حزب الله يقصف 4 أهداف للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
حزب الله يقصف 4 أهداف للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

حزب الله يقصف 4 أهداف للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان ,

الهجوم البري على غزةأعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف مواقع للجيش الإسرائيلي وتجمعات لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي لجنوب لبنان خلال أمس.

وقال حزب الله في بيان: “قصفت، أمس الأحد، في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، مواقع للجيش الإسرائيلي في ديشون بالأسلحة الصاروخية، فأصابتها بشكل مباشر، كما استهدفت موقعاً للمشاة لجنود الجيش الإسرائيلي في قلعة هونين”. احتلال قرية هونين اللبنانية) بالأسلحة المناسبة”.

الهجمات الإسرائيلية المتكررة

وأضاف الحزب أنه استهدف في القطاع الغربي مستوطنة أفيفيم (قرية صالحة اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وأصاب أحد المباني السكنية، ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على القرى والبلدات. منازل المدنيين”، بالإضافة إلى استهداف موقع الظاهرة الإسرائيلي.

تحذير قوي لإسرائيل

حذر نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، من أن الحزب “سينتقم مرتين إذا قرر العدو الإسرائيلي تصعيد عدوانه على جنوب لبنان”.

وخلال “احتفالية تكريم الشهيد على طريق القدس حسن موسى الضيقة” في بلدة حزين، قال نعيم قاسم: “إن هذه الحرب جرت في جنوب لبنان، مواجهة مع إسرائيل، دعماً للمقاومة في غزة، و ضد العدوان الإسرائيلي هناك”.

3 أسئلة صعبة

وأضاف قاسم: “حتى الأمس كانت الوفود المرسلة من الدول الغربية على أعلى المستويات تطرح علينا ثلاثة أسئلة: هل ستوسعون الحرب أم لا؟”. ما هو مصير المستوطنين وهل يمكنهم العودة بسلام إلى شمال فلسطين؟ هل ستبقى المقاومة في الجنوب وعلى الحدود مباشرة أم أن هناك حلول محددة؟ يقولون كل هذا من أجل الاستقرار في المنطقة”.

وقف العدوان على غزة

وتابع نائب نصر الله: “أجبناهم سرا ونجيبهم علنا.. أوقفوا العدوان على غزة قبل أي سؤال. حرب الجنوب هي انعكاس للعدوان على غزة، واستمرارها مرتبط باستمرار العدوان”. العدوان على غزة، وتصعيد الحرب في الجنوب مرتبط بأداء إسرائيل، وإذا وسعت إسرائيل عدوانها سنرد». نحن مثابرون، وسنثبت للإسرائيليين أننا أهل الميدان”، مضيفا: “لا نستطيع الخضوع، ولن يؤثر علينا أي تهديد إسرائيلي أو أميركي أو دولي”. نحن شعب الشرف والمقاومة والتحرير. سنكون في الميدان لتلقين “إسرائيل” ومن يقف خلفها درسا لن ينسوه أبدا”.