فتح حساب في بنك البحرين والكويت في البحرين

نينار اللحام21 سبتمبر 2023آخر تحديث :
فتح حساب في بنك البحرين والكويت في البحرين

فتح حساب في بنك البحرين والكويت في البحرين. بدايةً تأسس بَنك البحرين والكويت بشكل متزامن وبالتعاون بين دولتي الكويت والبحرين، ويعرف حاليًا باسم BBK بي بي كي. ويقع مقر البنك الرئيسي في المنامة عاصمة البحرين. وسنتحدث في هذا المقال بدايةً عن الإجراءات والوثائق المطلوبة لفتح حساب في بنك البحرين والكويت لكل من المقيمين وغير المقيمين في البحرين. ومن ثم سنذكر العروض والميزات التي يقدمها البنك لعملائه. وأيضًا سنتحدث عن الأنواع المختلفة للحسابات التي يقدمها البنك وميزات كلٍ منها. مثل حساب تحويل الراتب، وحساب سوفت وير وغيرها. وأخيرًا سنتحدث عن تطبيق بنك البحرين والكويت BBK Plus بالإضافة إلى الخدمات والعروض التي يقدمها. تابعوا معنا هذا المقال.

فتح حساب في بنك البحرين والكويت في البحرين

يعتبر بنك البحرين والكويت من أهم البنوك والذي يعرف باسم bbk، وقد تأسس هذا البنك في عام 1971، وذلك بالتعاون بين دولتي الكويت والبحرين. بالإضافة إلى ذلك ساهم الجمهور العام، وشركات الاستثمار وأيضًا حكومة البحرين والبنوك في دولة الكويت في تأسيس البنك. ويعمل البنك أيضًا في الإمارات المتحدة، والهند.

يتطلب فتح حساب في بنك البحرين والكويت بعض الإجراءات منها:

  • بدايةً وبالنسبة للأشخاص المقيمين في البحرين، يتطلب فتح حساب في بنك البحرين والكويت تقديم نسخة عن الهوية الوطنية شرط أن تكون سارية المفعول.
  • وأيضًا بالنسبة للأشخاص الأجانب غير المقيمين يتطلب فتح الحساب تقديم نسخة عن جواز السفر ساري المفعول.
  • إحضار شهادة أو وصل الراتب الشهري من الجهة التي تعمل بها لفتح الحساب.
  • يجب ألا يقل الراتب الشهري عن خمسمئة دينار بحريني، وذلك إذا كانت جنسية العميل بحرينية. أما إذا كان العميل يمتلك شركة ويريد أن فتح حساب، يجب عليه أن يحضر السجل التجاري الخاص بشركته. وإذا كان العميل أجنبيًا، يجب أيضًا ألا يقل راتبه الشهري عن سبعمئة دينار بحريني.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتوجب على الأجانب الذين يريدون فتح حساب أن يحضروا تصريح الإقامة الخاص بهم. شرط ألا يكون قد مر شهر على صدوره.

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك أبو ظبي الوطني 2023 NBAD الشروط والاوراق المطلوبة

ميزات فتح حساب في بنك البحرين والكويت في البحرين

يوجد العديد من الميزات لفتح حساب في بنك البحرين والكويت، حيث يقدم البنك لعملائه الكثير من العروض والميزات نذكر منها:

  • بدايةً يمكنك عند فتح حساب جاري في البنك إيداع أو سحب 300 دينار كويتي من الحساب كحد أقصى.
  • وأيضًا يتيح البنك لعملائه التعامل بجميع العملات مثل العملات المحلية والعالمية بالإضافة للعملات الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي.
  • وعند فتح حساب جاري للمرة الأولى ستحصل على فيزا كارد مجانية بدون رسوم، والتي يمكنك استخدامها في أي دولة من دول العالم.
  • بالإضافة إلى ذلك، عندما ترغب في معرفة عمليات السحب والإيداع التي أجريتها على حسابك البنكي، بإمكانك طلب كشف حساب في أي وقت.
  • وإذا تم فتح الحساب بالعملة الأجنبية، عندها يجب ألا تقل عمليات السحب والإيداع عن ألف دولار أو ما يعادلها من العملة المستخدمة.
  • وأيضًا يحصل العميل على دفتر الشيكات أول مرة بشكل مجاني بدون أي رسوم.
  • الحد الأقصى للسحب والإيداع في الحساب الجاري هو سبعمئة دينار كويتي. ولكن لا يوجد حد أدنى للسحب والإيداع.
  • و أخيرًا ومن أهم الميزات التي يقدمها البنك هي إمكانية تحويل الأموال إلى حسابات أخرى بشكل مجاني دون أي رسوم.

شاهد أيضًا: فتح حساب في البنك المصري لتنمية الصادرات مصر

أنواع الحسابات في بنك البحرين والكويت

يوفر مصرف البحرين والكويت العديد من الخدمات والحسابات لعملائه، والتي توفر جميع المتطلبات المالية للعملاء .حيث يوجد عدة أنواع من الحسابات وذلك بما يتوافق مع رغبات العملاء وطلباتهم. وسنذكر الآن أهم أنواع الحسابات.

حساب تحويل الراتب

يمكّن فتح حساب تحويل الراتب العملاء من تحويل رواتبهم، وأيضًا فإنه يمكنهم من السحب والإيداع فيها. ويتطلب فتح حساب تحويل راتب في بَنك البحرين والكويت الوثائق والمستندات التالية:

  • بدايةً يتطلب فتح الحساب من المواطنين البحريين البطاقة الذكية، ويمكن الاستعاضة عنها بوجود جواز السفر وهوية سارية المفعول.
  • ويتطلب أيضًا من المواطنين غير البحريين البطاقة الذكية الأصلية وجواز السفر، بالإضافة إلى ذلك يتطلب وجود تصريح إقامة للمقيمين داخل مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.
  • ويتطلب من الشركات أيضًا وجود سجل الشركة التجاري الأصلي.

حساب سوفت وير

يتميز هذا الحساب بأنه يمنح العملاء فوائد وذلك على أموالهم غير المستخدمة، شرط أن يكون الحد الأدنى للإيداع هو 500 دينار بحريني. وأما إذا رغب العميل في فتح حساب فيجب أن يكون الحد الأدنى للحساب 500 دينار بحريني. ويستطيع العميل أن يفتح حسابه بشكل فردي أو مشترك. ويتطلب فتح حساب سوفت وير في بَنك البحرين والكويت وجود الوثائق التالية، بدايةً بالنسبة للمواطنين يتطلب وجود جواز السفر والبطاقة الأصلية وأيضًا هوية سارية المفعول. أما بالنسبة للمقيمين يتطلب وجود جواز السفر والبطاقة الأصلية، وأيضًا تصريح إقامة للمقيمين داخل دول مجلس التعاون الخليجي.

أنواع الحسابات في بنك البحرين والكويت
أنواع الحسابات في بنك البحرين والكويت

تطبيق بنك البحرين والكويت BBK plus

يمكن للعملاء عند فتح حساب في بنك البحرين والكويت، أن يفتحوا حسابات مصرفية من خلال تطبيق بَنك البحرين والكويت BBK PLUS. والذي يستطيع العملاء من خلاله فتح حساباتهم الخاصة عن بعد وبسرعة، بالإضافة إلى ذلك فإنه آمن وسهل الاستخدام. وأيضًا فإنه يمكن العملاء من فتح واستخدام الحسابات المختلفة مثل حساب التوفير، وحساب تحويل الرواتب، وحساب الهيرات، وأيضًا حساب الموني ميكر للعملات الأجنبية.

يوفر تطبيق بنك البحرين والكويت BBK plus العديد من الميزات للعملاء نذكر منها:

  • بدايةً يستخدم التطبيق أحدث التقنيات كي يتحقق من المستندات والوثائق التي يقدمها العميل، إضافةً إلى التحقق من هوية العميل.
  • إضافةً إلى ذلك فإنه يمكن للعميل أن يفتح حسابه بسرعة خلال دقائق، وفي الوقت الذي يناسبه بكل راحة وشفافية وأمان.
  • وأيضًا يمكن فتح أكثر من حساب واحد بنفس الوقت وذلك دون الحاجة إلى زيارة الفرع.
  • يتيح للعميل المرونة والسرعة في إنجاز المعاملات في المكان والوقت المناسب له.
  • ومن ميزات التطبيق أيضًا أنه يمكن للعميل عند تسجيل الخروج من الحساب أن يدخل مرة أخرى ويتابع الاستخدام من حيث توقفه دون أن يفقد أي معلومات.
تطبيق بنك البحرين والكويت BBK plus
تطبيق بنك البحرين والكويت BBK plus

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي كان بعنوان فتح حساب في بنك البحرين والكويت في البحرين، والذي تحدثنا فيه بدايةً عن الشروط والإجراءات المطلوبة لفتح حساب في بنك البحرين والكويت. ومن ثم ذكرنا أهم ميزات فتح الحساب في البنك. وبعد ذلك تحدثنا عن الأنواع المختلفة للحسابات في مصرف البحرين والكويت. وأخيرًا تكلمنا عن تطبيق البحرين والكويت BBK Plus ، وأهم الميزات والخدمات التي يقدمها هذا التطبيق للعميل. نأمل أن نكون قد أجبنا عن كافة تساؤلاتكم.