اليوم، بدء اختبارات منتصف العام 2023

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اليوم، بدء اختبارات منتصف العام 2023

اليوم، بدء اختبارات منتصف العام 2023 ,

تبدأ اليوم السبت، امتحانات منتصف الفصل الدراسي للعام الجامعي 2023/2024 بكلية الآداب جامعة عين شمس، وتستمر حتى الخميس 18 يناير 2024، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والدكتورة حنان كامل متولي عميد كلية الآداب، وتحت إشراف الدكتور محمد إبراهيم حسن وكيل الكلية للشئون. التعليم والطلاب.

بدء امتحانات نصف العام 2023/2024 بكلية الآداب جامعة عين شمس

أنهت الكلية كافة استعداداتها لبدء الامتحانات في جميع المواد في كافة الفئات والمراحل الدراسية. وستجرى الامتحانات على 4 فترات تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرا. مدة كل لجنة ساعة ونصف، ويفصل كل لجنة عن الأخرى نصف ساعة لتنظيف وتنظيم دخول وخروج الطلاب. ويؤدى الامتحانات ما يقرب من 22 ألف طالب.

وقد تم إعلان الجداول على موقع الكلية وصفحتها الرسمية، بالإضافة إلى إعلام الطلاب يومياً بأماكن لجانهم عبر الصفحة الرسمية للكلية.

يشار إلى أن الكلية قد انتهت من إجراء الاختبارات الإلكترونية لمادة الحاسب الآلي على مستوى برامج كلية الآداب للمستوى الأول من برامج الساعات المعتمدة، وذلك في المعامل المركزية للاختبارات الإلكترونية بجامعة عين شمس الكائنة بكلية الآداب. الألسن والتي استمرت من 17 إلى 19 ديسمبر بالتعاون مع إدارة تطوير التعليم بالجامعة برئاسة أ.د. منى عبد العال، وتنفيذ د.أ. عبد الله مدير وحدة القياس والتقويم بكلية التربية. وأدى طلاب الآداب، وطلبة النظام القديم، وطلبة اللجان الخاصة، وطلبة مركز إبصار الامتحان في مقر كلية الآداب في المعامل المخصصة لهم، يوم الخميس 21 ديسمبر.

وتتميز خدمة الاختبارات الإلكترونية باستلام الطالب نتيجة الاختبار مباشرة بعد الانتهاء من تسجيل الإجابة، كما تتيح للطالب معرفة الإجابة النموذجية المفترضة.

ويذكر أن الكلية تشهد طفرة كبيرة في تطوير وتجديد البنية التحتية لخدمة العملية التعليمية، ومن أهم مميزات التجديد إنشاء شبكة إنترنت “واي فاي” مجانية للطلاب، والتي تمكن الطالب من استخدام الإنترنت على هاتفه في جميع أنحاء الكلية كأحد أشكال التحول الرقمي، لتحقيق الفائدة المرجوة لجميع الطلاب. .

كما تم الاستعداد لإجراء الفحوصات من خلال تواجد فريق المركز الطبي والتأكد من توفر أدوات الإسعافات الأولية والأدوية.