مواصلة البرامج التدريبية للشباب على المهن الأكثر طلبًا في سوق العمل بأسوان (صور)

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
مواصلة البرامج التدريبية للشباب على المهن الأكثر طلبًا في سوق العمل بأسوان (صور)

مواصلة البرامج التدريبية للشباب على المهن الأكثر طلبًا في سوق العمل بأسوان (صور) ,

استقبل فوزي صابر مدير عام مديرية العمل بأسوان وفداً من الاتحاد الأوروبي وفريق برنامج الأغذية العالمي خلال زيارته التفقدية لمركز التدريب المهني بالمحمودية لمتابعة التدريب الذي يتم بالمركز بالتعاون مع مديرية العمل .

وأضاف أنه يتم تنفيذ ورش تدريبية على مهن الطاقة الشمسية وصيانة الكمبيوتر وصيانة الجوال. كما تم عقد لقاء مع خريجي التسويق الإلكتروني لمناقشة طموحاتهم والخطة القادمة لمن يمرون بمراحل التدريب وقصص النجاح.

بعد ذلك تم عقد اجتماع للوفد في مقر المديرية بحضور هند السنوسي مدير عام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل بوزارة العمل واستمرت أوجه التعاون من خلال التدريب المهني وتنفيذه البرامج وبرنامج منصة سوق العمل وكيفية العمل من خلال المنصة وكيف تم تحويل العمل من النظام الورقي إلى الحوسبة والتدريب الذي يحصل عليه مفتشو العمل بالمديرية وأهمية التدريب على المهن المطلوبة في سوق العمل.

وكذلك عمل المنصة وما تقدمه من جمع وتحليل البيانات وتسليط الضوء على الفئات المهمشة وإصدار القراءات التحليلية ومعرفة اتجاه سوق العمل ورسم السياسات ووضعها أمام صناع القرار مما يساهم في الحد من الهجرة غير الشرعية من خلال خلق فرص عمل لائقة ومناسبة تتوافق مع معايير العمل الدولية.