ظهور مقترحات سعر الصرف والتضخم خلال أقل من أسبوعين (فيديو)

tullaab11 فبراير 2024آخر تحديث :
ظهور مقترحات سعر الصرف والتضخم خلال أقل من أسبوعين (فيديو)

ظهور مقترحات سعر الصرف والتضخم خلال أقل من أسبوعين (فيديو) ,

الأزمة الاقتصادية كشف الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات بالدولة عن آخر تطورات بحث قضايا المحور الاقتصادي في الحوار الوطني.

تكليف حكومي

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة إم بي سي مصر: الحكومة بتكليف من رئيس الجمهورية وضعت خطة زمنية وموضوعية لـ 133 توصية تم رفعها للرئيس السيسي في المرحلة الأولى من خطة العمل الحوار الوطني.

نتائج القضايا الاقتصادية الراهنة

وأكد: خلال أيام، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، ستكون الحكومة شريكاً معنا في الوقوف أمام كافة القضايا الراهنة، وأبرزها سعر الصرف والتضخم وارتفاع الأسعار. وستكون هناك مقترحات واضحة ومحددة قابلة للتطبيق والتنفيذ وستعرض على رئيس الجمهورية، وستظهر نتائج تلك القضايا خلال أقل من أسبوعين.

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن يعمل الوزراء المختلفون على تفعيل مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وأن يقوم كل وزير بتنفيذ توصيات وزارته سواء المتعلقة بإعداد مشروعات القوانين أو القرارات التنفيذية التي تم إعدادها. متفق عليه.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، إلى أنه ستكون هناك متابعة دورية لهذه الملفات المختلفة مع الوزارات المعنية، بهدف تفعيل هذه التوصيات التي تم التوافق عليها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. -السيسي رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

كما كلف الدكتور مصطفى مدبولي الوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الثانية من الحوار الوطني، استمرارا لهذا النهج خلال المرحلة الأولى، موجها بضرورة الاستجابة لأية دعوات للمشاركة في جلسات الحوار المختلفة، بما يسهم في تحقيق ذلك. لتحقيق هدف هذا المحفل الوطني وهو الاتفاق على القضايا. القومية، واقتراح الحلول للتحديات التي تواجه الدولة في هذه المرحلة، مؤكداً: منفتحون على كافة الآراء والتيارات.. بما يسهم في تحقيق المصلحة الوطنية.