عكس المطلوب، التجربة البلجيكية تزيد مباريات الدوري المصري

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
عكس المطلوب، التجربة البلجيكية تزيد مباريات الدوري المصري

عكس المطلوب، التجربة البلجيكية تزيد مباريات الدوري المصري ,

أثارت تصريحات أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، جدلا في الوسط الرياضي، بعد أن كشف عن اتجاه لتطبيق نظام الدوري البلجيكي في الدوري المصري بداية من الموسم المقبل.

نظام الدوري البلجيكي

وتقام مسابقة الدوري البلجيكي بمشاركة 16 فريقًا، وتنقسم إلى مرحلتين. المرحلة الأولى تكون بنظام الدوري العادي من جولتين بطريقة الذهاب والإياب، بحيث يلعب كل فريق 30 مباراة في المرحلة الأولى فقط.

وبعد نهاية الـ30 جولة، يتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى إلى مرحلة حسم اللقب، حيث يصل كل فريق إلى أكثر من 40 مباراة في الدوري فقط، على عكس ما هو مطلوب تطبيقه في الدوري المصري لتقليل عدد المباريات. اعواد الكبريت.

وبالنظر إلى الدوري المصري الذي يتكون من 18 فريقا، فإن عدد المباريات سيصل إلى 34 في المرحلة الأولى فقط، ومن ثم ستصل مباريات المرحلة الحاسمة إلى 10 مباريات أخرى.

سبب اقتراح تغيير نظام الدوري

وقال أحمد دياب: كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية المقبلة أحد دوافعنا لتغيير شكل الدوري الممتاز، ودوري المجموعتين ينتج منافسة ضعيفة ونظام الدوري البلجيكي خطوة أولى.

تحدث رئيس اتحاد الأندية المصرية عن قرار زيادة عدد الجماهير إلى 20 ألف مشجع في الدوري المصري الممتاز.

وقال أحمد دياب عبر قناة صدى البلد مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج المباراة: “سعر تذكرة حضور المباريات لا يمكن تغييره في الوقت الحالي، وسندرس هذا الأمر في وقت لاحق”.

وتابع: “سيتم الإعلان عن جدول الدوري الجديد حتى الجولة 30 خلال 48 ساعة”.

وأضاف دياب: “الأمر الأرجح هو أن الدوري المصري سينتهي في منتصف أغسطس وفقا للتعديلات الجديدة. العمل من أجل مصلحة المنتخب المصري أهم من تحقيق أهدافنا فيما يتعلق بموعد نهاية الدوري”.

حسام حسن يأمر بالأوامر

وشهد اجتماع رابطة الأندية مع حسام حسن تلبية كافة طلباته فيما يتعلق بمواعيد التوقفات الدولية وكذلك مواعيد المباريات.

عقد منتخب مصر، أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، جلسة مع حسام حسن المدير الفني للمنتخب، وإبراهيم حسن المدير الفني للفراعنة، مساء أمس السبت.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أن الهدف هو تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم 2026.

كما تم استعراض جدول الأعمال الدولي للشهرين 3 و 6، والتدوين على طلبات حسام حسن بشأن توقيت انطلاق المعسكرات.

ومن المنتظر أن تعلن رابطة الأندية الجدول الجديد بعد التعديلات المطلوبة خلال 48 ساعة حتى الأسبوع الـ30.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري بطولة ودية في الإمارات خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في مارس المقبل.

ويرغب التوأم في تقديم موعد انطلاق المعسكر قبل عدة أيام من الأجندة الدولية، حتى يتمكن الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر من إجراء عدد أكبر من الدورات التدريبية للاعبي المنتخب، خاصة أن المعسكر المرتقب هو الأهم. التجمع الأول للفراعنة بقيادة التوأم والجهاز الفني الجديد للمنتخب.