقة ليست بالسهلة، خصوصاً بعد التحديثات الأمنية الصارمة التي أضافتها شركة أبل على نظام تشغيل الآي أو إس الذي تعمل به هواتف الآيفون.

تتطلب طريقة فتح الآيفون عدداً من الخطوات المتتالية يجب على الجميع الحرص أثناء تطبيقها لضمان الحفاظ على كافة ملفاتهم وبياناتهم الشخصية. وتجنب فقدانها أو حذفها أو تسريبها إلى جهات أخرى غير مرغوبة.

إنَّ الطريقة الأكثر شيوعاً لفتح الأيفون تتمثل ببرنامج الآيتونز iTunes الخاص بأبل والذي يعمل باستخدام الكمبيوتر، أي إنه لفتح الأيفون بهذه الطريقة لا بدَّ من الاستعانة بجهاز كمبيوتر أو لابتوب محمول وتوصيله بالآيفون عبر كبل المشاركة الخاص USB Type-lightning.

ولكنَّ الطريقة الأكثر طلباً من المستخدمين هي طريقة فتح الآيفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر أو iTunes، لأنّها تعتبر الطريقة الأسهل لفك قفل هواتف الآيفون والتخلص من رمز القفل القديم. ولذلك سيتم في هذا المقال تقديم الشرح الشامل والوافي لهذه الطريقة المتبعة على أجهزة الآيفون في حال نسي المستخدم رمز القفل الخاص به.

طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر أو iTunes بسهولة 2023

من السهل جدا فتح الآيفون حتى في حالة نسيان رمز القفل بعد الوصول إلى هذا المقال. حيثُ سيتم عرض جميع السبل المتوفرة لفتح الأيفون وفك رمز القفل الخاص به. دون الحاجة إلى برنامج الآيتونز أو توصيل الهاتف بالكمبيوتر.

كيفية تنشيط الايفون والغاء قفله بسهولة

بعد التوقف عن استخدام الأيفون لبعض الوقت تطفئ الشاشة لتوفير الطاقة ويقفل الجهاز للحفاظ على الأمان. وعند الرغبة في استعماله مرة أخرى، يمكن تنبيه الهاتف وإلغاء قفله بسهولة من خلال خيارات القفل المتعددة التي يدعمها الآيفون. مثل رمز القفل وبصمة الإصبع وبصمة الوجه والمزيد.

ولكن يواجه الكثيرون مشكلة كبيرة في حال تم نسيان رمز القفل الخاص بهواتفهم الآيفون. وذلك بسبب عدم قدرتهم على استخدام الهاتف بدون رمز القفل والعقبات الكبيرة التي يصدمون بها عند محاولتهم البحث عن طريقة فتح الآيفون على الإنترنت.

اقرأ أيضا: برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل مجانا للآيفون

كيفية تنشيط الايفون والغاء قفله بسهولة
كيفية تنشيط الايفون والغاء قفله بسهولة

كيف تفتح الايفون بدون iTunes

من خلال هذه الطريقة يمكن فتح الآيفون حتى عند نسيان رمز القفل بدون iTunes وبدون كمبيوتر. وذلك عن طريق الاستعانة بهاتف آيفون آخر، وفيما يلي الخطوات المفصلة لهذه الطريقة:

  • تحميل تطبيق Find My iPhone على الهاتف الآخر، ومن ثم فتحه وتسجيل الدخول إليه باستخدام الحساب الشخصي الموجود على الهاتف المقفل. ويمكن تحميل تطبيق Find My iPhone من متجر آب ستور الرسمي من خلال الضغط هنا.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح، ستظهر أجهزة الآيفون المرتبطة بالحساب، يجب البحث عن الجهاز المقفل واختياره من القائمة.
  • الضغط على أيقونة “Erase My iPhone” الموجودة أسفل الشاشة، حيثُ سيقوم هذا الخيار بحذف جميع الملفات الشخصية الموجود على الهاتف المقفل وحذف رمز القفل القديم وإعادته إلى وضعه الأساسي.
  • فتح الهاتف المقفل بدون رمز قفل، ومن ثم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي على iCloud لاستعادة كامل البيانات والملفات الشخصية التي كانت موجودة على الهاتف قبل نسيان رمز القفل.

حصريا كود سري 2023 لفتح أي هاتف ايفون بدون رمز القفل

في الواقع توفّر بعض التطبيقات ميزات إضافية رهيبة لمستخدمي الآيفون، حيثُ إنَّ هنالك تطبيق يمنح المستخدم الصلاحيات اللازمة لفتح الآيفون بكود سري إذا نسي رمز القفل الخاص به، بدون iTunes، وبدون كمبيوتر.

من المعروف أن تطبيق Find My iPhone الخاص بهواتف الآيفون يمكنه التحكم بالعديد من الخيارات عن بعد حتى إذا كان الهاتف مقفلا، ولكن ما لا يعمله المستخدم هو أنَّه بالإمكان أيضا فتح الآيفون بكود سري في حال نسيان رمز القفل الخاص بالجهاز، لذلك سيتم شرح هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى حساب الآيكلاود الموجود على الآيفون المقفل، من خلال أي هاتف آيفون آخر.
  • البحث عن الجهاز المقفل والضغط عليه لعرض خيارات التحكم بالآيفون عن بعد.
  • البحث في خيارات التحكم عن خيار “استعادة كلمة المرور“، ومن ثم الضغط عليه، والبدء باتباع التعليمات الموضحة.
  • في حال تمت العملية بنجاح سيتم إرسال كود سري يمكن استخدامه لفتح الآيفون إلى حساب الآيكلاود الخاص بالجهاز، ويمكن استخدام هذا الكود بدلا من كلمة السر لفك قفل الآيفون دون فقدان أي جزء من المعلومات والبيانات الشخصية بفضل خدمة  الآيكلاود الخاصة بهواتف الآيفون.

قد يعجبك أيضا: تحميل تطبيق onlinenotify للآيفون مجاناً 2023 لمراقبة آخر ظهور

كيفية فتح الايفون بدون كلمة السر

من أهم الطرق لفك قفل الآيفون تعتبر الطريقة الأسرع لفتح الآيفون بعد نسيان رمز القفل. حيثُ إنَّه لا بدَّ من نشر هذه الطريقة بين جميع مستخدمي الآيفون. للاستفادة منها في تخطي المشكلات التي تواجههم بعد نسيان كلمة السر، وفيما يلي الخطوات الكاملة لهذه الطريقة:

  • الانتقال إلى صفحة تغيير كلمة السر على موقع الدعم الفني الخاص بأبل من خلال الضغط هنا.
  • إدخال معرّف Apple ID الخاص بالآيفون المقفل واجتياز اختبار التحقق، ومن ثم الضغط على “متابعة”.
  • الإجابة بشكل صحيح على جميع الأسئلة التي يطرحها فريق الدعم لإثبات مليكتك للهاتف.
  • بعد اجتياز الاختبارات والإجابة على جميع الأسئلة بشكل صحيح، سيتم السماح بإنشاء كلمة سر جديدة واستخدامها لفتح الآيفون وتغيير رمز القفل بشكل طبيعي.
كيفية فتح الايفون بدون كلمة السر
كيفية فتح الايفون بدون كلمة السر

التأكد من أمان رمز القفل على هواتف الايفون

إنَّ التأكد من أمان رمز قفل الآيفون يعتبر غاية في الأهمية للجميع ويقلل فرصة المتطفلين الذين يحاولون إيجاد طريقة فتح الآيفون الخاص بهم لذلك سيتم تخصيص هذه الفقرة لإيصال النصائح والإرشادات التي تساعد على رفع أمان رمز قفل هواتف الآيفون وضمان حمايتها من الاختراق.

بالنسبة لرمز القفل ببصمة الوجه فإنَّ درجة الحماية لهذا النمط تزداد مع التحديثات الأمنية الجديدة التي ترسلها شركة أبل للمستخدمين. لذلك يجب الالتزام بتنزيل جميع التحديثات الرسمية المرسلة من الشركة لضمان أعلى نسبة من الأمان للقفل بهذه الطريقة.

أما بالنسبة لرمز القفل ببصمة الإصبع فيعتبر هذا النمط من أكثر الأنماط أمانا. وذلك أنَّ بصمة الإصبع على هواتف الآيفون جساسة جدا واخترافها أقرب إلى المستحيل.

بينما رمز القفل بكلمة السر أشد خطورة من النمطين السابقين. حيثُ أنَّ الكلمة من الممكن أن يتم سرقتها أو تسريبها إلى جهة أخرى دون معرفة المستخدم. الأمر الذي يعرض جهازه الآيفون لخطر الاختراق من قبل الهكرز أو المتطفلين. لذلك يجب على مستخدمي الآيفون حفظ كلمة السر الخاصة بهواتفهم في مكان آمن جداً. والتأكد من عدم مشاركتها مع أيّ جهة أخرى. كما من الأفضل تغييرها بين الفترة والأخرى وتضمينها لخليط عشوائي من الرموز والأرقام. لتصعيب عملية اختراقها ورفع مستوى أمان رمز القفل بكلمة السر.

تابع القراءة: تنزيل تطبيق شبكتي shabakaty tv للاندرويد والايفون اخر اصدار 2023

خمسة علامات تخبرك ان هاتفك الايفون تعرض للاختراق

هذه العلامات تمكّن المستخدم من الكشف بشكل مبكر عن اختراق هاتفه الآيفون أو محاولة جهة ما اتباع طريقة فتح الآيفون مع جهازه الشخصي. حيثُ إنّها تمثل التأثيرات الجانبية التي تظهر على الهاتف بشكل تدريجي بعد تعرضه للاختراق أو القرصنة. لذلك فإنَّه من المهم جدا معرفة هذه العلامات ومراقبة ظهورها في الآيفون. لاتخاذ الإجراءات المناسبة قبل وصول الهكرز إلى المعلومات والبيانات الشخصية الموجودة على الآيفون، وهذه العلامات هي كالآتي:

  • العلامة الأولى: ضعف أداء الآيفون بشكل مفاجئ.
  • العلامة الثانية: ارتفاع كبير في درجة حرارة الآيفون والبطارية.
  • العلامة الثالثة: تفريغ بطارية الآيفون بوتيرة أسرع من الطبيعية.
  • العلامة الرابعة: اختلاف شكل المواقع والصفحات على الإنترنت.

إليك أيضا: ازاي اشوف ستوري حد مش مسجل رقمي whatsapp

خمسة علامات تخبرك ان هاتفك الايفون تعرض للاختراق
خمسة علامات تخبرك ان هاتفك الايفون تعرض للاختراق

وإلى هنا يكون قد تم الانتهاء من شرح طريقة فتح الايفون بشكل مبسط وسهل يمكن للجميع فهمه والاستفادة منه في حل جميع مشكلاتهم المتعلقة بفتح رمز القفل وأنماط الحماية الأخرى المستخدمة لفتح الآيفون، بالإضافة إلى أفضل الكيفيات والسبل المتبعة لفك قفل الشاشة وتخطي حماية الآيفون بسرعة وسهولة مع الخطوات والصور التوضيحية. آملين أن يستفيد جميع مستخدمي الآيفون من المعلومات الغنية التي تم طرحها في هذا المقال.