فيس بوك صفحتي القديمة Facebook

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
فيس بوك صفحتي القديمة

فيس بوك صفحتي القديمة. مع الاستخدام الواسع لمنصة فيس بوك وإنشاء العديد من الحسابات والصفحات بشكل مستمر على الموقع، يحدث أنه يمكن أن يوجد أكثر من حساب لنفس المستخدم بسبب نسيانه لبيانات صفحته القديمة. وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي عن طرق للعودة إلى فيس بوك صفحتي القديمة واسترجاع معلوماتها عبر موقعنا طلاب نت.

استرجاع فيس بوك صفحتي القديمة

استرجاع فيسبوك
استرجاع فيسبوك

يحدث كثيراً أن يتم تغيير في البيانات الخاصة بحسابات المستخدمين التي ينشئوها على موقع فيسبوك من الموقع نفسه. كما يمكن أن يحدث ذلك بسبب المستخدم نفسه إذ يقوم بتغيير في بياناته الخاصة بالدخول إلى الحساب دون أن يتمكن بعدها من تذكر تلك البيانات التي قام بتغييرها مما يمنعه من الدخول مجدداً إلى حسابه.

إليك أيضا: تنزيل فيس بوك ماسنجر facebook messenger

ولا بدّ أنك قد ساءلت نفسك سابقاً عن كيف يمكن أن أقوم باسترجاع فيس بوك صفحتي القديمة. لذلك سنقدم لك بضع خطوات التي يجب عليك أن تتبعها في مثل هذه الحالة من أجل أن تتمكن من الدخول إلى صفحتك الفيسبوك من جديد.

خطوات استرجاع صفحة فيسبوك القديمة:

  • بدايةً نحتاج إلى رابط الملف الشخصي الخاص بالصفحة التي نريد القيام باستعادتها لأنه سوف نقوم باستخدامه لمراسلة الدعم في إدارة فيس بوك.
  • بعدها يتم الدخول إلى صفحة الحساب الذي تستخدمه حالياً ثم إلى البروفايل الخاص بهذا الحساب. هنا يلاحظ وجود ثلاثة من النقاط فوق بعضها البعض تمثل الخيارات الخاصة بالصفحة نقوم بالنقر عليها.
  • تفتح هنا صفحة جديدة تحوي المعلومات التي تمكننا من الحصول على طريقة استرجاع صفحتي القديمة في فيس بوك. حيث يتم عبر هذه الصفحة النقر على خيار “الدعم” أو “الإبلاغ عن ملف” وهو ملف الصفحة القديمة المراد استردادها.
  • عندها ستظهر عدة خيارات لمراسلة الدعم ليتم الإبلاغ عن الصفحة الشخصية القديمة المفقودة. من ضمن الخيارات ننقر على كلمة “شيء آخر” لتفتح صفحة جديدة تحوي أيضاً بعض الخيارات نضغط على زر “التالي”.
  • بعدها تفتح صفحة أخرى تحوي على خيار “استرداد هذا الحساب” نقوم بالنقر عليه للانتقال إلى الصفحة الأخيرة، حيث يعرض الفيسبوك هنا أسئلة عن بعض المعلومات التي يجب الإجابة عنها ليتم إثبات ملكية المستخدم للحساب.
  • عند تجاوز كافة الأسئلة والاختبارات التي يعرضها الموقع ينقلك إلى صفحة الانتظار والتي يقوم خلالها بالتأكد من بياناتك خلال مدة قصيرة.
  • أخيراً عند انتهاء المدة المحددة للتأكد من الحساب والتي عادةً تكون بضع ساعات كأقصى حد، يتم الموافقة على إعادة استخدام الحساب من جديد.

احتياطات حساب فيس بوك

احتياطات فيس بوك
احتياطات فيس بوك

 

لا بد أنه يجب على كل مستخدم أن يقوم ببعض الترتيبات الضرورية التي يمكنه من خلالها تأمين حسابه الخاص على فيسبوك وذلك لكي يحميه من التعرض للضياع أو الفقدان. لأنه في حال فقدانه سوف يبدأ بالبحث عن طريقة لاسترجاع فيس بوك صفحتي القديمة.

لذلك إليك هنا بعض الاحتياطات التي يمكن أن نقوم بها لتأمين حساب فيسبوك:

  • يجب أن يتم المحافظة على كافة البيانات الخاصة بتسجيل الدخول إلى الحساب وتأمينه بشكل كامل. من أهمها حماية كلمة المرور وعدم مشاركتها مع أي فرد من محيطك.
  • الحرص على تفعيل وسائل الأمان المتاحة في موقع فيسبوك نفسه. والتي من أهمها “خطوة التأكد بخطوتين” أو “بصمة الوجه”. من ميزات تفعيل خطوات الأمان أيضاً أن فيسبوك سيتيح لك معرفة ما إذا قام أحدهم بمحاولة اختراق حسابك. حيث يقوم الموقع بإرسال رسالة إلى البريد الخاص أو رقم الهاتف.
  • “الربط مع الأصدقاء” من أهم الميزات التي يجب تفعيلها في حساب الفيس بوك. حيث تساعد هذه الخطوة على تأمين الحساب الخاص بك في حال تم فقدانه لسبب ما. لذلك من الأفضل أن تقوم بإضافة ثلاثة من أصدقاء الفيس بوك للتواصل معهم في حال تم فقدان الحساب الخاص بك.

حلول بعض مشاكل تسجيل الدخول إلى فيسبوك

قد يواجه بعض المستخدمين مشاكل أثناء تسجيل الدخول إلى صفحة الفيسبوك فيظنون أنهم قد فقدوا الصفحة القديمة وعليهم إنشاء صفحة جديدة. لكن يمكن تفادي ذلك في الانتباه إلى بعض الأمور مثل:

  • التأكد من اللغة التي تقوم باستخدامها من أجل إدخال كلمة سر الحساب.
  • التأكد من جودة شبكة الهاتف المحمول أو شبكة الإنترنت في المكان المُتواجد فيه.
  • يمكن أن يتعرض موقع فيسبوك كأي موقع لثقل في الاستخدام قد يمنعك من الدخول إليه لعدة دقائق.

استرجاع الشكل القديم لصفحة فيس بوك

فيس بوك الشكل القديم
فيسبوك الشكل القديم

منذ بداية إنشاء موقع فيسبوك ظهرت معه العديد من التحديثات الجديدة لكن بالطبع لم ينل هذا التحديث إعجاب جميع مستخدمين فيسبوك لذلك بدأ البعض في البحث عن طريقة لاسترجاع شكل صفحة فيسبوك القديمة.

لكن ذلك لم يكن بخيار واضح في حساب المستخدم، إلا أن هناك بعض اللغات التي بقيت تستخدم الإصدار السابق للفيسبوك. لذلك لكي نجد زر التحويل يمكن تغير بعض من الإعدادات، عبر اتباع بعض الخطوات كالآتي:

  • أولا عليك تسجيل الخروج من حسابك.
  • ثم القيام بتسجيل الدخول عبر متصفح آخر.
  • ليتم بعدها تغيير اللغة والموقع إلى لغة تستخدم الإصدار السابق.
  • يجب أن يتم حذف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح الذي قمت بالدخول منه.
  • يمكنك أيضاً مراسلة الدعم وإدارة الفيس بوك لاسترجاع الشكل القديم لصفحة الفيس بوك.

إليك أيضا: هل يمكن أن نعتمد على مجموعات الدعم النفسي على فيسبوك Facebook

مع نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا معاً على طريقة استرجاع فيس بوك صفحتي القديمة في حال فقدتها وعلى أهم الاحتياطات اللازم تحصين حسابنا بها. وتعرفنا على حيلة تعيد شكل الفيسبوك إلى النظام القديم في حال رغبت في ذلك. نتمنى أن تكون قد استمتعت في هذا المقال مع تحقيق الفائدة.