فوائد الفراولة، غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة

tullaab23 يناير 2024آخر تحديث :
فوائد الفراولة، غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة

فوائد الفراولة، غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة ,

فوائد الفراولة: الفراولة فاكهة شتوية مشهورة ومميزة ولها محبي كثر لنكهتها المميزة وطعمها اللذيذ.

فوائد الفراولة كثيرة، وذلك بسبب قيمتها الغذائية العالية، حيث أنها تحتوي على عناصر غذائية مهمة تجعلها مهمة في فصل الشتاء لأنها تعزز قوة وكفاءة الجهاز المناعي.

قالت الدكتورة منى أيمن، استشاري التغذية العلاجية، إن الفراولة فاكهة مشهورة لها نكهة لذيذة ورائحة ذكية، وتتميز عن باقي أنواع الفواكه بلونها وشكلها. ويظهر فقط في فصل الشتاء ويحتوي على عناصر غذائية مهمة.

القيمة الغذائية في الفراولة

وأضاف استشاري التغذية السريرية أن الفراولة ذات قيمة غذائية عالية لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم مثل كميات عالية من فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب والألياف والحديد والكربوهيدرات والفوسفور. كما أنه يحتوي على حامض الستريك وحمض التفاح والكالسيوم والبوتاسيوم.

فوائد الفراولة، فيتو

فوائد الفراولة

وتابعت ومن فوائد الفراولة:-

  • مضادات الأكسدة: تحتوي الفراولة على عدد كبير من مضادات الأكسدة، التي تساعد في مقاومة السرطان وأمراض القلب.
  • تعزز صحة العين، كما تمنع الفراولة إعتام عدسة العين، كما تساعد على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة، حيث أن فيتامين C الذي تحتويه الفراولة يعمل على حماية العين من الأشعة الضارة ويعمل أيضاً على تقوية القرنية وتقويتها. شبكية العين.
  • يقاوم التجاعيد لاحتوائه على فيتامين سي الذي يحافظ على جمال البشرة.
  • تحمي من أمراض الكلى لأن الفراولة مدر جيد للبول، لذا فإن شرب كوب من عصير الفراولة يساعد على حماية الكلى من تكون الحصوات.
  • تعالج الإسهال، وذلك لاحتواء الفراولة على مادة التانين، وهي مادة قابضة تعمل على علاج الإسهال. كما يحتوي على مادة الكيرسيتين وهي مادة فعالة مضادة للفيروسات، والتي تعتبر السبب الرئيسي للإسهال.
  • ينظم ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم، ولذلك فهو مهم لمرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • يساعد في خسارة الوزن بسبب احتوائه على نسبة قليلة من السكريات والسعرات الحرارية، كما يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.
  • تقوية العظام، وذلك لأن الفراولة تحتوي على المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والمنغنيز، مما يساعد على تقوية العظام، ويساهم في تكوين عظام قوية، وخاصةً عند الأطفال.
  • مفيد لمرضى السكري، لأنه يقلل من مضاعفات مرض السكري، وخاصة على العيون والكلى.
  • مبيض طبيعي للأسنان، حيث تحتوي الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها.

محاذير تناول الفراولة

وحذر استشاري التغذية السريرية من تناول الكثير من الفراولة لأنها قد تسبب الحساسية، كما يجب على مرضى الحساسية تناولها بحذر لأنها قد تزيد من أعراض الحساسية لديهم.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة مستمرة على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسةيتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصريدوري الدرجة الثانية, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة الخارجية والداخلية بالإضافة إلى النقل الحصري أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.