كم ربح المال عبر اليوتيوب YouTube كم تبلغ أرباح اليوتيوب

tullaab5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كم ربح المال عبر اليوتيوب YouTube كم تبلغ أرباح اليوتيوب

كم ربح المال عبر اليوتيوب YouTube كم أرباح اليوتيوب؟ من أكثر الأسئلة الرائدة في هذا الوقت، بالإضافة إلى ما هو اليوتيوب؟ كم يقدم اليوتيوب ربح مقابل 1000 دولار أمريكي؟ كيف يتم احتساب الأرباح من اليوتيوب؟ ما هي أفضل طريقة لتفعيل الأرباح من يوتيوب؟ متى تم تأسيس منصة يوتيوب؟ وهل توجد دول لا تدعم ربح المال من يوتيوب؟

يمكن الآن الجزم أن اليوتيوب أصبح من أضخم منصات عرض المحتوى المرئي في العالم أجمع. ومن الطبيعي جدًا أم ينتج عن ذلك توجه كبير جدًا نحو هذه المنصة من قبل الشباب على وجه الخصوص. لأن هذه المنصة تعتبر طريق جيد لسلكه وكسب الأرباح والشهرة منه بكل أريحية. ربما لذلك أصبحنا نرى الكثير من الأسئلة حول هذا الموضوع، تلك التي تشبه مثلًا كم ربح المال عبر اليوتيوب YouTube?

في هذا المقال، سنتحدث وبشكل مفصل الكثير من الأسئلة مثل: كم ربح المال عبر اليوتيوب، كم ممكن أن يقدم يوتيوب من أرباح مقابل 1000 دولار أمريكي، وما هو اليوتيوب ومتى تأسسس؟ ومن هو المؤسس الرسمي لهذه المنصة؟ والسؤال الأكثر أهمية، هل يمكن الإعتماد على كم المال الذي يقدمه اليوتيوبْ كأرباح؟ والكثير من الأسئلة الشائعة والمعلومات المهمة. تابعوا معنا للنهاية.

كم ربح المال عبر اليوتيوب YouTube

كم ربح المال عبر اليوتيوب، سوف تكون هذه الجملة العنوان الرئيسي لهذه الفقرة. نظرًا لما تحمله من أهمية كبيرة ومعلومات قيمة، يتداولها الناس بكثرة هذه الأيام. حيث أصبحنا نرى مثل هذه الأسئلة في كل مكان على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. وفي الحقيقة لا يعتبر الجواب على هذا السؤال صعبًا جدًا.

ولكي نعرف ذلك، يجب علينا أولًا أن نعرف ما هي المقاييس التي يضعها اليوتيوب في عين الاعتبار قبل تقديم أي أرباح لقناة اليوتيوب. وغالبًا ما يكون هناك اختلاف كبير بين كم ربح المال الذي يقدمه YouTube من قناة إلى أخرى. فمثلًا هناك قنوات تأخذ مقالات كل 1000 مشاهدة ما يقارب 5 دولارات أمريكية، وتوجد قنوات أخرى تأخذ أقل من ذلك، وربما قد تكون دولار واحد أو 35 سنتًا.

وعلى العموم، فإن الأرباح التي تقدمها يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة هي تكون ضمن 1 إلى 8 دولارات أمريكية. وهذا تقريبًا متوسط الأرقام. كما أن ذلك لا يمنع وجود قنوات تأخذ أكثر من ذلك مقابل 1000 مشاهدة. فهناك شروط وقوانين صارمة يجب تحقيقها لكي تفعّل أرباح قناتك على اليوتيوب. ولا تستغرب أبدًا إذا كانت أرباحك منخفضة في الفترة الأولى من إنشاء القناة.

لأنك المقياس الحقيقي لأخذ الأرباح من شركة يوتيوب لا يعتمد فقط على عدد المشاهدات كما هو متعارف بشكل كبير بين الناس. وإنما ذلك قد يكون سبب من ضمن العديد من الأسباب الجانبية الأخرى، والتي من المؤكد أنها تؤثر على عملية الربح بشكل كبير جدًا.

اقرأ أيضًا: ربح المال من خلال باي بال

كم ربح المال عبر اليوتيوب

مقياس ربح المال عبر يوتيوب YouTube

ذكرنا في الفقرة السابقة كم ربح المال عبر يوتيوب، وتحدثنا عن كمية الأرباح التي تقدمها يوتيوب بشكل عام. ولكن الآن، سوف نوضح وبدقة كيف يحدد اليوتيوب الأرباح لكل قناة أو لكل فيديو يتم نشره على المنصة. ولكن في البداية، يجب أن نؤكد على فكرة أن عدد المشاهدات ليس المقياس الوحيد الذي يعتمده يوتيوب كما هو شائع لدى جميع الناس. وإنه فقط سبب من بين أسباب كثيرة.

أولًا، وأهم شيء لدينا هنا هو المكان التي تأتي المشاهدات منه، فمثلًا المشاهدات القادمة من دول الإتحاد الأوربي هي الأغلى من بين جميع دول العالم، وتأتي في مقدمة ذلك، كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتليها بقية الدول الأوربية. ومن ذلك نستنتج أن القنوات التي تمتلك مشاهدات من دول أجنبية هي تأخذ أرباح أكثر بكثير من بقية القنوات التي تستهدف فقط الجمهور العربي.

لدينا أيضًا نسبة الإعلانات في الفيديو. حيث أنه توجد فيديوهات لا يوجد عليها إعلانات، وهذا لعدة أسباب لا يمكنك تجاوزها مثل وجودك في دولة لا تدعم هذه الميزة. وبالتالي فإن الفيديوهات التي يوجد عليها إعلانات أكثر من غيرها، فهي من الطبيعي جدًا تأخذ أرباحًا أكثر من غيرها. وهذا بديهي جدًا.

والشيء الذي يغفله الكثير من الناس هنا، هو جودة الفيديوهات. حيث أنه من الطبيعي جدًا أن الفيديوهات التي تمتلك جودة عالية تقدم أرباح أكثر من الفيديوهات البسيطة. التي يتم إنشائها بطرق وأدوات بسيطة وعادية.

وأخيرًا لدينا عدد المشاهدات. فالقنوات التي تمتلك عدد مشاهدات أكبر من غيرها هي التي تأخذ أرباح أكثر. والفكرة هنا تكمن عندما تجتمع كل الأشياء التي ذكرناها في السابق مع عدد المشاهدات المرتفع، هنا ستكون قنبلة أرباح بحتة.

اقرأ أيضًا: موقع Working not working للربح من العمل الحر من المنزل

مقياس يوتيوب لتقديم الأرباح

اقرأ أيضًا: الربح من خلال الفيسبوك

تاريخ ظهور اليوتيوب YouTube

سنتكلم الآن عن نشأة اليُوتيوب وتاريخه منذ بداية ظهوره على الآن. ولا سيما بعد أن تعرفنا على كم ربح المال عبر يوتيوب YouTube. ومع ذلك يجهل الكثير من الناس تاريخ اليوتيوب الصحيح، ومتى ظهر للمرة الأولى. تابع معنا لنتعرف على جميع هذه المعلومات.

بدأت شركة YouTube بالعمل لأول مرة في تاريخها في عام 2005. وبدأت بالانتشار بذلك الوقت شيئًا فشيئًا. لدرجة أن شركة غوغل استحوذت عليها بشكل كامل في أكتوبر عام 2006. وذلك بمقابل 1.65 مليار دولار أمريكي. مما يشير إلى القوة والشهرة التي تمتعت بها هذه المنصة، فقط في غضون عام واحد من إطلاقها. ومن المؤكد أن عملية الشراء هذه كانت الأفضل بتاريخ غوغل. بالنظر إلى ما وصلت عليه الآن.

وكان ولا زال المقر الرئيسي للشركة هو في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وكما هو معروف، تقدم هذه المنصة وبشكل مجاني، إمكانية مشاهدة كافة أنواع الفيديوهات التي يمكن نشرها، باستثناء تلك التي تخالف قوانين يوتيوب. يمكنكم تحميل التطبيق عن طريق غوغل بلاي من هنا

تاريخ منصة YouTube

من هو مؤسس يوتيوب

بعد أن وصلنا إلى هذه المرحلة، أعتقد أننا اكتشفنا أن العالم لا يسأل فقط عن كم ربح المال عبر اليوتيوب، وإنما الإنسان فضولي بطبيعته. وأصبح من المهم أن نعرف من هو مؤسس هذه الشركة والفكرة العظيمة. والتي بدون مبالغة حسنت من هذا العالم بشكل كبير.

في الحقيقة تم تأسيس هذه المنصة من قبل 3 أشخاص وهم: تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم. والشيء الأكثر غرابة هنا، هو اختلاف جنسيات هؤلاء الأشخاص الثلاثة. فالأول أمريكي الجنسية، والثاني أيضًا أمريكي ولكن من أصول تايواني، والأخير هو ألماني. وفي المقابل، يعمل كل منهم بمجال مختلف أيضًا. فتشاد هيرلي يعمل كصحفي ومدير أعمال، أما ستيف تشين هو مختص بمجال المعلوماتية والتكنولوجيا والحوسبة. أما الأخير هو منتج ألماني، وصاحب أول فيديو على منصة يوتيوب.

وفي نهاية المطاف، أتمنى أن تكون هذه المعلومات المتاحة مفيدة لكم بشكل جيد، بدايةً من كم ربح المال عبر اليوتيوب YouTube كم تبلغ أرباح يوتيوب، وصولًا إلى مؤسسين هذه الشركة.