طلاب الشهادة الإعدادية بالدقهلية يؤدون اليوم امتحان اللغة العربية في 635 لجنة

tullaab18 يناير 2024آخر تحديث :
طلاب الشهادة الإعدادية بالدقهلية يؤدون اليوم امتحان اللغة العربية في 635 لجنة

طلاب الشهادة الإعدادية بالدقهلية يؤدون اليوم امتحان اللغة العربية في 635 لجنة ,

يؤدي، اليوم الخميس، 110 آلاف طالب وطالبة امتحان اللغة العربية والخط والإملاء في امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية أمام 635 لجنة بمحافظة الدقهلية.

تبدأ اليوم الخميس اختبارات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي السنة الثالثة إعدادي (اللغة العربية واللغات).

ويؤدي الامتحان أكثر من 110 آلاف طالب وطالبة أمام 635 لجنة فرعية موزعة على مستوى الإدارات التعليمية.

جدول الامتحانات

  • ويوم الأحد يؤدي الطلاب امتحان الجبر والإحصاء في ساعتين، وامتحان التربية الدينية في ساعة ونصف
  • ويؤدي الطلاب يوم الاثنين امتحان اللغة الأجنبية في ساعتين وامتحان الكمبيوتر في ساعة واحدة
  • ويوم الثلاثاء يؤدي الطلاب امتحان الهندسة في ساعتين وامتحان التربية الفنية في ساعتين
  • الأربعاء، يؤدي الطلاب امتحان الدراسات الاجتماعية في ساعتين
  • وفي يوم الخميس، يؤدي الطلاب امتحان العلوم بعد ساعتين

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والترتيبات النهائية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية للعام 2023/24 والتي تبدأ اليوم الخميس بمادة اللغة العربية و ويختتم يوم الخميس 25 يناير بالمادة العلمية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من توزيع رؤساء اللجان والمراقبين والمراقبين على اللجان على مستوى المحافظات، وتم التأكيد على توفير كافة سبل الراحة للمعلمين المسؤولين عن تصحيح الدرجات وإزالة أي معوقات تعيق عملية التقدير. مع ضمان الدقة في أعمال التصحيح والمراجعة.

ووجه وكيل الوزارة مديري إدارات التعليم بتوفير الراحة لأداء الامتحان بهدوء ودون أي مخالفات، مع ضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية في اللجان، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب.

تبدأ اليوم الخميس 18 يناير اختبارات الشهادة الإعدادية حتى 25 يناير، وغدًا سيؤدى 109998 طالبًا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والتعليم الخاص، وسيؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات العامة باستخدام الدلو نظام.

عقد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اجتماعا موسعا مع رؤساء اللجان الامتحانية للشهادة الإعدادية، في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات د. أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على ضرورة استكمال كافة استعدادات اللجان الامتحانية لاستلام امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة الإكمال. مراحل التعليم الأساسي “الإعدادي”.

عقد الاجتماع عبر الفيديو بحضور إبراهيم طلعت رئيس لجنة النظام الإعدادي والمراقبة، لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2023/24، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الخميس، الثامن عشر من يناير، وينتهي يوم الخميس الخامس والعشرين من نفس الشهر.

108332 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية أمام 569 لجنة امتحانية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان للطلاب أو المراقبين والمراقبين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش. وأكد ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بهدوء وسهولة. تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

ووجه شعبان خلال اللقاء بضرورة التواصل مع غرفة العمليات المركزية المنعقدة طوال أيام الامتحانات وغرفة العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية بشكل مستمر لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفوري عند وجوده. اي مشكلة.

موعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية ترم أول 2024

تحرص منظمة VETO كل عام على نشر نتائج الشهادة الإعدادية 2024 للترم الأول فور اعتمادها من المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر موقعها الإلكتروني فور إعلانها واعتمادها رسميًا.

الامتحانات الإعدادية هي نهاية دورة التعليم الأساسي، ونتائجها تؤهل الطلاب للالتحاق بالتعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.