عربية النواب تناقش مستجدات الأوضاع في فلسطين وجهود وقف إطلاق النار

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
عربية النواب تناقش مستجدات الأوضاع في فلسطين وجهود وقف إطلاق النار

عربية النواب تناقش مستجدات الأوضاع في فلسطين وجهود وقف إطلاق النار ,

يشهد اجتماع لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، الاثنين المقبل، مناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية، خاصة في ظل التحركات المصرية لتهدئة الأوضاع ووقف إطلاق النار في الضفة الغربية. قطاع غزة، واستمرار وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية.

جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية

وأكد أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن اللقاء سيتناول الجهود المصرية المستمرة لوقف معاناة الشعب الفلسطيني، وكذلك الجهود الرامية للعودة إلى المفاوضات والتوصل إلى قرار بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

القضية الفلسطينية هي محور اهتمام الدولة المصرية

وأشار النائب إلى أن اللقاء سيتعرض أيضا لادعاءات أمريكية كاذبة، بحسب ما صرح به الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن معبر رفح الحدودي، مؤكدا أن مصر على مرأى ومسمع من العالم هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية. وهذا ما أصبح واضحا منذ اندلاع عمليات فيضان الأقصى. أكتوبر الماضي.

معبر رفح يواصل نقل المساعدات إلى قطاع غزة

وأوضح أباظة أن معبر رفح لم يغلق على الإطلاق، فيما تعرض للقصف، ورفعت السلطات المصرية كفاءته حتى تتمكن الشاحنات المحملة بالمساعدات للشعب الفلسطيني من المرور من خلاله.

وقال رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب: موقف مصر واضح في دعم القضية الفلسطينية والحفاظ عليها ورفضها كافة أشكال التهجير لأبناء قطاع غزة، مشيراً إلى أن الفلسطينيين أنفسهم يقدرون الجهود المصرية. لحل القضية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا أحمد فؤاد أباظة كافة القوى الدولية إلى دعم الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية، واستكمال جهود وقف إطلاق النار، لمنع التصعيد في المنطقة، محذرا من أن استمرار التصعيد سيكون له عواقب وخيمة على الجميع.