كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان معا لمحاربة الأمية

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان معا لمحاربة الأمية

كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان معا لمحاربة الأمية ,

قال الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، إن كلية التربية للطفولة المبكرة نظمت، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان “معا لمحاربة الأمية”، استضافت خلالها الدكتورة أمل ربيع العميد السابق لكلية التربية والتعليم. مدير مشروع التنوير المجتمعي.

قالت الدكتورة صفاء محمد أحمد، عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم، إن المشاركة في محو الأمية تساعد في سرعة تنمية المهارات الفردية وتنمية المجتمع بشكل عام، وطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة ويكون لهم دور فعال في مواجهة الأمية وبناء العقول.

وقال مدير مشروع التنور المحتمي، إن مساهمات طلاب وطالبات جامعة الفيوم ساعدت في تحرير أكثر من 22310 مواطناً من أغلال الأمية بمحافظة الفيوم.

وقدم مدير مشروع التنوير المجتمعي بجامعة الفيوم عرضا عن المشروع ومحاوره والفئات المستهدفة ومهام المشاركين وكيفية التواصل مع الأميين وإقناعهم بمزايا التحرر من الأمية.

مبادرة المسح الطبي الشامل

يشار إلى أن كلية الآثار استضافت الفريق الطبي لمبادرة المسح الشامل لطلاب جامعة الفيوم للكشف عن السمنة، بالتعاون مع قسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب. وتم كتابة استبيان من قبل الطلاب حول العادات الغذائية، وتقديم التثقيف الصحي حول سلوكيات الأكل الصحية، وقياس الوزن والطول، وحساب المعدل التراكمي. كتلة الجسم، وتوجيه الطلاب الذين يعانون من السمنة المفرطة إلى عيادة التغذية العلاجية بالمستشفيات الجامعية.

مؤتمر الشباب الثاني

افتتح الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، اليوم الأحد، المؤتمر الثاني لشباب الباحثين الذي تنظمه كلية الآداب بعنوان “تحديات البحث العلمي في العصر الحديث دور شباب الباحثين في التغلب على المعوقات وتحقيق التنمية المستدامة” تطوير.”

الاهتمام بالباحثين الشباب

وقال رئيس جامعة الفيوم إن المؤتمر يمثل حلقة وصل مهمة في التواصل بين شباب الباحثين في المجالات العلمية المختلفة، ومن الضروري أن تتناول الأبحاث المقدمة دراسة المشكلات الاجتماعية الحالية وتسعى إلى تقديم حلول لها.

من جانبه، قال الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، إن المؤتمر يعكس اهتمام الجامعة بشباب الباحثين، وإيمانا بقدراتهم وأفكارهم، والسعي لتطوير عملية البحث العلمي بما يسهم في تعزيز مسيرة البحث العلمي. مواكبة التغيرات الحالية. وشدد على ضرورة ربط الدراسة الأكاديمية بالمجتمع، والسعي لتحقيق أهداف التنمية. البحث المستدام من خلال توجيه البحوث لخدمة مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي.

البحث ودور الشباب

وقال الدكتور عاصم العيساوي نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الأوراق البحثية المقدمة في المؤتمر كانت متنوعة ومتميزة، وتناولت قضايا ذات أهمية كبيرة، متمنيا أن يخرج المؤتمر بتوصيات. التي تعمل على حل المشاكل الاجتماعية والإنسانية الحالية.

وأوضح أن المؤتمر يؤكد اهتمام الكلية بالعمل على تطوير البحث العلمي، ويهدف إلى تبادل الأفكار ومناقشة الأوراق البحثية في نقاش علمي رصين، وتعزيز العملية البحثية لدى شباب الباحثين.

وأكد أن الباحثين الشباب لهم دور مهم ومهم في النهوض بالبحث العلمي، ويجب أن توجه أبحاثهم لتكون بحوثا تطبيقية تقدم حلولا علمية سليمة للظاهرة قيد الدراسة، ووجه الباحثين للعمل على تنمية منطقة الفيوم. من خلال أبحاثهم.

الهدف من المؤتمر

وأوضحت الدكتورة نجوان عاصم منسق المؤتمر أن الهدف الأساسي للمؤتمر هو تبادل الأفكار والخبرات والعمل بروح الفريق، وشكرت جميع أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية على مدار 24 ساعة ومراقبة مستمرة لأسعار الذهب

أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار رياضية، أخبار مصر، أخبار اقتصادية

أخبار المحافظة، أخبار السياسة، أخبار الأحداث، ويتابع فريقنا حصرياً جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث المهمة. والسياسة الخارجية.

والداخلية، بالإضافة إلى البث الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.