عقد الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين لوظائف معلم فصل مساعد 4 مارس.. نصائح لدخول الامتحانات.. وهذه أبرز محاور الأسئلة والتقييم

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
عقد الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين لوظائف معلم فصل مساعد 4 مارس.. نصائح لدخول الامتحانات.. وهذه أبرز محاور الأسئلة والتقييم

عقد الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين لوظائف معلم فصل مساعد 4 مارس.. نصائح لدخول الامتحانات.. وهذه أبرز محاور الأسئلة والتقييم ,

يعقد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز اختبارات إلكترونية للمتقدمين لوظيفة مدرس صف مساعد في 8 محافظات (مطروح، الأقصر، الوادي الجديد، البحر الأحمر، الجنوب). (سيناء، وشمال سيناء، وقنا، وأسوان) بمركز تقييم القدرات والمسابقات يوم 4 مارس.

وجعل ذلك ممكنا الجهاز المركزي للتنظيم والإدارةاستفسرت برئاسة الدكتور صالح الشيخ عن موقف المتقدمين في مسابقة شغل وظيفة مدرس مساعد (مدرس صف) للسنة الثالثة في 8 محافظات من حيث القبول المبدئي وموعد امتحاناتهم، على الموقع بوابة الوظائف الحكومية.

موقع بوابة الوظائف الحكومية

وذكر بيان صادر عن الجهاز أن المحافظات التي تم الاستعلام عنها هي محافظات (مطروح، الأقصر، الوادي الجديد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء، قنا، وأسوان). وستجرى اختباراتهم في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للوكالة خلال الفترة من 4 إلى 9 مارس المقبل.

مواعيد الإعلان عن باقي المحافظات

ومن المقرر أن تعلن الوكالة عن باقي المحافظات والمسابقات الأخرى فور الانتهاء من إجراءات مراجعة وثائق التقديم والتأكد من صحتها.

وناشد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة جميع المتقدمين لمسابقاته متابعة صفحته على الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

خطوات الاستعلام عن النتيجة

يتساءل الكثير من الأشخاص عن خطوات الاستعلام عن نتائج المسابقة، وذلك في الخطوات التالية:

وللاستعلام عن نتيجة الاختبار الإلكتروني يرجى اتباع ما يلي:

1- الدخول إلى موقع بوابة الوظائف الحكومية من خلال الدخول الرابط هنا

2- يقوم المتقدم بالضغط على “الوظائف” فتظهر شاشة بجميع الوظائف المتوفرة في الموقع.

3- تعرض لك البوابة في أعلى الصفحة الرئيسية الوظائف التي تم تحديد موعد الامتحان لها / الوظائف التي تم تحديد موعد المقابلة لها لعرض التاريخ المخصص لذلك.

4- يمكنك إدخال الوظائف التي تم تحديد موعد الامتحان لها بعد إدخال الرقم الوطني ورقم الطلب.

5- في حالة عدم ظهور النتيجة، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب من خلال إدخال الرقم الوطني ورقم الطلب، ثم الضغط على “استعلام”.

محاور الاختبار الالكتروني

وسيخضع المتقدمون لهذه الوظائف لعدد من الاختبارات الخاصة والتي سترتكز على 5 محاور:

الأول: الكفايات السلوكية، وهي القدرات السلوكية العامة لجميع المتقدمين لوظائف الجهاز الإداري للدولة.

المحور الثاني: الكفايات اللغوية وهو الاختبار في اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

المحور الثالث: الكفاءات المعرفية والتكنولوجية وتشمل كافة المشاريع الوطنية ذات العلاقة بالدولة.

المحور الرابع: الكفاءات التربوية.

المحور الخامس: الكفاءات الشخصية.

تعليمات الدخول للاختبارات الإلكترونية

وتضمنت تعليمات دخول الاختبارات ما يلي:

1_ضرورة الحضور قبل الامتحانات بساعة على الأقل.

2_ الدخول ببطاقة الهوية الوطنية الأصلية ورقم القيد.

3_ لا يسمح بالدخول دون ارتداء الكمامة مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.

4_ لن يسمح بدخول الهواتف المحمولة وسماعات الرأس وأجهزة الاتصالات لجميع الممتحنين ولو كانت مغلقة.

5_ تسليم جميع متعلقاتهم إلى صندوق الأمانات قبل الدخول إلى القاعات.

معلومات عن مركز تقييم القدرات والمسابقات

ويعد مركز تقييم القدرات والمسابقات، التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أحد المراكز المهمة التي افتتحها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في 9 يوليو 2019، والذي لعب دورًا فعالًا خلال الفترة الماضية في اختيار الموظف الأنسب للعمل في الجهاز الإداري للدولة.

وكان الهدف من إنشاء مركز “تقييم القدرات والمسابقات” هو إنشاء نظام إلكتروني آلي متكامل لا يسمح بالتدخل البشري. وهو نظام تم تقييمه من قبل الرخصة الدولية لقيادة الأعمال ويعتمد على عدد من بنوك الأسئلة في كافة التخصصات لضمان المساهمة في تطوير وتحديد قدرات الموظفين بما يواكب قدرات الدولة.

وتتم عملية الاختبار في المركز بناءً على “اختبارات” في المعلومات العامة واللغة الإنجليزية والعربية وأجهزة الكمبيوتر. وقد تم تطوير هذه الأسئلة – كما ذكرنا سابقاً – من قبل أساتذة وخبراء متخصصين تعاقدت معهم الوكالة ويتم تغييرهم باستمرار.

كما يتم إنشاء ما يسمى ببنك الأسئلة (بنك الأسئلة)، ويقوم الجهاز بالتبديل بين البطاريات، ولا يوجد امتحان يشبه آخر، ولا تتكرر هذه الأسئلة بين امتحان وآخر.

النوع الثاني من الاختبارات المتخصصة، ويتم إجراؤها بالتنسيق بين الوكالة والجهة التي ترغب في توظيف موظفين أو المتقدمين للوظائف، حيث أن هناك جهات تقوم بتوجيه الأسئلة إلى الوكالة.

ويدرج الجهاز هذه الأسئلة ضمن الأسئلة التي يتم تقييم الموظف عليها، وليس للعنصر البشري أي دور في مركز تقييم القدرات والمسابقات. والمركز مؤتمت بالكامل وجميع مراحل التقييم تتم إلكترونياً».

أوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، حاجة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعاقد مع 11114 معلماً مساعداً للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث) للعام الدراسي 2024/2025 بجميع محافظات الجمهورية. ويمكن للراغبين في التقدم للمسابقة التقديم على بوابة الوظائف الحكومية التابعة للوكالة.

شروط التقدم لوظيفة معلم صف مساعد للصفوف الابتدائية

يشترط في المتقدمين للوظيفة المعلن عنها ما يلي:
1. أن يكون حاصلاً على الجنسية المصرية.
2. أن يكون حسن السيرة وحسن السمعة.
3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بجناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
4. ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، إلا بعد مرور أربع سنوات على الأقل على صدوره.
5. ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عاماً في تاريخ نشر الإعلان.
6. أن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية (أساسي / تعليم أساسي / معلم صف) في كلية التربية أو كلية التربية النوعية.
7. أن يكون التقدير العام للمتقدم “مقبول” أو أعلى.
8. أن يجتاز الاختبار وفقاً للقواعد المقررة في هذا الشأن.
9. أن يجتاز التدريب الذي تحدده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
10. اجتياز الفحص الطبي والتحليل الدوائي لمن اجتازوا الاختبار والتدريب المطلوب.
11. يجب أن يتم التقديم فقط في المحافظة التي يقع بها مقر إقامة مقدم الطلب، حسب ما هو مذكور في بطاقة الهوية الوطنية.

12. سداد مبلغ 26 جنيهًا (ستة وعشرون جنيهًا فقط) لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن طريق الإيداع في أحد فروع البنوك التالية: (البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة) والذي يعمل بنظام التمويل الحكومي في جميع محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 0781200/450/9 ح/ حصيلة رسوم شغل الوظائف الحكومية بخلاف مصاريف التقديم على أن يكون تاريخه الاستلام متأخر عن تاريخ نشر الإعلان والتأكد من ذكر اسم مقدم الطلب فيه.