فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين

ماية ابراهيم الفرج19 سبتمبر 2023آخر تحديث :
فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين

فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين، ما هو البنك الأهلي المتحد؟ وما هي أنواع حِسابات البنك الأهلي المتحد؟ وما هي مواعيد عمل فروع البنك الأهلي المتحد في البحرين؟ جميع هذا الأسئلة سوف نجيب عنها في مقالنا هذا.

البنك الأهلي المتحد يعتبر مجموعة مصرفية متكاملة، وينشط عمله في الكويت، والبحرين، والكثير من البلدان العربية الأخرى. حيث يقدّم خدمات عديدة ومتنوعة في مجال إدارة الأموال، وإدارة الأعمال المصرفية التجارية للأفراد. بالإضافة إلى الخدمات المصرفية المتعلقة بالشركات والمؤسسات، وأعمال الخزانة الخاصة وغيرها العديد من الخدمات المصرفية الأخرى.
وفي النصف الأول من عام 2021 ميلادي حقق البنك الأهلي المتحد أرباحًا تقدّر بحوالي 299 مليون دولار أمريكي، محققًا بذلك 13.8% كعائد سنوي على متوسط حقوق المساهمين. بالإضافة إلى ذلك فإن فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين لا يتطلب الكثير من الشروط. ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال بشكل أكبر على البنك الأهلي المتحد في البحرين. كيفية إنشاء حساب في البنك الأهلي المتحد، وأنواع الحسابات التي يقدمها. وأخيرًا مواعيد عمل فروع البنك الأهلي المتحد.

فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين

حتى تتمكن من فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين، ما عليك سوى التوجه إلى أقرب فرع أو مركز للبنك خلال أوقات الدوام الرسمي. ثم يجب عليك ملء استمارة يقدمها لك الموظفون في البنك. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك تقديم بعض الوثائق والمستندات. مثل:

  • بطاقتك السكنية ويجب أن تكون صالحة للاستخدام وسارية المفعول.
  • جواز سفرك ويجب أن يكون ساري المفعول أيضًا أو رخصة القيادة الخاصة بك.
  • وأخيرًا صورة مصدقة عن تأشيرة الدخول إلى البحرين في حال لم تكن تحمل الجنسية البحرينية.

علاوةً على ذلك، يجب أن تكون مطابقًا لبعض الشروط لتتمكن من فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين وسنذكر منها ما يأتي:

  • حتى تتمكن من فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين يجب أن يكون عمرك أكثر من 21 عامًا.
  • كما أن الحد الأدنى للإيداع يقدر بحوالي 5000 دينار بحريني، أو 500 دولار أمريكي. حتى تتمكن من فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين.
فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين
فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين

لمحة عن البنك الأهلي المتحد

يرجع تاريخ البنك الأهلي المتحد إلى عام 1941. حيث أنشئ البنك الإمبراطوري الإيراني على يد مجموعة من المستثمرين البريطانيين. وقد كان هذا البنك امتدادًا لفروع لبنوك أخرى في العراق وإيران. وبعد سنتين من افتتاح البنك تم تغيير اسمه ليصبح البنك البريطاني في إيران والشرق الأوسط. وفي الخمسينيات من القرن الماضي ونتيجة لتوتر العلاقات بين إيران وبريطانيا، تم تغيير اسم البنك إلى البنك البريطاني للشرق الأوسط، وفي عام 1971 وبعد سن قانون يمنع مزاولة البنوك الأجنبية للأنشطة المصرفية في البحرين، تم تأميم البنك. ومن ثم تحويله إلى بنك الكويت والشرق الأوسط، وفي الأول من أبريل 2010 تخول البنك للعمل في النظام الإسلامي وتم تغيير اسمه ليصبح البنك الأهلي المتحد.

كما يحرص البنك الأهلي المتحد على تقديم جميع الخدمات المصرفية والاستشارات التي يحتاجها العميل سواء كان من داخل البحرين أم من خارجها، وحرصًا من البنك على مواكبة التطور الإلكتروني فهو يقدم حزمة كبيرة من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

وتلتزم منصة البنك الأهلي المتحد على الإنترنت بتقديم جميع الخدمات التي يحتاجها العميل ضمن الشروط والمعايير الدولية. كما يضمن معالجة المدفوعات والرواتب بطريقة آلية مما يوفر الوقت والجهد. كما يقدم البنك الأهلي المتحد خدمة “My Global” والتي تضمن للعميل القدرة على الاطلاع على جميع حساباته في أي دولةٍ يتواجد فيها مجموعة أو أحد فروع البنك الأهلي المتحد. بالإضافة إلى ذلك يقدم البنك الأهلي المتحد عددًا من بطاقات الائتمان كنوع من الخدمات الشخصية، ومن هذه البطاقات: البطاقة البلاتينية، والبطاقات الكلاسيكية والذهبية، وبطاقة World الائتمانية، ولكل من هذه البطاقات مزايا خاصة بها، والتي لا تقل أهمية عن الأخرى.

أقرأ أيضًا: فتح حساب في البنك العربي الجزائري

أنواع حسابات البنك الأهلي المتحد

بعض من أنواع الحسابات التي يقدمها البنك الأهلي المتحد:

الحساب الجاري في البنك الأهلي المتحد

فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين باسم حساب جاري يمكنك من التمتع بالعديد من المزايا المصرفية الفردية والتجارية. حيث يتناسب الحساب الجاري مع الأفراد، وصغار التجار، والعمال المهنيين.
ومن أهم المزايا الّتي ستحصل عليها من خلال استخدامك هذا الحساب:

  • القدرة على إيداع وسحب أموالك بكل سهولة ويسر.
  • تمكنك من دفع الفواتير بسهولة.
  • القدرة على تحويل الأموال إلى خارج البلاد بكل سهولة وأمان.
  • يضع كل الخدمات المصرفية المتنوعة بين يديك.
  • والأهم من ذلك كله، سوف تحصل على بطاقات خصم وبطاقات صراف آلي متاحة للعمل في كل أنحاء العالم.
  • كما يمكنك حفظ أموالك بنوع العملة الذي تفضله سواء كان دينارًا بحرينيًا، أو أي عملة أخرى.

حساب التوفير في البنك الأهلي المتحد

تم تصميم حساب التوفير حتى يتوافق مع الكثير من الاحتياجات المصرفية لتكون مناسبة لكافة العملاء في مختلف مراحل حياتهم. كما يمكنك حساب التوفير من الحصول على فوائد لأموالك في ظل متابعتك لاستخدام حسابك الخاص بشكل اعتيادي، وتستطيع التعامل مع البنك لإدارة أموالك عن طريق الإنترنت، أو من خلال أجهزة الصراف الآلي المنتشرة بشكل واسع.
بالإضافة إلى ما سبق يمكنك فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين باسم حساب حصادي للتوفير. حيث يخوّلك للدخول في السحب لربح العديد من الجوائز في سياق حسابك الخاص. والأهم من ذلك كلّه، يوجد بطاقات خصم تحصل عليها بعد استخدامك لحساب التوفير تكون مقبولة للعمل في جميع أنحاء العالم. كما ويمكنك الاحتفاظ بأموالك بالعملة الّتي تريد. علاوة على ذلك يحرص البنك على إرسال تنبيهات فورية على رقم جوالك بخصوص المعاملات.

خدمة الودائع الثابتة

تتميز خدمة الودائع الثابتة من البنك الأهلي المتحد بأسعار فائدة جيدة تجذب العملاء وتكون هذه الأسعار بحسب الفئة. حيث تحصل الأرصدة العالية على فائدة أعلى. كما يمكن للمشترك سحب أمواله في أي وقت يرغب به، ويتيح البنك للعملاء فرصة اختيار العملة التي يرغبون بها.

مواعيد عمل البنك الأهلي المتحد في البحرين

يجب معرفة مواعيد عمل فروع البنك الأهلي المتحد لتتمكن من فتح حساب في البنك الأهلي المتحد ومتابعته. حيث تختلف مواعيد العمل الأسبوعية في فروع البنك الأهلي المتحد المنتشرة في الكثير من مناطق البحرين. كما تعمل جميع فروع البنك على تقديم الخدمات المصرفية لعملائه عن طريق الاعتماد على أحدث الوسائل والتقنيات الإلكترونية.
ففي فرع البنك الأهلي المتحد الموجود في مدينة حمد نوار 22. والذي يسمى أيضًا (الهلال للخدمات المصرفية) يتم تقديم خدمات البنك من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء من كل أسبوع. ويبدأ الدوام في الساعة الثامنة صباحًا لينتهي في الثالثة والنصف مساءً. وكذلك هو الحال بالنسبة للفرع الموجود في مجمع مدينة عيسى وشارع المعارض، وفي فرع منطقة الزنج.
أمّا بالنسبة لمواعيد العمل في الفروع الأخرى، فيتم العمل بها من يوم الأحد وحتّى يوم الخميس من كلّ أسبوع. ومن الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً، ومن هذه الفروع. على سبيل المثال نذكر لكم: كل من فرع المحرق، والمقر الرئيسي للبنك في منطقة السيف، وفي فرع البديع. وكذلك الحال في فرع سند، وفرع عراد، وفرع تويلي. وفي المقابل تعمل بعض الفروع. مثل فرع مجمع السيف، وفرع مجمع السيف في المحرق، من يوم السبت وحتّى يوم الأربعاء، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً.

وفي ختام مقالنا فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين، نتمنى أن نكون وفقنا في ذكر كل ما يتعلق بطريقة فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين. بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بالبنك وأنواع حِسابات البنك الأهلي المتحد.