غلق باب التقديم على شقق عواصم المحافظات، 31 ديسمبر

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
غلق باب التقديم على شقق عواصم المحافظات، 31 ديسمبر

غلق باب التقديم على شقق عواصم المحافظات، 31 ديسمبر ,

أعلن صندوق التنمية العمرانية، عن إغلاق باب التقديم على الشقق السكنية لتطوير عواصم المحافظات، يوم 31 ديسمبر الجاري، ضمن العرض الجديد الذي أعلنه الصندوق في 8 محافظات.

وشمل الطرح 227 وحدة في «الخيالة»، و72 وحدة في «المعصرة»، و264 وحدة في «الأوقاف» بشبرا، و280 وحدة في «مدينة نصر»، و1287 وحدة في كفر الشيخ، و129 وحدة في المنصورة، 152 وحدة بالمحلج بالفيوم، و88 وحدة بأرض الشونة، و144 وحدة. وحدة بأرض المحلج بمحافظة سوهاج، و192 وحدة بالمنيا.

أكد المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العمرانية التابع لمجلس الوزراء، أن الصندوق طرح وحدات سكنية جديدة في مناطق تقع داخل محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية، وهي: القاهرة، القليوبية، سوهاج، الفيوم، المنيا، الشرقية، كفر الشيخ، والدقهلية. وأكد أنه من المقرر أن يتم تسليم هذه الوحدات كاملة المرافق خلال عام، بنظام تشطيب “سوبر لوكس”، مع تسهيلات في أنظمة السداد.
وخصص صندوق التنمية العمرانية رقم الخط الساخن للمشروع وهو 15444؛ وذلك بهدف تسهيل تواصل المواطنين الراغبين في الحجز للاستعلام والاستعلام عن كل ما يتعلق بالمشروع من أنظمة الدفع وتسهيلاتها.
وفي إطار محافظة القاهرة، أفاد المهندس خالد صديق، أنه تم طرح وحدات سكنية في 3 مناطق: (المعصرة، مدينة نصر، الخيالة). يشمل نطاق المشروع في منطقة “المعصرة” 9 عمارات سكنية، مقامة على مساحة 10 أفدنة، بعدد أدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكل عمارة)، بواقع 8 وحدات في الدور الواحد، ويصل متوسط ​​مساحة الوحدة السكنية إلى 113 متراً، وتشمل الخدمات… يوجد في هذه المنطقة 30 محلاً تجارياً بأنشطة متنوعة.
أما عن منطقة “مدينة نصر”، أوضح رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العمرانية، أن المقترح يشمل 54 عمارة سكنية بعدد أدوار (أرضي + 11 دور متكرر لكل عمارة)، وكل دور به 4 الوحدات، وتبلغ مساحة الوحدة حوالي 182 مترًا، مع الإشارة إلى أن هناك العديد من الخدمات التي يحتاجها السكان، منها: مسجد، وملاعب رياضية، ومحلات تجارية، وجراجات سطحية وبدروم، وخدمة غرف جمع القمامة وفصلها.
وأخيرًا، فيما يتعلق بمحافظة القاهرة، تضم منطقة «الخيالة» 42 عمارة سكنية، بعدد الأدوار (أرضي + 9 أدوار متكررة لكل عمارة)، بواقع 6 وحدات في الدور الواحد، ويبلغ متوسط ​​مساحة الوحدة حوالي 78 مترًا.
وداخل محافظة القليوبية، قال المهندس خالد صديق، إنه تم طرح وحدات سكنية بمنطقة “الأوقاف” بشبرا، حيث تصل مساحة المشروع إلى 23 فدانًا، يوجد بداخلها 25 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 10 متكرر) طوابق لكل مبنى). الدور مكون من 8 وحدات متوسط ​​مساحة كل وحدة 113 متر مربع. ويوجد أيضًا مسجدان، ومخبز، وحضانة، وساحة خماسية، و16 محلًا تجاريًا.

وتابع “الصديق” أنه تم طرح وحدات سكنية بمحافظة سوهاج في منطقتين: أرض الشونة، وأرض المحلج. أما المنطقة الأولى؛ يتضمن المقترح 6 مباني على مساحة 4 أفدنة، بعدد أدوار (أرضي + 10 أدوار متكررة لكل عمارة)، وكل دور به 4 وحدات، وتصل مساحة كل وحدة إلى 175 مترًا. أما بالنسبة لمنطقة “محلوج لاند” فيتم بناء المشروع على مساحة 10 أفدنة، متضمنة 14 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 8 أدوار متكررة لكل عمارة)، حيث يوجد في كل عمارة 8 وحدات الدور بمساحة 113 متر للوحدة، وتضم المساحة 12 محل تجاري.

أما على مستوى محافظة المنيا، أكد رئيس مجلس إدارة الصندوق أن المشروع يقام بمنطقة «محلوج لاند» على مساحة 40 فدانًا، والتي تضم 78 عمارة سكنية، بعدد أدوار ( أرضي + 5 أدوار متكررة لكل عمارة)، وكل دور به 4 وحدات، ومساحة كل وحدة تصل إلى 135 متر. أما بالنسبة للخدمات، فتحتوي هذه المنطقة على مسجد، و32 محلاً تجارياً ضمن مركز تجاري، وملعبين خماسيين، وحضانة، ومخبز.

وفي إطار محافظة الشرقية، أشار المهندس خالد صديق، إلى أن المشروع ينفذ على مساحة 21.8 فدانًا بمنطقة “الحريري”. ويضم 40 عمارة سكنية، بعدد أدوار (أرضي + 8 أدوار متكررة لكل عمارة)، ويوجد في كل طابق 4 وحدات، ويصل متوسط ​​مساحة الوحدة إلى 136 مترًا، موضحًا أن المساحة تتميز بعدد من خدمات، منها: مسجد، حضانة، مخبز، وملعب. خماسي و32 محل تجاري ومحطة رفع صرف صحي وموزع كهرباء وخزان.

وقال “صديق”: محافظة كفر الشيخ شهدت إقامة مشروعين مناقصة؛ الأول على مساحة 108 فدان، ويضم 109 عمارات سكنية، كل منها عدد من الأدوار (دور أرضي + 11 دور متكرر)، بواقع 8 وحدات في الدور، وبمتوسط ​​مساحة 113 مترًا للوحدة. أما الثاني فسيتم بناؤه على مساحة 30 فدانًا، بعدد 33 عمارة وعدد الأدوار (أرضي + 11 دور متكرر لكل عمارة)، وفي كل دور 8 وحدات كل منها بها مساحة 113 متر أيضاً. المنطقتين تحتويان على مساجد ومحلات تجارية ووحدة صحية وملاعب، ضمن نطاق المشروع.

أما محافظة الدقهلية، فيقام مشروع طرح وحدات سكنية جديدة، بحسب المهندس خالد صديق، بمدينة المنصورة، على مساحة 6 أفدنة، بعدد 10 عمارات كل منها عدد من الأدوار (أرضي + (10 طوابق متكررة)، حيث يحتوي كل طابق على 6 وحدات سكنية. متوسط ​​مساحته يصل إلى 172 متراً. كما يضم المشروع حضانة ووحدة صحية ومحطة رفع صرف صحي وموزع كهرباء.

وأخيرًا، وفيما يتعلق بمحافظة الفيوم، أوضح “الصديق” أنه تم طرح الوحدات بمنطقة “المحلج” على مساحة 14 فدانًا، سيتم إنشاء 14 عمارة سكنية عليها، بعدد أدوار (أرضي + 9 متكرر) طوابق لكل عمارة)، وفي كل طابق 8 وحدات، متوسط ​​مساحة كل منها 113 مترا، كما يضم المشروع وحدات تجارية، و5 محولات، وغيرها من الخدمات.

وعن عدد الوحدات المطروحة في المرحلة الأولى من إجمالي المشروع، أشار المهندس خالد صديق، إلى أنها كالتالي: 227 وحدة في «الخيالة»، 72 وحدة في «المعصرة»، 264 وحدة في «الأوقاف». “في شبرا 280 وحدة في “مدينة نصر”، 1287. وحدة في كفر الشيخ، 129 وحدة في المنصورة، 152 في المحلج بالفيوم، 88 وحدة في أرض الشونة، 144 وحدة في أرض المحلج بمحافظة سوهاج، و192 وحدة بالمنيا.

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العمرانية، حرص الدولة المستمر على توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، خاصة في ظل الإمكانيات والإمكانيات التي تمتلكها مصر لتحقيق التنمية العمرانية المستدامة.