فتح حساب في بنك دبي الإسلامي DIB 2023 بالتفصيل

Bayan Algoush22 يناير 2023آخر تحديث :
فتح حساب في بنك دبي الإسلامي DIB 2023 بالتفصيل

فتح حساب في بنك دبي الإسلامي DIB بالتفصيل، مع شرح لكافة أنواع الحسابات التي يقدمها بنك دبي الإسلامي. بالإضافة لشرح طريقة التواصل مع بنك دبي الإسلامي عبر عدة طرق ووسائل.

حيث يعد بنك دبي الإسلامي أكبر ثالث بنك يعرض ويقدم العديد من الخدمات المصرفيّة، والتي تطابق الشرع الإسلامي وتسري وفق قواعده وأصوله. ويمتلك بنك دبي الإسلامي أكثر من 90 فرعا مختلفا حول العالم، وهذا العدد الكبير من الفروع الموزّعة في مناطق مختلفة من العالم جعل له قاعدة جغرافية واسعة جدا جذبت العديد من العملاء إليه. فهو يعتبر شركة مساهمة عامّة مدرجة في الأسواق الخاصّة بدبي للأوراق الماليّة. ولذلك سنشرح في هذا المقال طريقة فتح حساب في بنك دبي الإسلامي DIB 2023 بالتفصيل لجميع العملاء في بنك دبي الإسلامي.

طريقة فتح حساب في بنك دبي الإسلامي

طريقة فتح حساب في بنك دبي الإسلامي
طريقة فتح حساب في بنك دبي الإسلامي

تستطيع أن تفتح حساب بنكي داخل بنك دبي الإسلامي، من دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد فروع البنك. حيث تستطيع استخدام تطبيق بنك دبي الإسلامي الذي يقدمه البنك. ومن خلال هذا التطبيق ستتمكن من بضعة خطوات بسيطة أن تتمكن من فتح حساب في بنك دبي الإسلامي، حيث كل ما يجب عليك فعله هو التالي:

  1. أولا عليك بتحميل تطبيق بنك دبي الإسلامي، فإن كان هاتفك الخاص يعمل بنظام الأندرويد، ستتمكن من تحميل التطبيق من خلال متجر play store. أو عن طريق الضغط على الرابط التالي “هنا“. بينما إن كان جهازك يعمل بنظام تشغل IOS فستتمكن من تحميل التطبيق من خلال متجر app store. أو من خلال الرابط التالي “هنا“.
  2. بعد تحميل تطبيق بنك دبي الإسلامي DIB MOBILE، سيتوجب عليك فتح التطبيق، ومن ثم الضغط على خيار فتح حساب جديد.
  3. والآن يجب عليك الانتباه جيدا إلى جميع بياناتك الشخصية التي ستُطلب منك. مع الانتباه إلى كتابة جميع المعلومات الشخصية بشكل صحيح كرقم الهاتف الخاص بك، الاسم الأول واسم الأسرة وبريدك الإلكتروني.
  4. بعد كتابة جميع المعلومات المطلوبة اضغط على زر التالي.
  5. اقرأ الفقرة التالية التي سنشرح فيها أنواع الحسابات الموجودة في بنك دبي الإسلامي وميّزات كل حساب. ومن ثم عليك اختيار نوع الحساب الذي تفضله.
  6. يجب عليك الإجابة على بعض الأسئلة الشخصية الأخرى التي ستطلب منك، ومن ثم إرفاق وثيقة شخصية كصورة الهوية أو جواز السفر.
  7. ستظهر لك لافتة تحذيرية، حيث يطب عليك قراءة جميع الشروط والموافقة عليها ومن ثم الضغط على زر موافق.

اقرأ أيضا: أرقام وعناوين فروع البنك العربي في الإمارات Arab Bank 2023

وبذلك ستتمكن من التسجيل في الخدمات المصرفيّة الخاصّة التي يقدمها البنك، وسيتم فتح حساب جديد خاص بك. وهذه هي طريقة فتح حساب في بنك دبي الإسلامي. ولكن كما قلنا قبل قليل يجب عليك الانتباه إلى نوع الحساب الذي تريده، ولذلك عليك بقراءة الفقرة التالية.

أنواع الحسابات التي يقدمها بنك دبي الإسلامي

أنواع الحسابات التي يقدمها بنك دبي الإسلامي
أنواع الحسابات التي يقدمها بنك دبي الإسلامي

قبل أن تبدأ بطريقة فتح حساب في بنك دبي الإسلامي عليك بمعرفة نوع الحساب الذي سوف تفتحه. حيث يقدم بنك دبي ما يقارب العشرة أنواع من الحسابات، والتي تختلف عن بعضها ببعض المميزات، والأهم أن جميع هذه الحسابات تتبع وفقا لأصول الشريعة الإسلامية. وسنذكر البعض من أنواع الحسابات التي يقدمها بنك دبي.

فتح حساب شاطر للتّوفير في بنك دبي الإسلامي

يقدم لك هذا الحساب بعض الميزات المفيدة، حيث لا يوجد حد أدنى للرصيد ويمكنك فتح الحساب بمبالغ مالية صغيرة. كما أن ما يميز هذا الحساب هو إمكانية فتح حساب للقاصرين. يقدم حساب شاطر للتوفير نسبة ربح عالية ولا يحتاج إلى رسوم إضافية خاصة بالصيانة. وستتمكن من فتح حساب شاطر للتوفير عن طريق الضغط على الرابط التالي “هنا“.

اقرأ أيضا: كيفية فتح حساب في البنك التجاري الدولي بالإمارات CIB 2023 بالخطوات

حساب التّوفير الإسلامي عبر الإنترنت

ستتمكن من خلال حساب التوفير الإسلامي من متابعة جميع التفاصيل الخاصة بالحساب، عن طريق التطبيق وبواسطة الإنترنت. يعتبر حساب التوفير الإسلامي حساب مجاني لا يحتاج إلى رسوم، كما أنه يقدم نسب أرباح عالية. ويمكنك أن تفتح حساب التوفير الإسلامي عن طريق الدخول إلى “هنا“.

الحساب الجّاري الإسلامي

يمكنك عند فتح حساب في بنك دبي الإسلامي من أن تختار حسب الجاري الإسلامي. وهو يقدم لك خدمات البنك المجانية عن طريق الهاتف الشخصي، ويقدم الكثير من الميزات مثل إمكانية دفع جميع الفواتير من خلال هذا الحساب.

ويمكنك إذا أردت فتح الحساب الجاري الإسلامي الدخول إلى الرابط التالي “هنا” وتعبئة جميع خانات المعلومات التي سيتم طلبها منك.

الحساب الجّاري الإسلامي بلس

وهذا الحساب مشابه جدا لحساب الجاري الإسلامي إلا أنه يتمتع ببضعة مميزات أخرى. فهو كالسابق تتمكن من خلاله من دفع جميع الفواتير بشكل مجاني ويقدم لك جميع الخدمات المصرفية بشكل إلكتروني. وهو يتميز بإمكانية تقديم طلب لكشف حساب مجاني.

ويمكنك فتح حساب الجاري الإسلامي بلس عن طريق الدخول إلى الرابط التالي “هنا“.

حساب التّوفير الإسلامي

وهو أحد أهم الحسابات التي يقدمها بنك دبي الإسلامي وأحد أكثر الحسابات طلبا. فهو متاح عن طريق عملتان مختلفتان وهما الدّرهم الإماراتي والدّولار الأميركي. وهو يقدم نسبة ممتازة من الأرباح من خلال طرق ملائمة للشريعة الإسلامية. ويمكنك تقديم طلب فتح حساب التوفير الإسلامي عن طريق الدخول إلى “هنا“.

حساب العملة الأجنبيّة

ما يميز هذا الحساب هو أنه متاح بأكثر من عملة أجنبية، ويشمل كل من الدّولار الكندي، الدّرهم الإماراتي، والرّيال السعودي. كما أنه يتميز بعدم الحاجة لرسوم صيانة. وهو متوفر بكل من النوعين الجاري أو حساب التّوفير.

اقرأ أيضا: كيفية فتح حساب في بنك الإمارات العربية للاستثمار AIBANK بالخطوات

الحساب الإسلامي 2 في 1

وهو أحد أهم الحسابات التي يمكنك فتحها عندما تختار فتح حساب في بنك دبي الإسلامي. فهو يتيح لك عدد كبير من الميزات مثل إمكانية دفع الفواتير والحصول على دفتر شيكات مجانية. ويمكنك إجراء جميع العمليات المصرفية عبر الهاتف فقط. كما أنه يقدم نسبة عالية جدا من الأرباح.

ويمكنك فتح الحساب الإسلامي 2 في 1 من خلال الضغط على الرابط التالي “هنا“.

حساب جوهرة الجّاري في بنك دبي الإسلامي

ما يميز حساب جوهرة الجاري الذي يقدمه بنك دبي الإسلامي، هو إمكانية السحب اليومي الذي يصل قيمته إلى 75 ألف درهم إماراتي. على شرط أن تملك بطاقة الخصم الخاصة بالبنك.

وكانت هذه بعض من أهم الحسابات التي بإمكانك الحصول عليها عند فتح حساب في بنك دبي الإسلامي. وإن كنت تريد المزيد من أنواع الحسابات والمزيد من التفاصيل عنها، يمكنك الدخول إلى رابط البنك الرسمي من “هنا“.

اقرأ أيضا: أفضل بنوك الإمارات 2023 | قائمة البنوك في الإمارات

وبذلك، نتوصل إلى ختام مقالنا الذي شرحنا فيه طريقة فتح حساب في بنك دبي الإسلامي، كما أننا وضحنا بعض أنواع الحسابات التي يقدمها بنك دبي الإسلامي. ولقد استطاع البنك بسبب جودته العالية من أن يجذب العديد من العملاء، وأن يصبح واحدا من أفضل البنوك في المنطقة.