قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين والمقاومة تتصدى لها (فيديو)

tullaab13 فبراير 2024آخر تحديث :
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين والمقاومة تتصدى لها (فيديو)

قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين والمقاومة تتصدى لها (فيديو) ,

الحرب على غزةدويت صفارات الإنذار في مدينة جنين ومخيمها، تزامنا مع تجمعات لقوات الاحتلال في محيط المدينة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وأكدت أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال قرب دوار الأحمدين بمدينة جنين، مشيرة إلى أن مدفعية الاحتلال بدأت بقصف المناطق الغربية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال بدأت باقتحام بلدة بيت أمر شمال الخليل.

التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، إن العملية العسكرية التي يعتزم الجيش الإسرائيلي تنفيذها في رفح يجب ألا يكون لها تأثير على مفاوضات الرهائن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحافيين: «نعتقد أن التوصل إلى اتفاق أمر ممكن وسنواصل جهودنا» لتحقيقه.

وأضاف: “نعتقد أن فوائد إعلان الهدنة والتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن هائلة، ليس فقط بالنسبة للرهائن الذين سيتم إطلاق سراحهم، ولكن أيضًا بالنسبة للجهود الإنسانية في غزة وقدرتنا على البدء في البحث عن حل فعال وشامل”. الحل الدائم لهذا الصراع.”

وفيما يتعلق بدعوة الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، للمجتمع الدولي بقطع المساعدات العسكرية عن إسرائيل لإجبارها على وقف الحرب، قال ميلر: “إن قطع المساعدات الأمريكية لإسرائيل سيكون بمثابة لن تكون خطوة أكثر فعالية من الخطوات التي اتخذتها واشنطن بالفعل”.

وأعرب ميلر عن اعتقاد واشنطن بوجود كتائب مسلحة تابعة لحماس في مدينة رفح، لكنه أوضح أن بلاده ترفض هجوما إسرائيليا واسع النطاق على المدينة، حيث يعتقل أكثر من مليوني فلسطيني، دون خطة لحماية المدنيين.

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، أمس الاثنين، أنها راجعت رد إسرائيل على المقترحات التي خرج بها اجتماع ممثلي أمريكا وإسرائيل ومصر وقطر في باريس، مشيرة إلى أنها ترى أن رد تل أبيب لا ينسجم مع القرار. مقترحات الاجتماع ويضع الشروط التي تحول دون التوصل إلى اتفاق.