فتح حساب في البنك العربي الجزائري

tullaab4 مارس 2023آخر تحديث :
فتح حساب في البنك العربي الجزائري

فتح حساب في البنك العربي الجزائري، يتساءل الكثير من الناس عن هذا البنك، كيف يمكن فتح حساب فيه؟ وما هي المتطلبات والأوراق والثبوتيات اللازمة لذلك؟ أين تتواجد فروعه في دولة الجزائر؟ هل تتطلب عملية فتح حساب في البنك العربي الجزائري الكثير من الوقت لإنجازها؟ ما هي أهم المميزات الموجودة في البنك العربي الجزائري؟ هل توجد بدائل أفضل في الجزائر؟

تكاثرت البنوك في هذا الوقت بشكل كبير، لتتوزع في جميع أنحاء البلاد قاطبةً. كما أن البعض منها أصبح شيء ضروري جدًا في حياة الإنسان، لإتمام عمليات الدفع والشراء وإرسال وتخزين الأموال وغيرها الكثير من الخدمات الضرورية. ونتيجة لذلك أصبحت عمليات فتح الحساب اللازمة، تتطلب دقة أكبر من أجل حماية معلومات الناس وأموالهم، ومن أجل إبعاد خطر الاختراق عنهم.

سنتحدث في هذه المقال وبشكل مفصل عن عملية فتح حساب في البنك العربي الجزائري، ومن ثم سنطلعكم على أهم الوثائق التي يجب عليك أن تملكها لتفتح هذا الحساب، ومن المؤكد أننا سنتكلم عن المميزات والأشياء التي يتميز بها البنك العربي الجزائري، وأخيرًا ستودون أن تتعرفوا على العلاقة بين البنك العربي الجزائري والشريعة الإسلامية، التي أصبحت مهملة من قبل الكثير من البنوك العالمية البنك. تابعوا معنا إلى نهاية المقال لنكتشف كل هذا معًا.

فتح حساب في البنك العربي الجزائري

فتح حساب في البنك العربي الجزائري، يسعى الكثير من الناس في هذا الوقت، إلى إنشاء حسابات شخصية لهم في البنوك المتواجدة حولهم. وهذا من أجل إتمام وتسهيل الكثير من المهام في حياتهم اليومية. وغالبًا ما تكون عملية فتح حساب في البنك العربي الجزائري، تتطلب بعضًا من الشروط والأوراق والثبوتيات لإتمام ذلك. وهذا كما هو الحال في أي بنك في العالم.

وشروط فتح حساب في البنك العربي الجزائري تتجلى بالتالي: أولًا يجب على الشخص أن يكون عمره فوق 18 عام. أي لا يمكن فتح حساب لأي شخص عمره أقل من ذلك. وهذا شيء مؤكد ولا رجعة فيه على الإطلاق. أي لا توجد طرق أخرى لإتمام الحساب في حال كنت أقل من 18 عام.

الشرط الآخر والأكثر أهمية، هو يجب أن يكون الشخص الذي يريد فتح الحساب، من سكان دولة الجزائر، بالإضافة لكونه يحمل الجنسية الجزائرية، وإذا لم يكن يحمل الجنسية. توجد طرق وإرشادات أخرى تمكنه من فتح الحساب ولكن في هذه الحالة يجب تقديم أوراق وإثباتات بشكل أكثر من الشخص الذي يمتلك الجنسية الجزائرية. وفي الغالب العملية ليست بالمعقدة، وإنما فقط سيتوجب عليك تقديم جواز السفر أو ما شابه.

وفقط في حالة توفر هذه الشروط، سوف يمكنك أن تفتح حساب في البنك العربي الجزائري، ولكن بعد أن تقدم الوثائق والأوراق المطلوبة منك. حيث أن هذه الذي ذكرناها في الأعلى هي الشروط فقط، وإنما لم ندخل إلى موضوع الأوراق والثبوتيات بعد. فهذا القسم هو الأهم في عملية فتح الحساب البنكي.

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك الثقة الجزائري

فتح حساب في البنك العربي الجزائري

الأوراق والوثائق المطلوبة لفتح حساب في البنك العربي

وهنا سوف نأتي إلى موضوع الأوراق والمتطلبات من أجل فتح حساب في البنك العربي الجزائري. وتتلخص جميع الأوراق والثبوتيات المطلوبة بالتالي:

  • تقديم نسخة أو صورة طبق الأصل تماما عن الهوية الشخصية المدنية المستخدمة في الجزائر من قبل صاحب الطلب الذي يريد فتح الحساب. وفي حال لم تتوفر، يمكنك تقديم نسخة عن صورة رخصة القيادة في حال امتلاكك واحدة.
  • ويجب أن تقدم أيضًا وثيقة رسمية من المنطقة التي تسكن فيها بالجزائر، تثبت مكان عنوانك الأصلي بكل تفصيل.
  • تقديم شهادة أو أي وثيقة مدنية رسمية، يوجد عليها شهادة ميلادك بالأرقام والتفاصيل الصحيحة.
  • وصور شخصية عددها اثنان، ويشترط أن تكون صور رسمية وبخلفية بيضاء من أجل سهولة الاستخدام.
  • والطوابع الضريبية المتواجدة في المنطقة. وسعرها يكون غالبًا 20 دينار جزائري.
  • وفي الأخير، يجب عليك أن تقدم للبنك العَربي الجَزائري وكالة داخلية مصدقة، ومحررة من عند الشخص صاحب العلاقة. هذا في حال لم يكن متواجد صاحب العلاقة الأساسي.

ويجب التنويه هنا، على أهمية الإلتزام بهذه الأوراق بشكل كامل. لأنه أي اختلاف أو مشكلة في إحداها، لن تتم عملية إنشاء الحساب أبدًا. بالإضافة إلى ذلك، يجب تدقيق تاريخ إصدار الوثائق كلها قبل تقديمها للبنكْ. وذلك لأنه توجد وثائق لها مدى محددة ويمكن أن تنتهي بعد فترة من الزمن، ومن الطبيعي، إذا كان أحد الوثائق منتهي الصلاحية لن تتم عملية فتح الحساب.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف يكون مطلوب منك أن تبصم بيدك اليمنى في اصبع الإبهام. وهذا في عدة نسخ ورقية. وفي حال كنت وكيل عن شخصٍ ما، سوف يكون مطلوب من أنت أن تبصم بالنيابة عنه.

شاهد أيضًا: فتح حساب في البنك الأهلي المتحد في البحرين

وثائق من أجل فتح حساب في بنك البركة

مميزات وخصائص البنك العربي

من الطبيعي جدًا أن يمتلك بنك، مثل البنك العربي الجزائري الكثير من المزايا الرائعة. التي قد تجعله خيارًا واضحًا أمام الناس أكثر من غيره من الخيارات. وهنا أمامكم أعينكم سوف تجدون كل المميزات الخاصة ببنك البركة الجزائري.

  • يدعم البنكْ العربيْ الجزائري ميزة التحكم والدخول إلى الحساب الشخصي عن طريق الهاتف المحمول. وذلك باستخدام التطبيق الخاص في البنك العربي الجزائري. وتجدون التطبيق في الموقع الرسمي هنا
  • خوادم التطبيق الخاصة بهذا البنك، سريعة جدًا وتتميز بكفاءتها العالية، وتحملها للضغط المرتفع من الناس.
  • لكي تنهي عملية فتح حساب في البنك العربي الجزائري، لن يكون عليك دفع رسوم باهضة، وإنما فقط مبلغ رمزي من أجل تكلفة الحساب فقط.
  • يمتلك البنك العربي الجزائري فروع كثيرة جدًا ومنتشرة في جميع أرجاء الجزائر، تقريبًا في كل محافظة عدة فروع.
  • يمتلك البنك أيضًا فروع في أغلب الدول العربية الأخرى، مثل الأردن والسعودية ومصر.
  • يمتاز البنك العربي، بالمرونة الكاملة في تعامله مع الناس، من ناحية الموظفين ومن ناحية الإدارة.
  • يدعم البنك أغلب مزايا الدفع الإلكتروني المنتشرة حول العالم.

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك البركة الجزائري

مميزات بنك البركة

الشريعة الإسلامية في البنوك

ربما يسأل الكثير منكم، هل البنك العربي الجزائري يدعم الخدمات الإسلامية؟ أي يعمل بطرق الشريعة الإسلامية بعيدًا عن أي نوع من أنواع الربا؟ في الحقيقة نعم. توجد فروع كثيرة من البنك العربي الجزائري، تعمل بشكل تام وفق الشريعة الإسلامية. ولكن ليس كل الفروع وإنما عدة فروع محددة.

حيث يسعى البنك إلى كسب رضى جميع فئات المجتمع بدون استثناء. وعلاوةً عن هذا، فإن فئة المسلمين في الوطن العربي أو في الجزائر والسعودية بالتحديد، هي الأكبر من كل الفئات والأديان الأخرى. وما عدا ذلك فإن بقية العمليات والخدمات هي مشتركة في جميع فروع البنك. مثل عملية فتح حساب في البنك العربي الجزائري.

وفي نهاية المقال، أتمنى شخصيًا أن تكونوا قد استفدتم من هذا النص، الذي يحتوي وبشكل رئيسي كل المعلومات والمعطيات عن فتح حساب في البنك العربي الجزائري.