عقوبة طمس اللوحات المعدنية والتلاعب في بيانات السيارة

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
عقوبة طمس اللوحات المعدنية والتلاعب في بيانات السيارة

عقوبة طمس اللوحات المعدنية والتلاعب في بيانات السيارة ,

عقوبة طمس اللوحات المعدنية: يلجأ بعض الأشخاص إلى طمس اللوحات المعدنية أو التلاعب ببيانات لوحات السيارات خوفاً من إصدار مخالفات مرورية أو التقاطها بواسطة الرادارات المنتشرة على الطرق.

بدورها، تطلق الإدارة العامة للمرور حملات واسعة ضد كافة أشكال المخالفات لقواعد وآداب المرور.

تساءل البعض عن عقوبة طمس اللوحات، وفي إطار “خدمتكم في الفيتو” نجيبهم:

عقوبة طمس اللوحات والتلاعب ببيانات المركبة

وحدد قانون المرور عقوبة طمس أو إزالة لوحات السيارة لسائق السيارة الذي يقوم بطمس أو إزالة اللوحات المعدنية. العقوبة هي سحب رخصتي القيادة والتشغيل وإيقافهما لمدة 6 أشهر وإلغائهما في حالة تكرار المخالفة. وهذه المخالفة لا يجوز التصالح فيها.

كما سيتم فرض غرامة تتراوح بين 300 إلى 1500 جنيه.

بدوره قال خبير مروري: إن وزارة الداخلية تحرص بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على تجديد وتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والجسور، ونظام الرادار الحديث، والكاميرات الرقمية، وكاميرات المراقبة الحديثة، وأجهزة مراقبة المركبات الموجودة مع رجال المرور في الشارع لكشف السيارات، بالإضافة إلى نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة والنظام التكنولوجي ITS. والتي بدأت وزارة الداخلية بتفعيلها.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور مستمرة في توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على سائقي السيارات وضبط المخالفين منهم تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ضمن وتتمثل استراتيجية وزارة الداخلية في تكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتوجيه حركة المرور، وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.