سنرد الصاع صاعين، ولن نرضخ لأي تهديدات إسرائيلية أو أمريكية

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
سنرد الصاع صاعين، ولن نرضخ لأي تهديدات إسرائيلية أو أمريكية

سنرد الصاع صاعين، ولن نرضخ لأي تهديدات إسرائيلية أو أمريكية ,

الهجوم البري على غزةحذر نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحركة حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، من أن الحزب “سيرد بقوة إذا قرر العدو الإسرائيلي تصعيد عدوانه على جنوب لبنان”.

وخلال “احتفالية تكريم الشهيد على طريق القدس حسن موسى الضيقة” في بلدة حزين، قال نعيم قاسم: “إن هذه الحرب جرت في جنوب لبنان، مواجهة مع إسرائيل، دعماً للمقاومة في غزة، و ضد العدوان الإسرائيلي هناك”.

3 أسئلة صعبة

وأضاف قاسم: “حتى الأمس كانت الوفود المرسلة من الدول الغربية على أعلى المستويات تطرح علينا ثلاثة أسئلة: هل ستوسعون الحرب أم لا؟”. ما هو مصير المستوطنين وهل يمكنهم العودة بسلام إلى شمال فلسطين؟ هل ستبقى المقاومة في الجنوب وعلى الحدود مباشرة أم أن هناك حلول محددة؟ يقولون كل هذا من أجل الاستقرار في المنطقة”.

وقف العدوان على غزة

وتابع نائب نصر الله: “أجبناهم سرا ونجيبهم علنا.. أوقفوا العدوان على غزة قبل أي سؤال. حرب الجنوب هي انعكاس للعدوان على غزة، واستمرارها مرتبط باستمرار العدوان”. العدوان على غزة، وتصعيد الحرب في الجنوب مرتبط بأداء إسرائيل، وإذا وسعت إسرائيل عدوانها سنرد». نحن مثابرون، وسنثبت للإسرائيليين أننا أهل الميدان”، مضيفا: “لا نستطيع الخضوع، ولن يؤثر علينا أي تهديد إسرائيلي أو أميركي أو دولي”. نحن شعب الشرف والمقاومة والتحرير. سنكون في الميدان لتلقين “إسرائيل” ومن يقف خلفها درسا لن ينسوه أبدا”.

لبنان في متناول الجميع

وتابع نعيم قاسم: “ليس لدينا أي نقاش الآن مع أحد حول كيف سيكون الوضع بعد الحرب على غزة. أوقف الحرب وبعد ذلك سوف تحصل على الإجابات المناسبة في الوقت المناسب. إن أهلنا في لبنان، كما في فلسطين، يتحملون التضحيات في سبيل أرضهم ومن أجل الآخرين. ليتحملوا مسؤولياتهم”، وتابع: “لا ينظر إلينا أحد ويقول: أنتم تقاتلون في الجنوب، ومن الممكن أن تتوسع المعركة وتضر بلبنان وتؤثر على لبنان. يجب أن يكون السؤال مختلفا. لماذا لا تكون معنا في ساحة المعركة لكي ترى إسرائيل؟” فهل نحن وحدة كاملة في لبنان في مواجهتهم حتى لا يفكروا يوما ما بالاحتلال أو الضرب أو الاعتقاد بأن لبنان فريسة سهلة؟

وأوضح قاسم قائلا: “لا نقبل أن يبقى لبنان تحت التهديد والترهيب، ولا يملك أحد صلاحية إعطاء تعهدات للآخرين بأن لبنان خاضع ولن يفعل شيئا، ولا بد أنكم سمعتم ما نقله الجدار “ستريت جورنال”.. هذه الصحيفة الأميركية تقول معلوماتها أن نتنياهو أجرى اتصالا مع بايدن يوم 11 أكتوبر، أي بعد 4 أيام من “طوفان الأقصى”، وكان نتنياهو مصرا على أنه يريد فتح الجبهة اللبنانية، و لاغتنام الفرصة لمفاجأة حزب الله والمقاومة في لبنان، على قاعدة أنه إذا وقعت الحرب فلتكن مرة واحدة في المنطقة كلها. وبإشراف ودعم أميركي سيتخلصون من المقاومة في لبنان وفلسطين حتى النهاية. في ذلك اليوم، رفض بايدن. لا نعرف ماذا أجاب، لكني أتخيل أنه قال: «أنقذ نفسك الآن في فلسطين، وبعدها سنحدد هل أنت بطل حرب أم أن مصيرك السجن، والآن». تريد “المغازلة” والتحدث بما تريد، فقد أنشأنا لك جسراً جوياً”. أرسلوا له أكثر من مائتي طائرة تحتوي على أكثر من 10 آلاف طن من الذخيرة والعتاد، واليوم مع توقفهم أكثر من 4 أو 5 أيام، بدأت ذخائرهم تنفد في الميدان لكثرة ما يستهلكونه . “.

إن دعم غزة معزول عن حماية لبنان

وتابع: «وضعنا ذلك في صورة من يقول لماذا تحركت؟» وبات واضحاً أن تحركنا جاء في الوقت المناسب لردع إسرائيل والإثبات لها بأننا جاهزون ميدانياً. ولا ينبغي لأحد أن يعتقد أن دعم غزة معزول عن حماية لبنان. نحن في نفس الوضع، العدو واحد، وهذا العدو”. توسعية. إسرائيل تريد كل شيء. إذا لم نكن معًا في أوقات الشدة، فمتى سنكون معًا؟ إنهم يريدون تمييز فريق على آخر حتى يتمكنوا من استكمال الجميع.

تهديدات عنصرية فارغة

وختم قاسم بالقول: “لسنا من المعنيين بالتهديدات العنصرية الفارغة التي يطلقها الإسرائيليون بين الحين والآخر. نحن أهل الميدان، أهل العزّة والصمود والشجاعة. وكلما أسرع العدو في وقف العدوان كلما قللت خسائره، لأنه هو من يرصد الخسائر التي ستكون مدمرة، أما نحن”. حزب الله والمقاومة في لبنان وفلسطين والمنطقة في موقع دفاعي، ولا يمكن أن نتخلى عن واجبنا ومسؤوليتنا في الدفاع دعماً لفلسطين ودعماً للبنان.