فساد جيش زيلينسكي عرض مستمر، توقيف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأوكرانية بتهمة الاختلاس

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
فساد جيش زيلينسكي عرض مستمر، توقيف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأوكرانية بتهمة الاختلاس

فساد جيش زيلينسكي عرض مستمر، توقيف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأوكرانية بتهمة الاختلاس ,

أعلنت السلطات الأوكرانية الجمعة، اعتقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأوكرانية بتهمة اختلاس نحو 36 مليون يورو كانت مخصصة لشراء قذائف مدفعية، في وقت تواجه فيه البلاد التي مزقتها الحرب نقصا في الذخيرة.

وبحسب مكتب المدعي العام، فقد اتُهم المسؤول الكبير الذي لم يذكر اسمه بـ “تطوير نظام لاختلاس أموال الميزانية أثناء منح العقود العامة” بقيمة 1.5 مليار هريفنيا.

وأضافت في بيان أن الاختلاس يتعلق بشراء قذائف مدفعية للقوات المسلحة بأسعار مبالغ فيها.

وأشارت إلى أنه “تم وضع مدير إحدى الإدارات الرئيسية في وزارة الدفاع رهن الاحتجاز”، بعد أن أدت عمليات التفتيش التي أجرتها الأجهزة الأمنية لمنزل المتهم “إلى اكتشاف وثائق تؤكد أنشطة غير قانونية”.

أثرت فضائح الفساد المستشرية في أوكرانيا على العديد من المسؤولين في الأشهر الأخيرة، خاصة داخل الجيش ووزارة الدفاع.

وفتحت تحقيقات، لا سيما في توريد ذخائر وسترات واقية من الرصاص ذات نوعية رديئة، وشراء منتجات غذائية وزي عسكري للجنود بأسعار مبالغ فيها، فضلا عن شراء برمجيات الأمن السيبراني.

في أوائل أغسطس، قام الرئيس فولوديمير زيلينسكي بطرد جميع المسؤولين الإقليميين المسؤولين عن التجنيد العسكري، من أجل استئصال الممارسات الفاسدة التي تسمح للمجندين بالتهرب من الخدمة العسكرية.

وتشكل مكافحة الفساد أحد معايير الاتحاد الأوروبي في فحص ترشيح أوكرانيا، التي تلقت عشرات المليارات من اليورو على شكل مساعدات غربية منذ بداية الحرب مع روسيا.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, اخبار الحادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.