قوات الاحتلال تقتحم مخيم الدهيشة في بيت لحم بالضفة الغربية

tullaab26 فبراير 2024آخر تحديث :
قوات الاحتلال تقتحم مخيم الدهيشة في بيت لحم بالضفة الغربية

قوات الاحتلال تقتحم مخيم الدهيشة في بيت لحم بالضفة الغربية ,

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم بالضفة الغربية، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

كما استشهد شهيدان بينهما امرأة، و14 جريحا، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة خانيونس. كما جددت مدفعية الاحتلال استهدافها للمناطق الشرقية والغربية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فجر اليوم الاثنين.

عرض جيش الاحتلال، الأحد، روايته عن مقتل الطفلة هند رجب (6 أعوام) مع أفراد عائلتها في مدينة غزة أواخر شهر يناير الماضي، مشيراً إلى أن تحقيقاته كشفت أن “قواته لم تكن متواجدة في المكان”. مشهد.”

وذكرت تقارير إعلامية أن هند قُتلت بنيران إسرائيلية بالقرب من دوار في ضاحية تل الهوى بمدينة غزة في أواخر يناير/كانون الثاني، مع 5 أفراد من عائلتها واثنين من المسعفين الذين ذهبوا لإنقاذهم.

واتهمت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني الجيش الإسرائيلي بقتل أفراد الأسرة وطاقم الإسعاف الذي استجاب لنداء الاستغاثة.

سوء التغذية في قطاع غزة

وسبق أن أفادت مجموعة التغذية العالمية أن واحدا من كل ستة أطفال دون سن الثانية في قطاع غزة يعاني من سوء التغذية، ما يشكل تهديدا كبيرا لحياة وصحة الأطفال.

قال نائب المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف للعمليات الإنسانية واللوجستية، تيد شيبان، إن قطاع غزة على وشك أن يشهد انفجارا في وفيات الأطفال التي يمكن الوقاية منها.

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن نحو 300 ألف طفل في قطاع غزة محرومون من التعليم نتيجة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، في بيان رسمي، أن “5260 طالبا وطالبة استشهدوا وأصيب 8985 منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر، بينهم 47 طالبا استشهدوا في الضفة الغربية وأصيب 294 آخرون”. بالإضافة إلى اعتقال 94 طالباً”.