عمومية اللجنة الأولمبية تقرر سحب الثقة من هشام حطب

tullaab18 يناير 2024آخر تحديث :
عمومية اللجنة الأولمبية تقرر سحب الثقة من هشام حطب

عمومية اللجنة الأولمبية تقرر سحب الثقة من هشام حطب ,

اللجنة الأولمبيةاختتمت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اجتماعها غير العادي اليوم، بمقر اللجنة بستاد القاهرة بمدينة نصر، من أجل حسم مصير هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية السابق والذي صدر ضده قرار إيقاف.

الأولمبية تطلق رصاصة الرحمة على هشام حطب

وقررت الجمعية العمومية، خلال اجتماعها اليوم، سحب الثقة رسميا من هشام حطب، ليسدل الستار نهائيا على أزمة اندلعت خلال الأسابيع الماضية.

وكان الجمعية العامة وقررت اللجنة الأولمبية، خلال جلستها الأولى السبت الماضي، تأجيل التصويت على سحب الثقة من هشام حطب، حتى تتلقى اللجنة الأولمبية الدولية تقريرا مفصلا عن الأزمة من الجزائري مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية (أنوك). )، والذي من المتوقع أن يتم إرساله خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ومصطفى براف ينفي وجود تدخل حكومي

وحضر “البارف” جلسة الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السبت الماضي، بمقر اللجنة بمدينة نصر، وشدد خلال كلمته على صحة الإجراءات التي اتبعتها اللجنة، وعدم التدخل الحكومي في الأمر. جزء من كلام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مشيراً إلى أن هذا ما سيكتبه في تقريره. إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

انعقدت اليوم الجمعية العمومية للجنة الأولمبية بحضور 27 اتحادًا أولمبيًا، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي، والجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية.

رئيس الأولمبي يرد على اتهامات هشام حطب

ومن جانبه قال: ياسر إدريس: “تلقينا أنباء إيقافه هشام حطب بسبب المخالفات المتعلقة باتحاد الفروسية عقدنا الاجتماع وأطفئ الحطب وبعد ذلك فهذا أمر مرجح أن يحدث في كل دول العالم، والدليل ما حدث مع رئيس الفيفا جوزيف بلاتر في وقت سابق، وهذا ما حدث من قبل أيضاً في اللجنة الأولمبية العراقية لأن المخالفات المالية أمر يخص الدولة. ولاية.”