فرنسا تفرض عقوبات على 28 مستوطنا إسرائيليا متطرفا

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
فرنسا تفرض عقوبات على 28 مستوطنا إسرائيليا متطرفا

فرنسا تفرض عقوبات على 28 مستوطنا إسرائيليا متطرفا ,

الحرب على غزةأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أنها فرضت عقوبات على 28 مستوطنا إسرائيليا متطرفا ارتكبوا أعمال عنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الأشخاص الثمانية والعشرين “صدر بحقهم حظر إداري على التواجد على الأراضي الفرنسية”، مؤكدة أنها تعمل على إقرار عقوبات على المستوى الأوروبي ضد المستوطنين الذين يرتكبون أعمال العنف.

وأضافت: “فرنسا تؤكد إدانتها لهذا العنف غير المقبول، وكما قلنا في عدة مناسبات، فإن من مسؤولية السلطات الإسرائيلية وضع حد له ومحاكمة مرتكبيه.

الاستيطان غير قانوني

وذكرت الخارجية الفرنسية أن “الاستيطان غير قانوني بموجب القانون الدولي ويجب أن يتوقف، واستمراره لا يتوافق مع إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، وهو الحل الوحيد الذي يمكن الإسرائيليين والفلسطينيين من العيش جنبا إلى جنب في سلام وسلام. حماية.”

وفرضت واشنطن ولندن عقوبات على المستوطنين المتطرفين، لكن الاتحاد الأوروبي الذي ينبغي أن يقررها بالإجماع، لم يتمكن حتى الآن من التوصل إلى اتفاق بهذا الخصوص بسبب معارضة دول مثل المجر وجمهورية التشيك، بحسب دبلوماسي. مصادر.

ويعيش الآن أكثر من 400 ألف إسرائيلي في المستوطنات في الضفة الغربية، والتي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، إلى جانب حوالي ثلاثة ملايين فلسطيني.

وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة

وكانت فرنسا قد أصدرت بيانا دعت فيه إلى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة، وحذرت من خطر وقوع كارثة إنسانية في مدينة رفح إذا شنت إسرائيل هجوما واسع النطاق على المدينة.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية: “إن الهجوم الإسرائيلي واسع النطاق على رفح من شأنه أن يخلق وضعا إنسانيا كارثيا جديدا وغير مبرر. ولتجنب الكارثة، ندعو مرة أخرى إلى وقف الأعمال العدائية”.
ودعت باريس تل أبيب إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لحماية المدنيين في قطاع غزة.
وشددت على أن مستقبل قطاع غزة وسكانه لن يكون ممكنا إلا في ظل التعايش السلمي بين الدولة الفلسطينية وإسرائيل.