قائمة السعودية في خليجي 25 الإعلان عن قائمة المنتخب السعودي

ماية ابراهيم الفرج10 نوفمبر 2023آخر تحديث :
قائمة السعودية في خليجي 25 الإعلان عن قائمة المنتخب السعودي

قائمة السعودية في خليجي 25، تترقب جماهير كرة القدم العربية بشكل عام، وجماهير الخليج العربي بشكل خاص، منافسات بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25″، التي تستضيفها العراق خلال شهر يناير 2023. حيث أعلن المدير الفني لمنتخب السعودية تحت 23 عامًا سعد الشهري، قائمة لاعبي الأخضر للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25″، التي تُقام في مدينة البصرة العراقية.

وسوف نتحدث في هذا المقال عن قائمة السعودية في خليجي 25. كما سنتعرف على مواعيد مباريات السعودية في خليجي 25. كذلك سنتعرف بلمحة حول خليجي 25، أو كأس الخليج العربي 25، وقنوات التلفزيون التي سوف تبث خليجي 25، وموعد افتتاح وختام خليجي 25. إضافةً إلى المنتخبات المشاركة في خليجي 25.

اقرأ أيضا: سبب استبعاد نواف العقيدي من المنتخب السعودي

“بث مباشر” مشاهدة مباراة رافاييل نادال ودومينيك ثيم ضمن دور 32 من بطولة برزبين للتنس 2024 جودة عالية مجانًا

ما هي قائمة السعودية في خليجي 25 والإعلان عن قائمة المنتخب السعودي

إن قائمة السعودية في خليجي 25 هي:

  • حراسة المرمى: نواف العقيدي، محمد العبسي، عبد الباسط هوساوي.
  • خط الدفاع: مد الله العليان، محمد أبو الشامات، أحمد بامسعود، زياد الصحفي، حسين الصبياني، مشعل الصبياني.
  • خط الوسط: ريان حامد، قاسم لاجامي، رياض شراحيلي، نايف مسعود، فيصل الغامدي، عوض الناشري، مصعب الجوير، سعد الناصر، حسين العيسى.
  • خط الهجوم: سميحان النابت، تركي العمار، أحمد الغامدي، رائد الغامدي، ومحمد مران.

حيث من المقرر أن يدشن الفريق الأخضر السعودي، في مطلع شهر يناير المُقبل، معسكرًا تدريبيًا في مدينة الرياض، على أن تُغادر البعثة إلى العراق في الرابع من ذات الشهر.

وضمت قائمة السعودية في خليجي 25، 23 لاعبًا، بينهم ثلاثة لاعبين من أندية الاتحاد والشباب والتعاون. كما لم يدخل قائمة السعودية في خليجي 25، أي لاعب من القائمة التي خاضت نهائيات كأس العالم قطر 2023، باستثناء رياض شراحيلي لاعب وسط نادي أبها.

قائمة السعودية في خليجي 25 الإعلان عن قائمة المنتخب السعودي

مواعيد مباريات السعودية في خليجي 25

يوجد ثلاث مباريات للمنتخب السعودي، تكون مواعيدها كما يلي:

  • المباراة الأولى سوف تكون يوم الجمعة 6 يناير 2023 أمام منتخب اليمن وذلك على ملعب البصرة الدولي. وفي الساعة التاسعة وثلاثين دقيقة بتوقيت العاصمة الرياض.
  • بينما المباراة الثانية سوف تكون ضد منتخب العراق، في يوم الإثنين 9 يناير 2023، وذلك على ملعب البصرة الدولي، وفي الساعة السابعة وخمس عشرة دقيقة بتوقيت الرياض.
  • أما المباراة الثالثة والختامية في دور المجموعات للصقور الخضراء، سوف تكون أمام منتخب عمان، وذلك يوم الخميس 12 يناير 2023، على ملعب الميناء الأولمبي، وفي الساعة السادسة بتوقيت الرياض.

وفي حالة تأهل السعودية كمتصدر للمجموعة، سوف يلتقي مع وصيف المجموعة الثانية في دور نصف النهائي، يوم الإثنين 16 يناير على ملعب البصرة، في الساعة الرابعة وخمس عشرة دقيقة بتوقيت الرياض.

بينما في حالة تأهل منتخب السعودية كوصيف للمجموعة، سيلتقي مع متصدر المجموعة الثانية يوم الإثنين 16 يناير، وذلك على ملعب البصرة، في الساعة الثامنة وخمس عشرة دقيقة بتوقيت الرياض.

شاهد أيضًا:  سكن رونالدو في السعودية الرياض

ما هو خليجي 25

إن خليجي 25 أو كأس الخليج العربي 25، هو النسخة الخامسة والعشرون من مسابقة كأس الخليج العربي، والتي تقام كل سنتين، بمشاركة المنتخبات الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم. ومن المقرر أن تقام في عام 2023، في مدينة البصرة جنوب العراق، وذلك بعد عدم ترشيح أي دولة خليجية لملفها ضد العراق، ليفوز بذلك ملف البصرة بحقوق الاستضافة لخليجي 25 رسميًّا وبإجماع الأعضاء.

كما يذكر بأن العراق احتضن بطولة خليجي في عام 1979، والتي أقيمت في بغداد. كذلك كان من المفترض أن يستضيف العراق بطولة خليجي 23، لكن سحبت بسبب الحظر، الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم على الكرة العراقية في ذلك الوقت. ولكن بعد رفع الحظر أصبح العراق جاهزًا لاستضافة البطولة على أرضه.

كما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم في 27/11/2023، عن تعاقده مع شركة لوريال لتنظيم البطولة وإدارتها. كذلك ذكر في البيان، أن الهدف من التعاقد هو إظهار خليجي 25، بصورة مميزة تعكس براعة العراقيين في استضافة هذا الحدث الكبير. إضافةً إلى القدرة على استقبال المنتخبات الشقيقة بطريقة رائعة وترحاب كبير. كما تم التأكيد على أن تكون خليجي 25 ناجحة من جميع النواحي التنظيمية والإدارية واللوجيستيّة. وفيما يتعلق باختيار البصرة مقرًا للبطولة، فكان بسبب أنها المدينة الوحيدة التي تمتلك ثلاث منافذ، جويًا وبريًا وبحريًا. كما تم اختيار ملعب جذع النخلة وملعب الميناء لخوض البطولة.

ما هو موعد افتتاح وختام خليجي 25

تستضيف مدينة البصرة العراقية خليجي 25. حيث تبدأ البطولة في يوم 6 من شهر يناير بمشاركة 8 منتخبات. وستلعب المباراة النهائية للبطولة في نسختها رقم 25 يوم الخميس الموافق 19 يناير.

البث التلفزيوني لخليجي 25

سوف يكون البث التلفزيوني متاحًا من أجل قائمة السعودية في خليجي 25، ولجميع المنتخبات المشاركة في البطولة في جميع القنوات العراقية المحلية. حتى يتمكن الجمهور العراقي، وخاصةً من يسكن في غير محافظة البصرة من مشاهدة كافة المباريات.

كما ذكرت اللجنة المنظمة للبطولة أن القنوات الناقلة للبطولة، ستكون بي إن سبورت المفتوحة وقناة الكاس، وقناة عمان الرياضية. إضافةً إلى قناة الكويت والقناة الرياضية العراقية.

شاهد أيضًا:  جميع ترددات القنوات الناقلة للدوري السعودي  تردد قنوات SSC الناقلة لدوري روشن السعودي

ما هي المنتخبات المشاركة في خليجي 25

إن قائمة المنتخبات والدول المشاركة في خليجي 25 هي:

  • منتخب قطر.
  • منتخب الإمارات العربية المتحدة.
  • مُنتخب السعودية.
  • منتخب العراق.
  • منتخب عمان.
  • منتَخب البحرين.
  • منتخب اليمن.
  • منتخب الكويت.

اقرأ أيضا: القائمة النهائية .. قائمة المنتخب السعودي المشاركة في كأس أمم آسيا 2024

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا قائمة السعودية في خليجي 25، والذي تعرفنا فيه على قائمة السعودية في خليجي 25. كما تعرفنا على مواعيد مباريات السعودية في خليجي 25. كذلك تعرفنا على خليجي 25 أو كأس الخليج العربي 25، وموعد افتتاح وختام خليجي 25. أخيرًا المنتخبات المشاركة في خليجي 25.

الأسئلة الشائعة حول خليجي 25

من هو بطل كأس الخليج؟

إن بطل كأس الخليج هو منتخب البحرين الذي توج بلقب كأس الخليج العربي “خليجي 24” للمرة الأولى في تاريخ مشاركته، وذلك عقب تغلبه على نظيره السعودي بنتيجة 1/0 في المباراة النهائية للبطولة المقامة بالدوحة.

من هو مؤسس كأس الخليج؟

مؤسس كأس الخليج وأول من بدأ بفكرة إنشاء بطولة لدول الخليج العربية هو الأمير خالد الفيصل.