فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي

ماية ابراهيم الفرج21 سبتمبر 2023آخر تحديث :
فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي

كيفية فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي؟ ما هو البَنك اللبناني الفرنسي؟ الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك؟ وما هو تطبيق البنك اللبناني الفرنسي على الهواتف الذكية؟ جميع هذه الأسئلة سوف نجيب عنها في مقالنا هذا.
اليوم على أعتاب نهاية عام 2023، لا تزال الغالبية من الناس سواء في لبنان أو في الوطن العربي أو العالم أجمع تميل إلى استخدام العملات النقدية في تعاملاتها المالية، لكُم إذاً أن تتخيلوا واقع الحال في مطلع القرن المنصرم. في ذلك الوقت الذي تم فيه إنشاء البنك اللبناني الفرنسي ودخل في عالم البطاقات المصرفية، مطلقًا الشرارة الأولى في عالم التكنولوجيا الذي غيّر ولا زال يغيّر مستقبل المال وطبيعة القطاع المصرفي. ولذلك يتميز البَنك اللبناني الفرنسي بأنه رؤيوي في جهة التكنولوجيا المصرفيّة، فكان هذا البنك سبّاق بإطلاق البطاقات المصرفية، ليس في لبنان فقط، بل على مستوى المنطقة ككل.
ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن البَنك اللبناني الفرنسي وطريقة فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي. بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها البنك والتطبيق الخاص به.

فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي

يمكنك فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي بطرق مختلفة. حيث يقدم البنك عددًا متنوعًا من الحسابات، نذكر منها:

الحساب الجاري CURRENT ACCOUNT

فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي باسم حساب جاري يمكنك من إدارة المعاملات المصرفية اليومية والاستفادة من مزايا مختلفة لهذا الحساب. كما يمكنك من إيداع وسحب المبالغ النقدية والشيكات.

ويمتلك الحساب الجاري المميزات التالية:

  • يمكنك فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي بالليرة اللبنانية واليورو والدولار الأمريكي.
  • يمكنك من دفع الفواتير آليًّا.
  • التأمين على الحياة، بالإضافة إلى التأمين المصرفي.
  • كما يقدم وسائل دفع مختلفة: شيكات آمنة، بطاقة ائتمان، وبطاقة خصم.
  • أما بالنسبة لرسوم فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي (حساب جاري)، تبلغ 2 دولار شهريًّا أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

وإذا أردت الاشتراك يكفي الدخول إلى الرابط المرفق: https://www.eblf.com/english/account/current-account وتعبئة البيانات.

 MULTI PACKAGE

يقدم هذا الحساب العديد من المزايا مع إمكانية التحكم وإدارة الأموال وتوفير الرسوم المصرفية، ويمتاز هذا الحساب بالميزات الآتية:

  • متوفر بالليرة اللبنانية واليورو والدولار الأمريكي.
  • يوجد توطين مجاني للراتب لأكبر عدد من فواتير الخدمات العامة.
  • بطاقة خصم Platinum مجانية.
  • كما ويقدم تأمين مجاني على الحياة يغطي حتى 15000 دولار أمريكي.
  • والنسبة للرسوم فتبلغ 12 دولار شهريًّا أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

حساب التوفير SAVINGS ACCOUNT

يساعد هذا الحساب على توفير المال. كما ويساهم في الاستفادة من أسعار الفائدة. حيث يقدم هذا الحساب فائدة ائتمانية بالليرة اللبنانية أو اليورو أو الدولار الأمريكي كل 6 أشهر. مع إمكانية إيداع الأموال أو سحبها في أي وقت.
أما بالنسبة لرسوم فتح الحساب فتبلغ 15 دولار شهريًّا أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.
إذا أردت الاشتراك يكفي دخولك إلى الرابط المرفق: https://www.eblf.com/english/account/savings-account وتعبئة البيانات المطلوبة.

OFFSHORE ACCOUNT

يمكنك هذا الحساب من سحب الأموال بالعملات الأجنبية. بالإضافة إلى إمكانية إجراء معاملات غير مقيدة محلية ودولية.
ويمتاز هذا الحساب بالتالي:

  • متوفر بالدولار الأمريكي والجنين الإسترليني واليورو.
  • لا يوجد حد أدنى لفتح هذا الحساب.
  • يوفر الحساب وسائل دفع مختلفة: شيكات، بطاقات صراف آلي.
  • يمكنك هذا الحساب من الوصول الفوري لأموالك الواردة من التحويلات الدولية. كما يعطيك القدرة على تنفيذ تحويلات محلية أو دولية في أفرع البنك أو عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية.
  • وتبلغ رسوم فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي باسم OFFSHORE ACCOUNT، مبلغ 5 دولار شهريًّا أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.
    إذا أردت الاشتراك يكفي الدخول إلى الرابط المرفق: https://www.eblf.com/english/account/current/offshore-account وتعبئة البيانات المطلوبة.

حساب الزواج

ابتكر البنك اللبناني الفرنسي طريقة جديدة لإيداع الهدايا النقدية عبر شبكة أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك والمخصصة لإيداع وسحب النقود والشيكات في حساب الزواج. وأصبح بإمكان أي شخص تقديم هدية الزواج للعروسين حتى وإن كانا لا يملكان بطاقة مصرفية عبر فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي باسم حساب الزواج. بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار الـWedding Package، يقدم المصرف للعروسين مجموعة من الخدمات المميزة والخاصة. والتي تشمل قرض زواج، وبطاقتين مصرفيتين، وتسديد فواتير الاستهلاك، وحسومات لدى شركاء البنك المعتمدين. بالإضافة إلى رسائل قصيرة لشكر المدعوين للعرس وإعلام العروسين بتفاصيل لائحة الزواج.

فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي
حسابات البَنك اللبناني الفرنسي

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك باريبا في الجزائر

ما هو البنك اللبناني الفرنسي

يرجع تأسيس البَنك اللبناني الفرنسي BANQUE LIBANO-FRANCAISE. إلى الربع الثاني من القرن الماضي، وهو أحد البنوك المتميزة في مجاله. ولذلك سوف نتعرف إلى المعلومات الأساسية عن البَنك اللبناني الفرنسي.
هوية البَنك اللبناني الفرنسي:

  • الاسم بالفرنسية: BANQUE LIBANO-FRANCAISE.
  • تاريخ التأسيس: 1930.
  • المقر الرئيسي: بيروت.
  • العنوان الكامل: بيروت/ الحمراء/ شارع روما/ مبنى بيروت ليبرتي بلازا 5.
  • رقم الهاتف: 0961 – 1 – 791 – 318.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].
  • الموقع الإلكتروني: www.eblf.com.
  • نوع الشركة: مساهمة عامة.

وتجدر الإشارة إلى أن البَنك اللبناني الفرنسي يعمل من خلال شبكة فروع تضمّ 60 فرعًا و183 جهاز صرّاف آلي.

كما يعد من المصارف الرائدة في لبنان ويساهم بشكل أساسي في اقتصاد لبنان، ويضم فريق عمل متخصص ومتكامل يعنى بمراقبة التغيير في سلوك العملاء. مما يساعد على تقديم خدمات ومنتجات تشبههم وتتوافق مع نمط حياتهم ورغباتهم. بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من الخيارات التي تساعدك في فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح حساب بنكي تجاري للعمل الحر عبر الإنترنت.

تطبيق البنك على الهواتف الذكية

يبذل البنك أقصى الجهود الممكنة من أجل أن يصبح البنك المثالي للعملاء لديه. وذلك من خلال تقديم أفضل تجربة بنكية، عبر تطوير باقة شاملة من المنتجات والخدمات عالية الكفاءة والجودة.

وانطلاقًا من ازدياد أهمية استخدام التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية خلال السنوات الأخيرة، حرص البنك على تصميم تطبيق رسمي خاص به. والذي يحمل اسم My BLF.

حيث يمكن تحميله على هواتف العملاء بكل سهولة ويسر، ويتم من خلاله إجراء عدد كبير من العمليات المصرفية دون الحاجة إلى التوجه إلى أحد فروع البَنك اللبناني الفرنسي بشكل شخصي، الأمر الذي يوفر الكثير من الجهد والوقت للعملاء. بالإضافة إلى أنها من الخدمات المتاحة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، وفيما يأتي أهم الأمور التي يمكن إنجازها من خلال التطبيق:

  • اكتشاف الخدمات والمنتجات المقدمة من البنك.
  • تقديم طلب للحصول على قرض.
  • اقتراح التطبيق للأصدقاء.
  • معرفة موقع أقرب فرع تابع للبنك أو جهاز صراف آلي تابع له.
  • الإبلاغ عن فقدان شيك للعميل أو بطاقة له. وذلك بالاتصال بالخط الساخن للبنك.
  • الاطلاع على أحدث الأخبار والعروض الترويجية الخاصة بالبنك اللبناني الفرنسي.
  • معرفة العروض المقدمة للفئة العمرية التي تتراوح ما بين 0-25 عامًا، والاستفادة من الخصومات المتوفرة في المتاجر.
  • الوصول إلى حساب العميل لدى البنك.
فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي
تطبيق البَنك اللبناني الفرنسي

الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك

يقدم البَنك اللبناني الفرنسي مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية. بالإضافة إلى باقة شاملة من التسهيلات والحلول المالية. حيث يسعى البَنك اللبناني الفرنسي بشكل دائم لضمان تلبية كافة متطلبات واحتياجات المتعاملين معه. وذلك من خلال تقديمها بواسطة كوادر مؤهلة ومدربة من الموظفين. حيث يعمل البَنك اللبناني الفرنسي على تقديم حزمة واسعة ومتنوعة من الخدمات المصممة بشكل خاص للعملاء الأفراد لدى البنك. وذلك بهدف ضمان مساعدتهم على إدارة أموالهم.

بالإضافة إلى تحقيق طموحاتهم وتنمية أعمالهم، ولعل من أبرزها وأهمها: إمكانية فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي بطرق متعددة. والتي تتسم كل منها بمجموعة من الخصائص والميزات المختلفة عن الأخرى، بما في ذلك الحساب الجاري، والحساب الخارجي، وحسابات التوفير، وحسابات الودائع، والحزمة المتعددة.

بالإضافة إلى مجموعة من الحسابات المخصصة للشباب، ويتميز فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي للشباب بوجود حزمة محظوظ أن أكون شابًا، والتي تكون للفئة العمرية ما بين 0-14 عامًا. بالإضافة إلى محظوظ أن أكون شابًا للفئة العمرية 14-18 عام، ومحظوظ أن أكون شاباً للفئة العمرية ما بين 18-25 عامًا.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي، نتمنى أن نكون وفقنا في ذكر كل ما يتعلق في البنك اللبناني الفرنسي من تاريخ تأسيسه، أنواع حسابات البنك اللبناني الفرنسي، بالإضافة إلى التطبيق الذكي الخاص بالبنك.