قافلة بيطرية لتوقيع الكشف الطبي علي الماشية بقري مدن الصف وأطفيح غدا

tullaab27 فبراير 2024آخر تحديث :
قافلة بيطرية لتوقيع الكشف الطبي علي الماشية بقري مدن الصف وأطفيح غدا

قافلة بيطرية لتوقيع الكشف الطبي علي الماشية بقري مدن الصف وأطفيح غدا ,

تواصل مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة حملتها القومية لتطعيم الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بمراكز ومدن وقرى المحافظة، حيث تتوجه قافلة غدا الثلاثاء لإجراء الفحص الطبي للمواشي في قري مدينتي الصف وأطفيح.

ويأتي ذلك تزامناً مع إطلاقه على مستوى محافظات الجمهورية.
يأتي ذلك بناء على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة واللواء دكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ، وتحت إشراف الدكتور علاء عبد العال أحمد مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة.

رفع مستوى الاستعداد الأقصى لإطلاق حملتها الوطنية لتطعيم الماشية ضد مرض الحمى القلاعية

وأكدت مديرية الطب البيطري بالجيزة، أنها رفعت درجة الاستعداد القصوى لانطلاق حملتها القومية لتطعيم الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بجميع أنحاء المحافظة، مشيرة إلى توافر الكميات اللازمة من وتم توفير اللقاحات وجميع المعدات الطبية البيطرية من ثلاجات لنقل اللقاح ومستلزمات التطعيم وتسجيل وترقيم الحيوانات للجان الميدانية القريبة من المنطقة. الوحدات البيطرية، مع وجود لجان إرشادية بيطرية لتثقيف المربين.

ودعت المديرية المربين إلى الاستجابة للحملة وتقديم مواشيهم للتطعيم بالذهاب إلى أقرب لجنة قروية.

تنفيذ قوافل بيطرية مجانية تجوب جميع محافظات الجمهورية

جدير بالذكر أنه يتم تنفيذ قوافل بيطرية مجانية تجوب جميع محافظات الجمهورية لعلاج الماشية في جميع قرى مصر. كما تمت زيادة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون جرعة إلى 2 مليار جرعة سنويا، وتمت السيطرة على الأمراض والأوبئة.

حققت مصر إنجازات مهمة في مجال الطب البيطري وحماية الثروة الحيوانية. وفي مجال التحسين الوراثي للإنتاج الحيواني، تم تحسين السلالات في أكثر من مليون رأس من الماشية، وإنشاء 600 نقطة تلقيح صناعي بالوحدات البيطرية، وتجهيزها بالمعدات اللازمة لتنفيذ إجراءات التلقيح الصناعي بقرى المحافظة. المحافظات. وخاصة لصغار المزارعين والمربيين.

وضبط 4 أطنان من اللحوم ومنتجاتها

وجه اللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة، مدير مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز وإدارة مباحث التموين، بمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والمنشآت للتأكد من سلامة المنتجات. جودة وسلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.