كتائب القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية ودبابة ميركافا في غزة

tullaab20 فبراير 2024آخر تحديث :
كتائب القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية ودبابة ميركافا في غزة

كتائب القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية ودبابة ميركافا في غزة ,

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الثلاثاء، استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة ياسين 105 جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

كما كشفت كتائب القسام عن استهداف قوة للاحتلال مكونة من 6 أفراد تحصنت في منزل بخانيونس.

أصيب 46 جنديا إسرائيليا خلال الـ24 ساعة الماضية

وقبل قليل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 46 جنديا خلال معارك قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء أمس، مشاهد توثق استهدافها بالاشتراك مع كتائب “المجاهدين”، طائرات إسرائيلية (مسيرة ومروحية) بصواريخ “سام 7” في أجواء القدس. مدينة غزة.

وقالت القسام في بيان لها اليوم الاثنين: إن مجاهدي كتائب القسام وكتائب المجاهدين تمكنوا من استهداف طائرة استطلاع معادية من نوع هيرميس 900 بصاروخ سام 7 جنوب غرب مدينة غزة.

استهداف 15 جنديًا إسرائيليًا بكمين في خان يونس

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، أنها قتلت وأصابت 15 جنديا إسرائيليا في كمين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت الكتائب في بيان لها: “بعد عودتهم من خطوط القتال أكد مجاهدونا أنهم استهدفوا قوة راجلة صهيونية مكونة من 15 جنديا متحصنة داخل أحد المنازل بصاروخ آر بي جي مضاد للدروع ومضاد للأفراد”.

وتابعت: “أكد مجاهدونا سقوط قتلى وجرحى، وأنهم سمعوا أصوات صراخ جنودهم بعد إضرام النار فيهم في منطقة الحاووز غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع”. قطاع غزة.”

قنص جنديين إسرائيليين في غزة

وكان قد تم الكشف عنه، في وقت سابق من أمس الاثنين كتائب القسام أفادت أنباء بأن مقاتليها قنصوا جنديين إسرائيليين واشتبكوا مع قوة راجلة ما أدى إلى مقتل وإصابة جنديين في حي الأمل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

عدد القتلى من جيش الاحتلال الإسرائيلي

تواصل المقاومة الفلسطينية إلحاق خسائر فادحة بجيش الاحتلال الإسرائيلي، سواء في العتاد أو الجنود، خلال المواجهات التي يشهدها قطاع غزة.

وفي وقت سابق، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، عن حصيلة جديدة للقتلى منذ أن أطلقت حركة حماس عملية “فيضان الأقصى” في 7 أكتوبر الجاري.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه: إن “الجندي أوري يعيش قتل في عملية كريات ملاخي أمس الجمعة، التي نفذت في الضفة الغربية”.

وقال بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عدد قتلاه ارتفع إلى 573 جنديا في صفوفه منذ 7 أكتوبر الجاري، بينهم ضباط وجنود.